البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وفاة الرئيس الفنزويلي تشافيز بعد معركة مع السرطان استمرّت عامين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة الرئيس الفنزويلي تشافيز بعد معركة مع السرطان استمرّت عامين   الثلاثاء 12 مارس 2013, 5:36 am

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
هوغو شافيز: فنزويلا بلد الثوريين
شبكة البصرة
جادالله صفا – البرازيل
رحل الزعيم الفنزويلي هوغو شافيز وقبل رحيله زار الدول العربية اكثر من اي زعيم عربي، وقد لا اجازف عندما اقول ان زيارة الزعيم الفنزويلي للمنطقة العربية فاقت تبادل زيارات الزعماء العرب لبعضهم، ما السر بذلك؟
شافيز هو ابن الطبقات الاكثر فقرا بفنزويلا، شافيز جاء لشعبه من اجل ان يبني لهم وطنهم الذي نهبه الفاسدون واللصوص، شافيز جاء لوطن بفترة كانت فنزويلا بحاجة الى قائد يحميها من جشع الصهيونية والامبريالية، من جشع الراسمالية والانتهازية، جاء شافيز لوطن كانت الامية تهيمن عليه والفقر يضرب اطنابه، وكيف يكون ذلك وفنزويلا التي يوجد بها الذهب الاسود، فنزويلا دولة غنية، هل يجوز ان تكون غنية وهناك الملايين من الذين يموتون جوعا رغم كل هذا الغناء، جاء الشافيز ليتمرد على الفقر، جاء ابن الفقراء وابن الشوارع ليتمرد على القهر والظلم الذي رافق سنوات عمره، فهو ابن هذه الطبقات لعب مع ابنائها بشوارع فنزويلا وساحاتها، عاش معاناتهم والامهم، وكيف ذلك ان يسكت على كل هذا، وهل الوطنيون يرضون غير ذلك؟

شافيز ابن فنزويلا، ابن الفقراء والكادحين، وهل هناك من يضحي ويمتلك الشجاعة كما امتلكها الشافيز، تمرد على امريكا ليس لمجرد التمرد، تمرد على امريكا لانه اراد نهضه وطنية لوطنه وشعبه، تمرد على الاستعمار لانه يريد الاستقلال لوطنه وشعبه، يرفض الولاء والطاعة، بترول فنزويلا لشعبها واهلها، قالها الشافيز لا جوع ولا فقر، فنزويلا بلد الخيرات.
الشافيز كان محرضا، محرضا وطنيا اولا، محرضا للحفاظ على استقلالية الوطن وكرامة المواطن، الشافيز كان محرضا على الظلم والقهر والاستغلال، محرضا على التدخل الغربي بشؤون الدول الفقيرة والنامية، محرضا من اجل حرية الشعوب واستقلال بلدانها.
حدد الشافيز منذ اليوم الاول واشار باصابعه على اعداء الامة، انتم ايها الاعداء الداخليون والخارجون، لن تمسوا شعب فنزويلا بسوء، وان الديمقراطية هي تلك التي تحافظ على كرامة الفقراء والكادحين، ولن تكون الا ديمقراطية من اجل نهضة فنزويلا وكرامة شعبها، هكذا كان الشافيز مبدئي، مبدئي بمواقفه لانه يحب شعبه ووطنه.
لقد كان الشافيز مثالا وطنيا ويحب وطنه وشعبه، فرفض الظلم على شعوب العالم، وهذا هو سر وقوفه الى جانب عدالة الشعب الفلسطيني، وكانت جرأته تفوق جرأة الزعماء العرب مجتمعين، عندما قال يجب محاكمة رئيس اسرائيل على جرائمه، قالها ومات الشافيز وهو على قناعة ان قادة اسرائيل وامريكا مجرمي حرب، فهو يعرفهم جيدا ويعرف جرائمهم بامريكا اللاتينية، لماذا لم يقولها الزعماء العرب؟
جرأة الشافيز عندما طرد سفير اسرائيل من فنزويلا، كان موقفا لم تجرأ عليه ام الدنيا، لم تجرأ عليه اي دولة عربية، لم يحذوا حذوه اي زعيم عربي، لنقول فالشافيز كانت تراه الشعوب العربية الملجأ الذي يمكنها ان تلجأ له، شعوبنا العربية وعلى راسها الشعب الفلسطيني كان يرى بالشافيز فلسطينيته اكثر من فنزويليته، كيف ذلك والفلسطيني بامكانه ان يدخل فنزويلا بدون تاشيرة دخول، حيث الفلسطيني محروم من دخول العديد من الدول العربية او ممنوع من مغادرة بقعة من فلسطين بقرار فلسطيني او اسرائيلي؟

رحيل الشافيز قبل موعده كان قرارا امريكيا وصهيونيا، وكان الشافيز يقود معركته ضدهما بكل شجاعة وصرامه، حيث كانت ترى الادارة الامريكية والصهيونية بالشافيز ليس عقبة امام نفوذهما بالقارة وانما عدوا لتوجهاتهما الاستعمارية والاستغلالية، لذا التخلص من هذه العقبة ضرورة ملحة، فلم تاتي الاتهامات من قبل نائب الرئيس الفنزويلي من فراغ، وان اصابة اغلب رؤساء دول امريكا اللاتينية بمرض السرطان لم ياتي عن طريق الصدفة، وانما معركة جديدة على شرفاء العالم ومناضليها اخذها بعين الاعتبار.
فنزويلا ستكون على ابواب مرحلة جديدة امام اعدائها الداخليين والخارجيين، امام تحديات من اجل الاستمرار بنهضتها وتماسكها ومسيرتها الى الحرية والكرامة والمستقبل والمساواة والعداله الاجتماعية، فالشافيز ترك ارثا جميلا بفنزويلا وهو حب الشعب للحرية والوطن، ترك ارثا ان العدالة الاجتماعية والمساواة والكرامة والاستقلال لن تمنح وانما هي عملية نضالية تتحقق بالنضال.
لقد بكى فقراء فنزويلا هوغو شافيز، لانهم افتقدوا ابا واخا وابنا وصديقا ورفيقا ومناضلا وعشيقا، ونحن كفلسطينين ماذا فقدنا؟ نحن فقدنا قائدا فلسطينيا اسمه هوغو شافيز، فلسطينيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
نم قرير العين يا رفيقي، فانت لم تمت، وانت لم ترحل، لان الثوريون لا يموتون ابدا، فنهجك اضاء سماء الكون، اضاء طريق الحرية لشعوب العالم عامة، فانت من قارة المخزون الثوري كما وصفها الاسير جورج عبدالله فالثوريون لن ينسوك ابدا.
07/03/2013
شبكة البصرة
الخميس 25 ربيع الثاني 1434 / 7 آذار2013
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5345
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة الرئيس الفنزويلي تشافيز بعد معركة مع السرطان استمرّت عامين   الأربعاء 13 مارس 2013, 7:56 am

بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين
قال سيدنا يسوع المسيح له كل المجد
انـــا هـو القيامــة والحيــاة من امن بي وان مــات فسيحيـــا وكل من يحيا ويؤمن بي لن يموت أبدا.
عائلةالمرحوم الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز صبركم وأعانكم الرب
الشعب الفنزويلي الصامد والمحب ، يتكلم عنك أحد اقاربي عندما كان في فنزويلا
نشارككم الاحزان والآلام بهذا المصاب الاليم و نقدم لكـــم خــــالص العــــزاء ، سنصلي من اجله و نطلب من الله تبارك اسمه الى الابد ، أن يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته مع الاطهار والقديسين و يلهمكم جميل الصبر والسلوان، ونطلب ان يكون مصابكم هذا اخر الاحزان .
الراحة الدائمة اعطها له يارب ونورك الدائم فليشرق عليه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بربارة الشماس ميــــــا
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 793
تاريخ التسجيل : 01/12/2012
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة الرئيس الفنزويلي تشافيز بعد معركة مع السرطان استمرّت عامين   الثلاثاء 19 مارس 2013, 3:22 am

نشارككم ومحبيه الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم جميعــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة الرئيس الفنزويلي تشافيز بعد معركة مع السرطان استمرّت عامين   الثلاثاء 16 أبريل 2013, 3:51 am

حليف تشافيز يفوز بالرئاسة الفنزويلية والمعارضة تحتج وكابريليس يرفض الاعتراف بفوز مادورو


April 15, 2013


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كراكاس ـ وكالات: فاز نيكولاس مادورو الذي كان سائقا للحافلات ثم تتلمذ على يدي الزعيم الاشتراكي الراحل هوجو تشافيز بانتخابات الرئاسة في فنزويلا بفارق ضئيل يوم الأحد لكن منافسه رفض قبول النتيجة وطالب بإعادة فرز الأصوات.
وصعد الجدل مخاوف من اضطرابات سياسية في فنزويلا عضو منظمة اوبك والتي يصل عدد سكانها إلى 29 مليون نسمة وبها أكبر احتياطيات للنفط في العالم.
وأعلن مرشح المعارضة انريكي كابريليس إنه لا يعترف بالنتائج الرسمية التي أعلنت فوز مادورو بنسبة 50.7 في المئة من الاصوات مقابل 49.1 في المئة له أي أن الفارق بينهما لا يتعدى 235 ألف صوت.
وقال كابريليس ‘يا سيد مادورو إذا كنت غير شرعي من قبل فإنك الان محمل بالمزيد من اللاشرعية.’ وأشار إلى أكثر من ثلاثة آلاف ‘حادث’ أثناء التصويت من إطلاق للنار إلى إعادة فتح مراكز تصويت بعد إغلاقها رسميا.
وأضاف ‘لم أحارب مرشحا واحدا اليوم وإنما الاستغلال الكامل للسلطة.’
وردد أنصار المعارضة ‘تزوير’ ودق محتجوها على القدور للتعبير عن احتجاجهم لكن كابريليس لم يطلب منهم النزول إلى الشوارع وعبر مادورو عن تأييده لاعادة فرز الاصوات بالكامل رغم إصراره على نزاهة فوزه بالانتخابات.
وقال المجلس الوطني للانتخابات إن فوز مادورو ‘لا رجعة فيه’ ولم يشر إلى موعد اذا اعاد فرز الاصوات.
واحتفل أنصار الحكومة أمام قصر ميرافلوريس الرئاسي حيث وجه مادورو رسالة إجلال مفعمة بالعواطف للرئيس الفنزويلي الراحل تشافيز الذي سماه خليفة له في آخر خطاب القاه قبل وفاته الشهر الماضي بالسرطان.
وبلغت نسبة الاقبال على التصويت 79 في المئة أي أقل من نسبة 80 في المئة القياسية التي حدثت العام الماضي في آخر انتخابات خاضها تشافيز وفاز فيها بفترة رئاسية ثالثة.
ويقول كابريليس (40 عاما) إن الناخبين سئموا سياسات عصر تشافيز المسببة للانقسام وتعهد بتهدئة مخاوف يومية مثل جرائم العنف والتضخم المرتفع والمرافق المتداعية.
وقال جوني جونزاليس (54 عاما) وهو من ضاحية في كراكاس يحظى تشافيز بتأييد كبير فيها ‘مادورو هو استمرار لسياسات الرئيس تشافيز. أظهرت لنا هذه السنوات الأربع عشرة أن الاشتراكية هي الحل ليس فقط لفنزويلا ولكن للانسانية. إنها الحل للفقراء. كابريليس يمثل الرأسمالية.’
ويواجه مادورو إلى جانب رفض المعارضة لشرعيته تشككا أيضا من داخل الائتلاف الحاكم بعد فوزه بهذا الفارق الضئيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة الرئيس الفنزويلي تشافيز بعد معركة مع السرطان استمرّت عامين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى النعي والتعازي Forum obituary & condolences-
انتقل الى: