البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تأميم هشام جعيط : مزحة ذهنية مع شكري بلعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تأميم هشام جعيط : مزحة ذهنية مع شكري بلعيد   السبت 16 فبراير 2013, 4:00 am

تأميم هشام جعيط : مزحة ذهنية مع شكري بلعيد


– February 15, 2013






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




لقد أثبت شكري باستشهاده أنه أفضلنا على الاطلاق ولتذهب إلى الجحيم كل الخلافات النظرية والسياسية والتنظيمية والشخصية معه فلم يعد لها أي معنى.
من بين ما كان شكري بارعا فيه سرعة الرد وحضور الكلمة عنده بالبديهة وقدرته الاستثنائية على «التفكير بصوت عال» بمعنى أنك لو ناقشته في موضوع لم يفكر فيه سابقا يمكنه أن يفاجئك بموقف مرتجل لا تملك إلا أن تعترف أنه على غاية من الذكاء مهما اختلفت معه فيه.

من صفاته الأخرى المحببة عندي ان النكتة عنده ذهنية دائما إذ لم أسمع منه مطلقا مزاحا سمجا وبذيئا على خلاف غيره طيلة ما يزيد على ربع قرن من تعارفنا.
أذكر مرة، بمناسبة ندوة نظمها اتحاد الشغل للراحل محمد أركون في نزل أميلكار بقرطاج، اننا كنا ـ قبل انطلاق الندوة ـ نناقش في الأبحاث الاسلامية وذكرنا اسم هشام جعيط. استمع إلينا قليلا ثم قال: باختصار أقول لكم، هشام جعيط ليس أستاذا جامعيا وليس باحثا.. ثم صمت بخبث، التفتنا إليه بتعجب، صمت قليلا وأضاف: يا حمقى هشام جعيط ثروة وطنية ـ وعلينا تأميمه ـ عندما ننجز الثورة حتى يصبح ملكا عاما للدولة والشعب. فتعالت ضحكاتنا.

ياشكري

لقد أممك الشعب التونسي قبل تأميمك لهشام جعيط. جسدك في مقبرة الشهداء وفكرك ونضالك ملك للجميع. أنت لم تعد ملكا لنفسك ولا لعائلتك ولا لحزبك. لقد أصبحت ملكا لتونس. بل لقد تمت مشركتك وأنسنتك يا شكري فأحرار العالم كلهم يعلنون: كلنا شكري بلعيد.

عذرا صديقي ورفيقي على كل ما لم يتم بيننا في حياتك وكنت أنا السبب فيه ـ و«اللي في القلب في القلب» ـ ولك صفحي على ما كنت أنت سببه. ولك مني هدية شخصية «سرية» ستعجبك. وان لم تعجبك فاعذرني إذ «يجود الفقير بما لديه». ستصلك بعد شهرين على أقصى تقدير.

أما هديتك لي فهي أن تطلب من رفاقك أن يسمحوا لي بالالتحاق رسميا بحزبك وبالجبهة الشعبية. أنا أعرف انني تأخرت ولكن أن آتي متأخرا خير من الا آتي أبدا.
أقبل جبينك.

الشروق

روابط ذات صلة:

2490

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأميم هشام جعيط : مزحة ذهنية مع شكري بلعيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى اعلام الطب والفكر والأدب والفلسفة والعلم والتاريخ والسياسة والعسكرية وأخرى Forum notify thought, literature & other-
انتقل الى: