البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مجلس محافظة نينوى يثير قضية الاستمرار بمنح تسهيلات للموظفين المسيحيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مجلس محافظة نينوى يثير قضية الاستمرار بمنح تسهيلات للموظفين المسيحيين   الثلاثاء 29 يناير 2013, 9:32 am

مجلس محافظة نينوى يثير قضية الاستمرار بمنح تسهيلات للموظفين المسيحيين


عنكاوا كوم- الموصل- خاص

أثارت "ازدهار جاسم" عضو مجلس محافظة نينوى، قضية الاستمرار بمنح تسهيلات للموظفين المسيحيين في جلسة المجلس المنعقدة منتصف الأسبوع الماضي.

وأثارت "جاسم" القضية باعتبار أن المحافظة ومن خلال دوائرها تعاني من النقص الحاصل نتيجة تنسيب أعداد كبيرة من المسيحيين لدوائر أخرى فضلاً عن منع توظيف المسيحيين في الدوائر التابعة للأقضية البعيدة مثل "البعاج وتلعفر وسنجار"، وذلك حسب تعميم صادر من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالعدد 3184 والمؤرخ في 27 كانون الأول 2010.

كما تابعت "جاسم" في أسئلتها حول جدوى الاستمرار بهذا الأمر مع التحسن النسبي للأوضاع الأمنية الحاصلة في المحافظة قياسا مع ما كانت تشهده المدينة في ذلك التوقيت.

وأوضح عضو مجلس المحافظة سعد طانيوس ملابسات الموضوع من خلال أثارته بشكل أسئلة تقدمت بها عضو مجلس المحافظة في جلسة المجلس المنعقدة يوم الثلاثاء الماضي دون وجود أي تعميم حديث صادر عن جهة رسمية.

وقال "طانيوس" في تصريح لـ "عنكاوا كوم" إنه قام بالإجابة على أسئلة عضو مجلس المحافظة بالإشارة إلى أن الكثير من مسيحيي الموصل يتخوفون من إنهاء تنسيبهم أو بالنسبة للمتعينين الجدد أن يباشروا بالتعيين في أقضية بعيدة نسبياً عن منطقة سكناهم.

وأضاف "طانيوس" إن المجلس قام بإصدار تعميم كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء على دوائر المحافظة كافة وذلك يوم 21 تشرين الثاني 2012، بكتاب حمل الرقم 8097 ومؤرخ في التاريخ المذكور.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء قد أصدرت تعميماً للوزارات والمحافظات بشان توصيات اللجنة المسؤولة عن موضوع استهداف المسيحيين بالإشارة لإبداء تسهيلات للتعامل مع أوضاع الموظفين الطلاب المسيحيين والأقليات الأخرى في النقل والتنسيب أو الاستضافة في مناطق أخرى.

كما أشار التعميم لمنع الاستئثار في دوائر الدولة وبصورة خاصة في الأجهزة الأمنية والعسكرية والوظائف عبر إطلاق درجات لتعيين الخريجين بأعداد مناسبة من المسيحيين والأقليات الدينية وإعادة المفصولين ممن اضطروا لترك وظائفهم بعد العام 2003 نتيجة الأوضاع الأمنية.

من جهتهم، عبر عدد من الموظفين في دوائر تابعة للصحة والتربية في محافظة نينوى أن العديد من الجهات الحكومية باتت لا تلتفت إلى التعميم الصادر عن مجلس الوزراء وأشاروا إلى إن هنالك توجيهات شفوية من قبل مسؤولي تلك الدوائر بعدم العمل بتعميم مجلس الوزراء أو انتفاء الحاجة لتفعيله بعد مرور فترة طويلة على صدوره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس محافظة نينوى يثير قضية الاستمرار بمنح تسهيلات للموظفين المسيحيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: