البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بيان رقم (15) في قتل المتظاهرين في الموصل ومنع الصلاة في أبي حنيفة والتفريط بأم قصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بيان رقم (15) في قتل المتظاهرين في الموصل ومنع الصلاة في أبي حنيفة والتفريط بأم قصر   الأحد 10 مارس 2013, 12:46 am


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

بيان رقم (15) في قتل المتظاهرين في الموصل
ومنع الصلاة في أبي حنيفة والتفريط بأم قصر
شبكة البصرة
الشيخ عبدالملك السعدي يدين إراقة دماء المتظاهرين الأبرياء العُزَّل في ساحة الأحرار في الموصل، ويُحمِّل الحكومة المسؤولية، كما ويدين منع صلاة الجمعة في مسجد أبي حنيفة والتفريط بأم قصر وتهجير أهلها ويعتبرهما خيانة عظمى وجريمة كبرى لا يغفرها الشعب العراقي لمرتكبيها...


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان رقم (15) صادر من مكتب سماحة الشيخ أ.د عبد الملك عبد الرحمن السعدي
في قتل المتظاهرين في الموصل ومنع صلاة الجمعة في مسجد أبي حنيفة وإجلاء أم قصر من أهلها والتفريط بها
قال تعالى :
(إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ) سورة الشورى-42
نستنكر ما حصل من اعتداء سافر على أبنائنا المتظاهرين العُزَّل في الموصل وإزهاق أرواحهم وجرح العديد منهم.
ونقول للحكومة في بغداد:لماذا هذا التعسف في استخدام القوة ضد من يطالب بحقوقه؟! فالعراقيون لم يخرجوا إلا للمطالبة بالعيش الرغيد والمحافظة على وحدة عراقهم وهويتهم الاسلامية الحقة, وعروبتهم الطاهرة، فبأي دين سماوي أو قانون وضعي يقتل الأبرياء لمجرد المطالبة بحقوقهم, ولاسيما أن الدستور الذي تزعمونه يكفل لهم حق الحرية في التعبير عن آرائهم؟!
ولماذا هذه الازدواجية في التعامل بين أبناء الشعب الواحد فمن يطالب بحقه تصفه بالنتانة ومن يطالب بالتوازن تصفه بالطائفية, ومن يطالبكم بالكف عن استخدام القسوة والقوة ضد أهله و إخوانه تصفونه بالإرهاب؟!
في حين هناك من يطالب بقتل طيف من أبناء الشعب ويهدد بالقصاص من أبنائه علنا وعلى الفضائيات, ويرفع شعارات طائفية مقيتة ويتهكم على رموز الإسلام وعلى الشخوص من العلماء, ولا نسمع للسلطة أي صوت ولا تتخذ بحقه إجراءات صارمة.
ولماذا تريدون إخراج بعض أطياف الشعب من حبه لأهله في الجنوب والوسط, وتحشدونهم ضد إخوانهم باسم الطائفية؟! ولماذا تريدون إخراج الشعب المنتفض سلميا عن طوره إلى ما لا يحمد عقباه؟!
وعليه فإننا نحذركم مرة أخرى بأن تتصرفوا بالعقل والحكمة من الاستمرار على هذا النهج؛ لأنه سيذهب بالبلاد إلى الجحيم الذي لا يريده أي عراقي شريف.
وأقول لكم لايزال إلى يومنا هذا من العقلاء والحكماء من يُصَبِّر الشباب المتحمس والغاضب على الصبر والسلمية, ونعلمكم أن لهذه العقول صلاحية الله أعلم بمداها فلا يلومنا لائم فيما إذا فقدت هذه العقول السيطرة عليهم.
وأنتم يا أهلنا في الجنوب والوسط بكل أطيافه من مرجعيات ومفكرين لم نسمع منكم صوتا ولا ردا صريحا على هذه التجاوزات غير القانونية، كان آخرها تهجير بعض أهل البصرة والتهجم على النبي -عليه الصلاة والسلام- من قبل رئيس جامعة المثنى.
فإننا نوجه الدعوة إليكم مرة أخرى بأن تساندوا إخوانكم بالخروج سلميا لإحقاق الحق وإعادته إلى أهله, ونقول لكم إن سكوتكم هذا سينقلب عليكم ذات يوم وتذوقون العقاب نفسه.
فهبوا سلميا مع إخوانكم ولا يسممّوا أفكاركم بأن المحافظات المنتفضة تريد النيل من عقيدة أهل البيت عليهم السلام, والمواكب الحسينية, فلا تجعلوهم يرجعون للعزف على وتر الطائفية مرة أخرى للدفاع عن مصالحهم وأطماعهم الدنيوية، وأذكركم قائلا: إن السلطات ماضية ونحن وإياكم باقون في هذا الوطن الموحد، ونؤكد لكم إخوَّتَنا وسلميتنا وحبنا لكم فتعالوا إلى أحضان إخوانكم وأهليكم للحفاظ على هذه اللحمة الوحدوية الإسلامية العربية.
إن منع المصلين من أداء واجب صلاة الجمعة في مسجد أبي حنيفة النعمان في بغداد، وإن التفريط بأرض العراق في أم قصر يعد خيانة عظمى وجريمة كبرى لا يغفرها الشعب العراقي لمرتكبيها.
رحم الله شهداءنا وهنيئا لهم جنات الخلد فيها فاكهون، وعظم الله أجور أهليهم، وشافى جرحانا، والله اكبر والنصر والعزة لعباد الله المظلومين.
(وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ)


26\ ربيع الآخر \1434ه
2013/3/8م

شبكة البصرة

السبت 27 ربيع الثاني 14
34 / 9
آذار2013
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: بيان رقم (15) في قتل المتظاهرين في الموصل ومنع الصلاة في أبي حنيفة والتفريط بأم قصر   الأحد 10 مارس 2013, 6:38 am

مكتب سماحة الشيخ أ.د عبد الملك عبد الرحمن السعدي -بيان رقم ( ١٥ ) في قتل المتظاهرين في الموصل ومنع الصلاة في أبي حنيفة والتفريط بأم قصر
http://www.dhiqar.net/Art.php?id=31666
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان رقم (15) في قتل المتظاهرين في الموصل ومنع الصلاة في أبي حنيفة والتفريط بأم قصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: