البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الماء والخضرة والوجه الحسن في طبيعة ام الربيعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف صادق
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1028
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الماء والخضرة والوجه الحسن في طبيعة ام الربيعين   الجمعة 15 مارس 2013, 11:30 pm

الماء والخضرة والوجه الحسن في طبيعة ام الربيعين



في مدينة أم الربيعين الموصل الحدباء يفوح عطر الطبيعة الخلابة على مد البساط الأخضر لمواقعها السياحية وصفاء دجلتها وجمال شلالاتها وشموخ آثارها وبنائها الخاص ومياهها المعدنية الشافية. الطبيعة الجميلة تحيط بها مثل سوار يتلألأ تحت الشمس فيخرج المواطنون كل يوم جمعة أو عطلة إلى إحدى مناطقها الخضر في سفرات عائلية جماعية تزيد الألفة والصلة القوية بينهم وتريحهم من ضغط الحياة الجارية في العمل والركض وراء الرزق وتحمل ثقل وأعباء الحياة.

وفي كل تجمع عائلي تنصب القدور والأواني بما قسمه الله ويبدأ الأكل واللهو البريء والحديث المتبادل بين العوائل الموصلية.. وقد امتدت رائحة الطبيعة في هذه المدينة فجلبت متنزهين وسياحا من شتى مدن العراق جاءوا ويجيئون باستمرار ليأخذوا قسطا من الراحة والاستجمام في حضن الطبيعة الجميلة الملونة.

إحدى المناطق السياحية الخلابة في مدينة الموصل هي الشلالات الواقعة عند المدخل الشمالي الغربي للمدينة حيث يتمازج سحر الخضرة مع صفاء المياه وهي تتهادى وتلتوي أخيرا على مدرج من الأرض يجعل شكل المياه النازلة أقرب إلى بساط شفاف نقي يموج أمامك كأنك تنظر إلى لوحة تشكيلية متقنة وحولك الناس يلوذون بالطبيعة من عناء الحياة .. تحت تلك الموسيقى المتداخلة من خرير المياه وزقزقة العصافير وأصوات الفرح المنبعثة من أفواه الأطفال الحلوين الذين يتراشقون بالمياه والكرات أمام عيون أهاليهم.

هذه هي طبيعة الموصل كجزء من طبيعة العراق كله بجباله وأهواره وسهوله وبواديه ووديانه وغاباته الباسقة وثماره الشهية من كل ما لذ وطاب وخيراته الكثيرة فوق الأرض وتحتها.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الماء والخضرة والوجه الحسن في طبيعة ام الربيعين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: