البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تجدد المداولات الرسمية حول النية بناء جامع في كرمليس في ظل صمت من جانب أحزابنا أبناء شعبنا في سهل نينوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف صادق
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1028
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تجدد المداولات الرسمية حول النية بناء جامع في كرمليس في ظل صمت من جانب أحزابنا أبناء شعبنا في سهل نينوى   الأربعاء 30 يناير 2013, 11:54 pm




تجدد المداولات الرسمية حول النية بناء جامع في كرمليس في ظل صمت من جانب أحزابنا
أبناء شعبنا في سهل نينوى يطالبون بتحرك جاد من اجل حماية خصوصية مناطقهم

عنكاوا كوم- سهل نينوى- خاص

طالب عدد من أبناء شعبنا القاطنين في مناطق متفرقة من سهل نينوى تجمع التنظيمات بالتحرك الجاد فضلاً عن المطالبة بتنظيم مظاهرات واعتصامات في المنطقة من أجل حماية خصوصية المنطقة.

وأكد عدد من أبناء شعبنا أن الرغبة ما زالت لدى البعض في بناء جامع في منطقة كرمليس بالرغم من خصوصية المنطقة وطالبوا بتحرك جاد من قبل الجهات المسؤولة "وإذ لم تتحرك بالشكل المطلوب فإننا ننادي كأقراننا في مدينة الموصل بتنظيم اعتصامات لغرض تحريك الرأي العام".

وقال (و.ن) في اتصال هاتفي مع "عنكاوا كوم" إنه "بين فترة وأخرى تطالعنا الأخبار بأن هنالك رغبة من قبل البعض في تغيير خصوصية مناطقنا، وقد برزت في الآونة الأخيرة رغبة الوقف الشيعي بتخصيص قطعة أرض لغرض بناء جامع في منطقة كرمليس المعروفة للجميع بأنها منطقة ذات خصوصية مسيحية والجميع يعلم ذلك، فلماذا هذه التحركات التي لابد من وضع حد لها وأن لا تطل علينا بين فترة وأخرى".

من جانبه قال (س.ق) إن "المحافظة على خصوصية مناطقنا المسيحية ليس بيد الأحزاب الخاصة بأبناء شعبنا فحسب، بل واجبها يقع على عاتقنا أيضاً. ونحن نعلم بأن هنالك أطماع من الجميع بمناطقنا خصوصاً بعد مداولات بشأن بناء جامع في كرمليس وقيام البعض بتأسيس مركز ثقافي للأحزاب الكردية في قرقوش واستقطاب مثقفي شعبنا فهل اضمحلت ثقافتنا السريانية وأفلست أحزابنا عن دعم المثقفين والمبدعين لنرعى افتتاح مثل هذه المراكز؟".

بينما طالب (ي.ب) بتحرك "جاد وسريع من قبل الجهات المسؤولة للحد من التحركات الرامية لإحداث تغيير بخصوصية مناطقنا".

وأضاف "نحن لم نرتاح من التحركات الرامية بتغيير ديموغرافية برطلة لتبدأ التحركات بالتوجه لمنطقة معروفة من مناطق شعبنا وهي كرمليس الغالية وإذا لم تستطيع الأحزاب فعل شيء فعلينا أن ننادي بالاعتصامات والإضراب العام من أجل وقف هذه الممارسات لنحفظ إرث أجدادنا الذين منحونا هذه المناطق الجميلة والتي على عاتقنا تقع مسؤولية المحافظة عليها".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجدد المداولات الرسمية حول النية بناء جامع في كرمليس في ظل صمت من جانب أحزابنا أبناء شعبنا في سهل نينوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: