البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 احتجاج متواصل بالعراق وفشل بالاستجابة للمطالب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: احتجاج متواصل بالعراق وفشل بالاستجابة للمطالب   الجمعة 25 يناير 2013, 3:56 am

احتجاج متواصل بالعراق وفشل بالاستجابة للمطالب






الملف - بغداد


تواصلت الاحتجاجات امس في مدن عراقية عدة اعتراضا على سياسات رئيس الوزراء نوري المالكي. كما أعلن التيار الصدري انسحابه من اللجنة الوزارية التي يرأسها نائب رئيس الوزراء والمنوط بها النظر في مطالب المتظاهرين.

ففي الرمادي (100 كيلومتر غرب بغداد)، التي دخل الاعتصام فيها شهره الثاني، انضم إلى المعتصمين في ساحة الكرامة وفد يمثل نقابة المحامين في محافظة الأنبار.

وحمل المحامون لافتات تطالب الحكومة بتحقيق مطالب المتظاهرين وبإلغاء لجان التحقيق الاستثنائية وحصر التحقيق في اللجان التابعة لمجلس القضاء الأعلى.

كما دخل الاعتصام في الموصل (350 كيلومترا شمال بغداد) بمحافظة نينوى يومه الـ28 احتجاجا على سياسة رئيس الوزراء. وندد المعتصمون بما سموها مماطلة الحكومة والبرلمان في تحقيق مطالبهم.

ويطالب المحتجون بإطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وإلغاء قانون المساءلة والعدالة، وتحقيق التوازن في أجهزة ومؤسسات الدولة، وإجراء تعداد سكاني بإشراف دولي قبل إجراء أي انتخابات في البلاد.

انسحاب

وفي سياق مواز أعلن التيار الصدري انسحابه من اللجنة الوزارية التي يرأسها نائب رئيس الوزراء العراقي حسين الشهرستاني، والتي شكلت من قبل رئيس الحكومة للنظر بمطالب المتظاهرين.

وقال صلاح العبيدي أحد كبار مساعدي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إن قرار الانسحاب اُتخذ بعد فشل اللجنة في الوصول إلى نتائج فعلية في الاستجابة لمطالب المتظاهرين.

وأضاف العبيدي في مؤتمر صحفي في بغداد أن حل الأزمة يحتاج إلى "قرارات سياسية".

وكانت الحكومة قد شكلت بداية الشهر الماضي لجنة سباعية مهمتها النظر بمطالب المتظاهرين والمعتصمين الذين يتظاهرون منذ أكثر من شهر في العديد من المدن العراقية، وانتقد المتظاهرون النتائج التي أعلنت عنها اللجنة ووصفوها بأنها لا ترتقى إلى مستوى الاستجابة لأي من مطالب المتظاهرين.

ويملك التيار الصدري وزيرين في اللجنة وهما وزير البلديات عادل مهودر ووزير الموارد المائية مهند السعدي.

مناشدة

من جهة أخرى، ناشد سجناء عراقيون في سجن التاجي منظمات حقوق الإنسان ووزارة العدل والبرلمان العراقي التدخل السريع لإنقاذهم.

وقال أحد السجناء في تسجيل مصور من داخل السجن حصلت عليه الجزيرة إنه وسجناء آخرين يتعرضون لتعذيب جسدي وإهانات طائفية من قبل قوات حكومية بسبب هروب سجناء آخرين من السجن الأسبوع الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احتجاج متواصل بالعراق وفشل بالاستجابة للمطالب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: