البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 استياء دولي من موافقة العرا ق لبناء مكب نووي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: استياء دولي من موافقة العرا ق لبناء مكب نووي   الإثنين 28 يناير 2013, 2:43 am

عبرت منظمة "غرينبيس العالم العربي" Greenpeace Arab World عن قلقهاالشديد من مذكرة التفاهم بين وزارة العلوم والتكنولوجيا العراقية والاتحاد الأوروبي، والتي سيجري بموجبها بناء مكب نفايات نووية مشعة على أرض العراق، حسب ما جاء على صفحات المنظمة البيئية في مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأحد.

وسيمنح الاتحاد الأوروبي بموجب المذكرة كذلك، العراق 2.6 مليون دولارلتصميم وتجهيز المكب، كما ذُكر في بيان صحفي للوزارة العراقية. وأبدت"غرينبيس العالم العربي" دهشتها من هذا الاتفاق، وقلقها الكبير من آثار دفنالنفايات النووية في العراق.

ونقلت المنظمة عن صفاء الجيوسي، منسقة حملات الطاقة والمناخ لغرينبيس فيالأردن، قوله إنه لا توجد طرق آمنة لدفن هذا النوع من النفايات أو طريقةمضمونة لعزلها عن البيئة المحيطة، حيث تحتاج إلى مئات آلاف السنين لتصبحآمنة. فضلا عن إن كمية النفايات التي تنتج بكل خطوة من دورة الوقود النوويسواء كانت من استخراج اليورانيوم إلى تخصيبه ومن ثم تشغيل المفاعلاتالنووية هائلة وتأثيرها السام يستمر للأجيال القادمة .

وطالبت غرينبيس الحكومة العراقية بإلغاء الاتفاقية حرصا على سلامة الشعب العراقي وأجياله القادمة. وذكرت أن أضرار هذا المكب لا تُحصى، مشددة علىأن الأولوية يجب ان تكون لسلامة الإنسان والأرض دائما.



الاندبندنت نيوز

-----------------

مشروع المثنى في وزراره العلوم والتكنولوجيا هو المشروع المختص بدفن النفايات النوويه وللعلم هو مشروع امريكي بحت القصد منه تلويث العراق وتدمير ما لم يدمر منه للعلم .......... الانذال هدفهم تلويث العراق لعشرات السنين قبل ان يتركو الكراسي فما قولك يا عبدالكريم السامرائي ياوزير العلوم والتكنولوجيا : من الافرض المال ام العراق !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استياء دولي من موافقة العرا ق لبناء مكب نووي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: