البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ملتقى القاهرة الدولي للشعر العربي يحتفي بربيع الشعر والثورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ملتقى القاهرة الدولي للشعر العربي يحتفي بربيع الشعر والثورة   السبت 16 مارس 2013, 1:14 am

ملتقى القاهرة الدولي للشعر العربي يحتفي بربيع الشعر والثورة


– March 15, 2013







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يفتتح الأسبوع القادم في مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية (ملتقى القاهرة الدولي الثالث للشعر العربي) الذي يعقد تحت عنوان (ربيع الشعر.. ربيع الثورة) بمشاركة نخبة من النقاد والباحثين والشعراء العرب والأجانب.
وقال المجلس الأعلى للثقافة منظم الملتقى في بيان الأربعاء إن الملتقى الذي يبدأ الاثنين القادم سيناقش قضايا منها (شعر الثورة.. قطيعة وتواصل) و(صلاح جاهين.. ثورة مستمرة) و(الرفض والثورة في الشعر المصري المعاصر.. أمل دنقل ومحمد عفيفي مطر نموذجا) و(شعر المرأة.. ثورة شاملة) و(أغنية الثورة الأبدية.. تحليل قصيدة (صلاة) لأمل دنقل) و(محمود درويش.. المهاجر) و(الفن في مواجهة الأيديولوجيا).
والملتقى الذي يستمر أربعة أيام وتعقد جلساته في المجلس الأعلى للثقافة يتناول دور جماعة أبوللو الشعرية في تطور القصيدة العربية من خلال محاور منها (التناص الديني في شعر جماعة أبوللو) و(جسر أبوللو.. خطاب تجديد الشعر العربي وصداه في رواد الشعر الحر) و(مساهمات جماعة أبوللو في ترجمة الشعر الأجنبي إلى العربية) و(اليقين والقلق.. قراءة أخرى في نقد العقاد).

اومن المشاركين في الملتقى الفلسطيني عز الدين المناصرة والسورية رشا ناصر العلي والعراقيان على جعفر العلاق ومحمد صابر عبيد واليمني حسن اللوزي والجزائري عز الدين ميهوبي والتونسي المنصف الوهايبي والمغربي ياسين عدنان والسوداني عالم عباس والكويتية ميسون سويدان ومن الإمارات ميسون صقر وخلود المعلا.
ويشارك أيضا شعراء أجانب من سويسرا والبرتغال والمجر وإيطاليا، ومن المصريين عبد المنعم تليمة وزين العابدين فؤاد وسيد حجاب وأحمد عبد المعطي حجازي وسيد البحراوي ومحمد سليمان ومحمود قرني وجمال القصاص وحسن طلب وسليمان العطار وماجد يوسف.
ويعلن في ختام الملتقى اسم الفائز بجائزة الملتقى وقدرها 100 ألف جنيه مصري



المصري اليوم

روابط ذات صلة:

4851

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملتقى القاهرة الدولي للشعر العربي يحتفي بربيع الشعر والثورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى الشعر والادب بالعربية المنقول Forum poetry & literature with movable Arabic-
انتقل الى: