البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مصر وسورية والعراق في مأزق رهيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مصر وسورية والعراق في مأزق رهيب    الثلاثاء 05 فبراير 2013, 2:52 am


مصر وسورية والعراق في مأزق رهيب
د. محمد صالح المسفر
2013-02-04

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



(1) في مصر العزيزة حركة مضادة للثورة المصرية بطرق غير مباشر، ومضادة لما افرزته الانتخابات دون تزوير كما قيل لنا، بمعنى اخر حركة تستهدف اسقاط الحكومة المصرية والرئيس محمد مرسي، هناك اموال عربية وصهيونية مشتركة قررت ان لا يحكم اي حزب سياسي لا يحظى بمباركة اسرائيلية ورضا امريكي كما قال بذلك الدكتور الفقي. المؤسف ان المتآمرين هم خارج حدود مصر لكن ادوات تنفيذ مؤامراتهم تعيش في داخل البلاد يقودها سياسيون كبار اولهم البرادعي الحاصل على جائزة نوبل تقديرا لجهوده لتدمير العراق والاخر عمر موسى الذي جاء في ذيل المرشحين لرئاسة جمهورية مصر، وعتبي كبير على حمدين صباحي الذي وقف بين الاثنين الاكثر قربا لتنفيذ السياسة الامريكية والاهداف الاسرائيلية في الشرق الاوسط.
الثالوث الرهيب اعضاء ما سمي 'بجبهة الانقاذ الوطني' هم اداة التخريب في مصر وتعطيل عجلة الانتاج في البلاد عن طريق الدعوات المستمرة للتظاهر ومهاجمة الموسسات العامة والخاصة وارباك الامن في الدولة الامر الذي ادى الى حرمانها من الموسم السياحي في فصل اشتاء. انها مؤامرة ينفذها بعض السياسيين المصريين المشار اليهم اعلاه لتخريب مصر اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وامنيا من اجل ان يقال بان الحكومة المصرية القائمة اليوم بقيادة الرئيس المنتخب محمد مرسي غير قادرة على تحقيق الانسجام الاجتماعي في ارض الكنانة. هذا لا يعني ان الحكومة (قنديل) لم ترتكب اخطاء وان جمهورها من الاخوان المسلمين لم يسيئوا الى الحكومة بتصرفاتهم وممارساتهم وتصريحاتهم. الرئيس مرسي كان من الواجب تعيين فريق اعداد خطابه السياسي في اي مناسبة وان يكون ذلك الفريق مسيسا وليس كتاب خطب الجمعة، ان هذه احدى السلبيات الملاحظة على خطابات الرئيس من خارج الحدود اتمنى ان يتجاوزها فريق العمل في رئاسة الجمهورية.

(2 )

ماهو حال سورية الحبيبة اليوم، المعارضة لا شك بانها مصابة بالاحباط والارباك بعد التصريحات الصادرة عن السيد الخطيب ومواقف الاطراف المعنية في مؤتمر ميونخ. ان السيد الخطيب رئيس الائتلاف الوطني ورفاقه يعلمون حق العلم مواقف الدول القادرة على التأثير وأنهم يعملون على ضوء تلك المواقف فلا سلاح اعطي للمعارضة لتستطيع ان تتصدى للغارات الجوية التي يشنها نظام بشار الاسد، ولا مال يعينون به انصار المعارضة المتضررين من الشعب السوري، انهم تُركوا لمواجهة مصيرهم. النظام يتلقى الدعم المادي والمعنوي من روسيا وايران واخرين واما المعارضة السورية فلا معين لها ولا ناصر لمواجهة جحافل المرتزقة من ايران والعراق واماكن اخرى متعددة.
بالامس اعتدت اسرائيل جوا على مواقع عسكرية وعلمية في ضواحي دمشق ودمرتها ولم تتصد الدفاعات الجوية السورية او طيرانها العسكري الذي كان يشن غارات على مواقع مدنية اهلة بالسكان في نفس المنطقة، الغارات الجوية على المدن والقرى السورية على مدار اكثر من سنة لم تتوقف يوما واحدا، الدفاعات الجوية السورية تمكنت من اسقاط طائرات تركية وهي تطير بالقرب من الحدود السورية. والسؤال المثار في الشارع العربي، اذا كانت روسيا ترفض اي عمل عسكري ضد نظام بشار من اي جهة خارجية فلماذا لم تتصد للطائرات الاسرائيلية دفاعا عن سورية، ولماذا بشار الاسد لا يحوّل المعركة ضد اسرائيل بحكم انها تساعد المعارضة كما يعتقد على اسقاط النظام؟ هل يخاف بشار الاسد ان تصعد اسرائيل غاراتها الجوية على سورية وتحدث دمار ا كبيرا في البلاد السورية؟ وسؤالي هل هناك شيء في سورية لم يلحقه الدمار، اللاجئون والنازحون عن منازلهم ومدنهم وقراهم يزيدون عن خمسة ملايين نسمة، لم يبق شيئ في سورية لم يلحقه الدمار جراء الغارات الجوية السورية على المواطنين، اكثر من ستين الف نسمة قضوا عى يد النظام السوري. اسرائيل قالت بالامس انها ستقيم منطقة عازلة بينها وبين سورية بعمق عشرين كيلومترا اذا سقط نظام بشار الاسد، الا يعني ذلك ان اسرائيل وروسيا هما حماة بشار الاسد ونظام حكمه؟ اين شعار دولة المقاومة والممانعة عن التصدي لاسرائيل وخلط كل الاوراق في المنطقة. نعم النظام السوري نظام مقاومة المواطنين المطالبين بالحرية والكرامة وممانعة لاي تغيير يصب في مصلحة الشعب السوري. سؤالي كيف يستطيع بشار الاسد ان يواجه شعبه لو بقي بفعل روسي اسرائيلي بعد كل الدمار الذي لحق بالبلاد كلها. اقول الايام القادمة حبلى والحمل مخيف على سورية الحبيبة.

( 3 )

العراق وما آل اليه الحال، انتفاضة شعبية مباركة عمت معظم المدن والمحافظات العراقية تطالب باسقاط حكومة المالكي الطائفية الحقودة المستبدة لانها رفضت الاستجابة للمطالب المشروعة للاغلبية العظمى للشعب العراقي وهي اطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات في السجون، الغاء المادة اربعة ارهاب لان المستهدف منها احرار العراق وكذلك قانون المساءلة والعدالة الظالم.
اخر القول: نحن امة لا تستحق كل هذا البلاء، لكن حكاما ظالمين طغوا وتجبروا وقادونا الى ما نحن فيه اليوم من عذاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر وسورية والعراق في مأزق رهيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: