البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مهرجان المحبة الشعري الخامس في قره قوش ( بغديدا ) - حارث معد الجبوري / صور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف صادق
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1028
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مهرجان المحبة الشعري الخامس في قره قوش ( بغديدا ) - حارث معد الجبوري / صور   السبت 02 مارس 2013, 11:44 pm



مهرجان المحبة الشعري الخامس في قره قوش



دأب مجلس الأعيان في قضاء الحمدانية (قره قوش) بالتعاون مع الاتحاد العام للأدباء والكتاب - فرع نينوى على إقامة مهرجان شعري كل عام أطلقوا عليه اسم (مهرجان المحبة) ..

وقد شهدت قاعة المجلس صباح يوم الجمعة الأول من آذار لهذا العام 2013 انعقاد مهرجان المحبة الخامس بحضور قائمقام القضاء وجمهور واسع من الأدباء ومحبي الشعر..

بدأ بكلمة مجلس أعيان القضاء ألقاها الصحفي الإعلامي ابراهيم يوسف بني، بدأ بعدها المهرجان في أصبوحة شعرية جميلة افتتحها الشاعر معد الجبوري بقصيدة رائعة ثم توالى على المنصة العديد من الشعراء الذين قدموا من الموصل وأطراف (قرة قوش – بغديدا) ومن القيارة، فضلا عن شعراء البلدة نفسها، ولعل أبرز المشاركين ممن ألقوا قصائد شدت الجمهور إليها، هم كل من الشعراء ( عبد الوهاب اسماعيل، عمر عناز، الدكتور جاسم محمد جاسم، سيف الدين جميل، الدكتور بهنام عطا الله، عبد المنعم الأمير، أمير بولص عكو، نمرود قاشا، حارث معد، اسماعيل عبد الوهاب البرادعي، سالم النجم، آرام محمد، كريم إينا، رمزي هرمز، والشاعرتين: عذراء صباح سكريا، وميسون يوسف..)

واختتم المهرجان بكلمة للمرواتي عمار أحمد رئيس فرع اتحاد الأدباء في نينوى .. وقد تنوعت قصائد المهرجان بين النمط العمودي وقصيدة التفعيلة وقصيدة النثر، فيما ألقيت قصيدتان باللغة السريانية.. وتخلل وقت الاستراحة توزيع العديد من الكتب والمجلات الأدبية والفنية الأنيقة الصادرة في المنطقة، بين الضيوف المشاركين، واعتَبر كلُّ من حضر مهرجان المحبة هذا، أن هذه الدورة منه هي من أنجح الدورات....

وهذه بعض الصور من مهرجان المحبة الخامس
















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهرجان المحبة الشعري الخامس في قره قوش ( بغديدا ) - حارث معد الجبوري / صور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: