البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تكاليف حرب العراق: 190 ألف قتيل و2,2 تريليون دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37577
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: تكاليف حرب العراق: 190 ألف قتيل و2,2 تريليون دولار    الجمعة 15 مارس 2013, 6:32 pm

تكاليف حرب العراق: 190 ألف قتيل و2,2 تريليون دولار




قوات أمريكية في العراق




واشنطن- (د ب أ): كشفت نتائج مشروع بحثي بجامعة براون نشرت الخميس أن الحرب التي قادتها الولايات المتحدة في العراق أسفرت عن مقتل 190 ألف شخص وستبلغ تكاليفها التي تتحملها الحكومة الأمريكية ما لا يقل عن 2,2 تريليون دولار.
وذكر تقرير (تكاليف الحرب) الذي يأتي صدوره قبل حلول الذكرى العاشرة للحرب في 20 آذار/ مارس الجاري أن الحسابات المالية تضمنت تكاليف "ضخمة" لرعاية الجرحى الامريكيين ممن شاركوا في هذه الحرب.

وقد فاقت هذه التقديرات الإجمالية بكثير التقديرات الأولية التي أعلنتها حكومة الرئيس جورج دبليو بوش وأفادت بأن الحرب سوف تتكلف من 50 مليارا إلى 60 مليار دولار.

ووفقا للتقرير فإن أكثر من 70 في المائة من الذين لقوا حتفهم جراء اعمال العنف المباشرة للحرب أو ما يقدر بنحو 134 ألف شخص كانوا من المدنيين. وشكل الأمريكيون عددا قليلا من بين القتلى الـ190 ألفا من الضحايا وتمثلت الخسائر البشرية للأمريكيين في 4488 قتيلا من العسكريين وما لا يقل عن 3400 قتيل من المقاولين.

وقالت كاثرين لوتز الأستاذة بجامعة براون بولاية رود آيلاند الأمريكية والتي ساعدت في إعداد هذه الدراسة: "من الصعب فهم هذا العدد الهائل من القتلى في العراق، ولكن كل فرد من هؤلاء الأفراد لابد وأن يحسب حسابه".

وأفاد التقرير بان الحكومة الأمريكية أنفقت 60 مليار دولار لإعادة الإعمار، ولكن القليل من تلك الاموال تم تخصيصه لإصلاح البنية التحتية المدمرة في حين ذهبت معظم هذه الأموال إلى الجيش والشرطة العراقية.

وقالت نيتا كراوفورد، الأستاذة التي ساعدت في تنسيق الدراسة: "تهون جميع الحكومات التي تخوض غمار الحروب من شأن مدة اشتعالها وتتجاهل حساب تكاليفها الإجمالية وتهول من الأهداف السياسية التي سيتم تحقيقها عبر تلك الحروب".

وأقرت وزارة الخارجية الامريكية بأن البلدين قدما "تضحيات جساما". وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الوزارة ردا على تقرير "تكاليف الحرب"، إن الولايات المتحدة والعراق شكلتا "علاقة ثنائية هامة من الناحية الاستراتيجية".

وأضافت قائلة: "مقارنة بما كنا عليه في عهد صدام، أصبح لدينا الآن اتفاقية أمنية ثنائية ومصالح وعلاقات اقتصادية عميقة. كما أصبح لدينا علاقات أمنية وسياسية".

وشارك في إعداد مشروع (تكاليف الحرب) 30 من الاقتصاديين وعلماء الأنثروبولوجيا، والمحامين والعاملين في المجال الإنساني وعلماء السياسة من 15 جامعة ومن منظمة الأمم المتحدة ومنظمات أخرى
.

الجالية العراقية في اروبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تكاليف حرب العراق: 190 ألف قتيل و2,2 تريليون دولار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: