البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 المظاهرات المطالبة برحيل المالكي تمتد الى العراقيين في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: المظاهرات المطالبة برحيل المالكي تمتد الى العراقيين في اليمن    الخميس 17 يناير 2013, 1:52 am


المظاهرات المطالبة برحيل المالكي تمتد الى العراقيين في اليمن
العراق: انفجارات تودي بـ33 قتيلا اغلبهم في كركوك

2013-01-16





بغداد- ا ف ب: قتل 33 شخصا على الاقل واصيب نحو 250 اخرين بجروح في سلسلة هجمات بينها هجوم انتحاري بسيارة مفخخة، وقعت الاربعاء في مناطق متفرقة في العراق، على ما افادت مصادر طبية وامنية.
ووقعت الهجمات الاعنف في محافظة كركوك، وكبرى مدنها كركوك حيث قتل ما لا يقل عن 19 شخصا واصيب 190 اخرون في هجومين احدهما انتحاري بسيارة مفخخة.
وقال العميد سرحد قادر من شرطة كركوك 'استهدف هجوم انتحاري بسيارة مفخخة مقرا للحزب الديمقراطي الكردستاني في وسط كركوك'
واضاف ان 'الانفجار وقع حوالى التاسعة صباحا'. وتابع 'بعد وقت قصير انفجرت سيارة مفخخة مركونة على مسافة قريبة من موقع الانفجار الاول، مستهدفة مسؤول تنظيمات الحزب الديقراطي في كركوك محمد كمال'، دون مزيد من التفاصيل.
واشار العميد الى وقوع عدد من القتلى والجرحى وحدوث اضرار مادية بليغة جراء الانفجارين.
واكد مدير عام صحة محافظة كركوك صديق عمر رسول 'مقتل 19 شخصا واصابة 190 اخرين بجروح في الهجوم'.
واشار الى ان اغلب الضحايا من المدنيين لوقوع الانفجار في شارع رئيسي وسط المدينة.
وشهدت مدينة كركوك اجراءات امنية مشددة اثر وقوع الهجوم الذي تزامن مع توتر في العلاقات بين حكومة بغداد واقليم كردستان، اثر تشكيل قيادة عمليات دجلة لتتولى مسؤوليات امنية في مناطق متنازع عليها بين الجانبين، الامر الذي ترفضه بشدة حكومة الاقليم.
وفي الحويجة، قال مصدر في الشرطة ان 'شرطيا قتل واصيب اخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في احدى قرى الحويجة'. واكد الطبيب في مستشفى الحويجة تلقي جثة الشرطي ومعالجة اخر.
وفي هجوم اخر، قتل خمسة اشخاص على الاقل واصيب حوالى اربعين اخرين بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مقرا لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال طالباني.
كما قتل شخص واصيب ستة جنود بانفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية جنوب مدينة بيجي (200 كلم شمال بغداد)، وفقا لضابط في الشرطة برتبة مقدم ومصدر في مستشفى بيجي.
وفي تكريت (160 كلم شمال بغداد) قال مقدم في الشرطة ان 'شرطيا قتل جراء انفجار عبوة لاصقة على سيارته الخاصة وسط تكريت'. واكد مصدر طبي في مستشفى تكريت تلقي جثة الضحية.
وفي بغداد، قتل ستة اشخاص بينهم اربعة من الشرطة واصيب تسعة اخرون بجروح في هجمات متفرقة، وفقا لمصادر امنية وطبية.
واكدت مصادر طبية في مستشفيات في بغداد، تلقي جثث الضحايا ومعالجة الجرحى.
ووقعت سلسلة الاعتداءات غداة اغتيال النائب عن القائمة العراقية عيفان سعدون العيساوي المعروف بتصديه لتنظيم القاعدة، في اعتداء ينذر بزيادة حدة الازمة السياسية بين رئيس الوزراء الشيعي نوري المالكي وحلفائه في القائمة العراقية التي يهيمن عليها السنة.
واستنكر رئيس الوزراء في بيان استهداف النائب العيفان وطالب جميع الكتل والاحزاب السياسية بـ'نبذ الفتنة ورص الصفوف وتفويت الفرصة على المتربصين ببلادنا السوء'.
وشهدت مدينة الفلوجة، غرب بغداد، الاربعاء تشييع النائب العيساوي بمشاركة مئات بينهم مسؤولون محليون وزعماء عشائر ورجال دين.
وبدأت المراسم بإطلاق 21 رصاصة في الهواء اكراما للشهيد الذي غطي جثمانه بالعلم العراقي وشيع وسط اجراءات امنية مشددة الى مثواه الاخير في مقبرة الجفة التي تقع الى الجنوب الغربي من الفلوجة.
وقال احمد ابو ريشة قائد الصحوات في العراق ان 'هذا الامر لن يوقفنا عن مقاتلة الارهاب'.
ويشهد العراق توترا منذ اكثر من ثلاثة اسابيع اثر انطلاق تظاهرات واعتصامات في مدن سنية شمال وغرب بغداد، ضد سياسية رئيس الوزراء نوري المالكي وعدم اطلاق سراح المعتقلين خصوصا النساء.
وتظاهر مئات من العراقيين في صنعاء الاربعاء مطالبين برحيل رئيس الوزراء نوري المالكي الذي يواجه انتقادات حادة في اوساط السنة في العراق.
وردد المتظاهرون الذين رفعوا اعلاما عراقية شعارات مناهظة لسياسة المالكي وتجمعوا امام السفارة العراقية في صنعاء، وفقا لمراسل فرانس برس.
واعتبروا ان ما يجري في العراق من 'اعمال إرهابية يقوم بها مأجورون ينفذون سياسات خارجية'.
كما طالبوا ايران بـ'عدم التدخل في الشأن العراقي (...) انهم سنة وشيعة يقفون صفا واحدا ضد سياسة المالكي'.
ووزعوا بيانا قالوا فيه '(نعبر) عن دعمنا ومؤازرتنا لابناء شعبنا العراقي الابي المعتصم في ساحات العز والكرامة في مطالبهم المشروعة'.
من جهته، قال عاصم الدليمي المتحدث باسم الجالية العراقية 'نشجب كل اعمال العنف التي تستهدف الشعب العراقي (...) هذه العمليات مرفوضة والذي يقوم بمثلها مأجورون'.
وندد الدليمي بـ'التدخلات الخارجية في العراق (...) والحكومة العراقية تنفذ اجندات خارجية وبشكل خاص الايرانية'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المظاهرات المطالبة برحيل المالكي تمتد الى العراقيين في اليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: