البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الاثنين19 آذار/مارس2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الاثنين19 آذار/مارس2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الاثنين19 آذار/مارس2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الاثنين19 آذار/مارس2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الاثنين19 آذار/مارس2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
siryany
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
avatar


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الاثنين19 آذار/مارس2013 Usuuus10
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الاثنين19 آذار/مارس2013 8-steps1a
الدولة : الدانمرك
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8408
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 13/09/2012
الابراج : الجوزاء

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الاثنين19 آذار/مارس2013 Empty
مُساهمةموضوع: الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الاثنين19 آذار/مارس2013   الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الاثنين19 آذار/مارس2013 Icon_minitime1الثلاثاء 19 مارس 2013 - 7:15




الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الاثنين19 آذار/مارس2013 Croix


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس
اللاتينيّ





يا ربّ، إِلى مَن نَذهَب
وكَلامُ الحَياةِ الأَبَدِيَّةِ عِندَك ؟
(يوحنا 6: 68)








الثلاثاء 19 آذار/مارس 2013




الاحتفال بالقدّيس يوسف، خطّيب مريم البتول

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الاثنين19 آذار/مارس2013 SaintJoseph







أنظر إلى التعليق في الأسفل، أو اضغط هنا
الليترجيّا اليونانيّة:
وكيلُ أَسرارِ الله (1قو4: 1)

سفر صموئيل الثاني .16.14
a-12.6a-4:7


في تلك
الأيام: كانَ كلامُ الرَّبِّ إِلى ناتان قائِلاً:
«اِذهَبْ وقُلْ لِعَبْدي داُود: «هكذا يَقولُ الرَّبّ، أَأَنتَ تَبْني لي بَيتًا
لِسُكْناي؟
إنّي لمْ أَسكُنْ بَيْتًا، مُذْ يومَ أَخرَجْتُ بَني إسرائيلَ من مصر إلى هذا اليوم.

واذا تَمَّت أيَّامُكَ، وآضطَجَعتَ مع آبائِكَ، وَأَقمتُ مَن يَليكَ مِن نَسلِكَ
الَّذي يَخرُجُ مِن صُلبك؛ وَأَقْرَرْتُ مُلكَهُ،
فهو يَبْني بَيتًا لاسْمي، وأَنَّا أُقِرُّ عَرشَ مُلكِه إلى الأَبَد.
أَنا أَكونُ له أَبا، وهو يكونُ لي ابنًا.
ويكونُ بيتُك ومُلكُك ثابِتَين إِلى الدَّهر، أَمامَ وجهِك، وعَرشُكَ يَكونُ
راسِخًا إِلى الأَبَد».




سفر المزامير .29.27.5-4.3-2:(88)89


إِلى ٱلأَبَدِ سَأَتَغَنّى بِمَراحِمِ ٱلمَولى
وَأُعلِنُ أَمانَتَكَ بِفَمي جيلًا فجيلا
لِأَنَّكَ قُلتَ: «سَيَبقى ٱلوَدادُ قائِمًا أَبَدا»
جعلتَ وفاءَكَ في ٱلسَّماء وطيدا

قُلتَ: «قَطَعتُ مَعَ مَن ٱصطَفَيتُ عَهدا
وَأَقسَمتُ لِداوُدَ عَبدي
سَوفَ أُؤَيِّدُ ذُرِّيَّتَكَ سَرمَدا
وَأُقيمُ عَرشَكَ جيلًا فَجيلا»

وَهُوَ يَدعوني: «إِنَّكَ أَبي
أَنتَ إِلَهي وَصَخرَةُ خَلاصي»
إِلى ٱلدَّهرِ أُديمُ لَهُ وَدادي
وَسَأَظَلُّ لَهُ وَفِيًّا بِعَهدي





رسالة القدّيس بولس إلى أهل رومة .22.18-16.13:4


أيها الاخوة:
الوَعْدُ الَّذي وُعِدَهُ إِبراهيمُ أَو دُريَّته بِأَن يَرِثَ العالَم لا يَعودُ
إِلى الشَّريعة، بل إِلى بِرِّ الإِيمان.
فالمِيراثُ يَحصُلُ بِالإِيمان، لِيَكونَ عَلى سَبيلِ النِّعمَة، ويَبقى الوَعْدُ
جاريًا على دُريَّة إِبراهيمَ كُلِّها، لا على مَن يَنتَمونَ إِلى الشَّريعةِ
فَقط، بل على مَن يَنتَمونَ إِلى إِيمانِ إِبراهيمَ أَيضًا. وهو أَبٌ لَنا
جَميعًا،
فقَد وَرَدَ في الكِتاب: «إِنَّي جَعَلتُكَ أَبًا لِعَدَدٍ كَبيرٍ مِنَ الأُمَم».
هو أَبٌ لَنا عِندَ الَّذي بِه آمَن، عِندَ اللهِ الَّذي يُحيِي الأَموات ويَدعو إِلى
الوُجودِ غَيرَ المَوجود.
آمَنَ راجِيًا على غَيرِ رَجاء، فأَصبَحَ أَبًا لِعَدَدٍ كَبيرٍ مِنَ الأُمَمِ،
على ما قِيل: «هكذا تَكونُ دُريَّتكَ».
فلِهذا عُدَّ لَهُ ذلِك بِرًّا.




إنجيل القدّيس متّى .24
a.21-18.16:1


يَعْقوب ولَدَ
يوسُف زَوجَ مَريمَ الَّتي وُلِدَ مِنها يسوع وهو الَّذي يُقالُ له المسيح.
أَمَّا ميلاد يسوعَ المسيح، فهكذا كان: لمّا كانت مَريمُ أُمُّهُ مَخْطوبةً
لِيُوسُف، وُجِدَت قَبلَ أَن يَتَساكنا حامِلاً مِنَ الرُّوحِ القُدُس.
وكان يُوسُفُ زَوجُها بارًا، فَلَمْ يُرِدْ أَن يَشهَرَ أَمْرَها، فعزَمَ على أَن
يُطلِّقَها سِرًّا.
وما نَوى ذلك، حتَّى تراءَى له مَلاكُ الرَّبِّ في الحُلمِ وقالَ له: «يا يُوسُفَ
ابنَ داود، لا تَخَفْ أَن تَأتِيَ بِامرَأَتِكَ مَريمَ إِلى بَيتِكَ. إِنَّ الَّذي
كُوِّنَ فيها هوَ مِنَ الرُّوحِ القُدُس؛
وستَلِدُ ابنًا فسَمِّهِ يسوع، لأَنَّه هوَ الَّذي يُخَلِّصُ شَعبَه مِن خَطاياهم».
فلمَّا قامَ يُوسُفُ مِنَ النَّوم، فَعلَ كَما أَمرَه مَلاكُ الرَّبِّ، فأَتى
بِامرَأَتِه إِلى بَيتِه.





نصوص القراءات الليترجيّة الرسميّة: © المزامير بحسب طبعة القدس الثانية (1982) ©
وما تبقّى بحسب طبعة دار المشرق بيروت الثامنة (1982)



تعليق على الإنجيل:

الليترجيّا اليونانيّة
المينايون


وكيلُ أَسرارِ الله (1قو4: 1)



شهد يوسف، زوج
مريم، بـأمّ عينه كيف تحقّقت النبوءات. وإذ إختير يوسف للمشاركة في العرس الأمجد،
نال الوحي الإلهي من أفواه الملائكة التي كانت تنشد: "الـمَجدُ للهِ في
العُلى! والسَّلامُ في الأَرضِ لِلنَّاسِ فإنَّهم أَهْلُ رِضاه!" (لو2: 14).

يا يوسف، أعلِنْ لداود الذي هو جدّ الإله المتجسّد، عن الروائع التي شاهدتها
عيناك. فأنت رأيت الطفل يرتاح على صدر العذراء، وقدّمتَ له عبادتك مع المجوس،
ومجّدتَ الله مع الرعاة، بحسب ما قال الملاك. صلِّ من أجلنا للمسيح إلهنا، لكي
تخلُصَ نفوسُنا.

أنتَ، يا يوسف، حملتَ في ذراعيك الإله العظيم الذي ترتجف أمامه القوّات السماويّة،
عندما وُلد من العذراء، وهذا ما جعلك مكرّسًا. ولذلك، نحن نكرّمُكَ.

لقد أبديْتَ طاعتك لأوامر الله. وبفضل نقاوتك غير المعهودة، إستحقّيْتَ أن تنال
زوجة في غاية الطهر والبتوليّة من بين النساء. وكنتَ حارسًا للعذراء عندما إستحقّت
أن تصبح مسكنًا للخالق...

ذاك الذي صنع السماء والأرض والبحر بكلمة واحدة دُعي "ابنَ النَّجَّار"
(متى13: 55)، أي إبنك أنت، يا يوسف الرائع! أنت دُعيتَ أبًا لذاك الذي لا بداية له
والذي مجّدك بصفتك وكيلًا لسرّ يتخطّى كلّ فهم بشريّ... أيّها الحارس المقدّس
للعذراء المباركة، أنشدتَ مع مريم ذلك النشيد: "بارِكي الرَّبَّ يا جَميعَ
أَعْمالِ الرَّبّ سَبِّحيه وآرفَعيه إِلى الدُّهور" (دا3: 57).











أنظر إلى التعليق في الأسفل، أو اضغط هنا
الليترجيّا اليونانيّة:
وكيلُ أَسرارِ الله (1قو4: 1)

سفر صموئيل الثاني .16.14
a-12.6a-4:7


في تلك
الأيام: كانَ كلامُ الرَّبِّ إِلى ناتان قائِلاً:
«اِذهَبْ وقُلْ لِعَبْدي داُود: «هكذا يَقولُ الرَّبّ، أَأَنتَ تَبْني لي بَيتًا
لِسُكْناي؟
إنّي لمْ أَسكُنْ بَيْتًا، مُذْ يومَ أَخرَجْتُ بَني إسرائيلَ من مصر إلى هذا اليوم.

واذا تَمَّت أيَّامُكَ، وآضطَجَعتَ مع آبائِكَ، وَأَقمتُ مَن يَليكَ مِن نَسلِكَ
الَّذي يَخرُجُ مِن صُلبك؛ وَأَقْرَرْتُ مُلكَهُ،
فهو يَبْني بَيتًا لاسْمي، وأَنَّا أُقِرُّ عَرشَ مُلكِه إلى الأَبَد.
أَنا أَكونُ له أَبا، وهو يكونُ لي ابنًا.
ويكونُ بيتُك ومُلكُك ثابِتَين إِلى الدَّهر، أَمامَ وجهِك، وعَرشُكَ يَكونُ
راسِخًا إِلى الأَبَد».




سفر المزامير .29.27.5-4.3-2:(88)89


إِلى ٱلأَبَدِ سَأَتَغَنّى بِمَراحِمِ ٱلمَولى
وَأُعلِنُ أَمانَتَكَ بِفَمي جيلًا فجيلا
لِأَنَّكَ قُلتَ: «سَيَبقى ٱلوَدادُ قائِمًا أَبَدا»
جعلتَ وفاءَكَ في ٱلسَّماء وطيدا

قُلتَ: «قَطَعتُ مَعَ مَن ٱصطَفَيتُ عَهدا
وَأَقسَمتُ لِداوُدَ عَبدي
سَوفَ أُؤَيِّدُ ذُرِّيَّتَكَ سَرمَدا
وَأُقيمُ عَرشَكَ جيلًا فَجيلا»

وَهُوَ يَدعوني: «إِنَّكَ أَبي
أَنتَ إِلَهي وَصَخرَةُ خَلاصي»
إِلى ٱلدَّهرِ أُديمُ لَهُ وَدادي
وَسَأَظَلُّ لَهُ وَفِيًّا بِعَهدي





رسالة القدّيس بولس إلى أهل رومة .22.18-16.13:4


أيها الاخوة:
الوَعْدُ الَّذي وُعِدَهُ إِبراهيمُ أَو دُريَّته بِأَن يَرِثَ العالَم لا يَعودُ
إِلى الشَّريعة، بل إِلى بِرِّ الإِيمان.
فالمِيراثُ يَحصُلُ بِالإِيمان، لِيَكونَ عَلى سَبيلِ النِّعمَة، ويَبقى الوَعْدُ
جاريًا على دُريَّة إِبراهيمَ كُلِّها، لا على مَن يَنتَمونَ إِلى الشَّريعةِ
فَقط، بل على مَن يَنتَمونَ إِلى إِيمانِ إِبراهيمَ أَيضًا. وهو أَبٌ لَنا
جَميعًا،
فقَد وَرَدَ في الكِتاب: «إِنَّي جَعَلتُكَ أَبًا لِعَدَدٍ كَبيرٍ مِنَ الأُمَم».
هو أَبٌ لَنا عِندَ الَّذي بِه آمَن، عِندَ اللهِ الَّذي يُحيِي الأَموات ويَدعو إِلى
الوُجودِ غَيرَ المَوجود.
آمَنَ راجِيًا على غَيرِ رَجاء، فأَصبَحَ أَبًا لِعَدَدٍ كَبيرٍ مِنَ الأُمَمِ،
على ما قِيل: «هكذا تَكونُ دُريَّتكَ».
فلِهذا عُدَّ لَهُ ذلِك بِرًّا.




إنجيل القدّيس متّى .24
a.21-18.16:1


يَعْقوب ولَدَ
يوسُف زَوجَ مَريمَ الَّتي وُلِدَ مِنها يسوع وهو الَّذي يُقالُ له المسيح.
أَمَّا ميلاد يسوعَ المسيح، فهكذا كان: لمّا كانت مَريمُ أُمُّهُ مَخْطوبةً
لِيُوسُف، وُجِدَت قَبلَ أَن يَتَساكنا حامِلاً مِنَ الرُّوحِ القُدُس.
وكان يُوسُفُ زَوجُها بارًا، فَلَمْ يُرِدْ أَن يَشهَرَ أَمْرَها، فعزَمَ على أَن
يُطلِّقَها سِرًّا.
وما نَوى ذلك، حتَّى تراءَى له مَلاكُ الرَّبِّ في الحُلمِ وقالَ له: «يا يُوسُفَ
ابنَ داود، لا تَخَفْ أَن تَأتِيَ بِامرَأَتِكَ مَريمَ إِلى بَيتِكَ. إِنَّ الَّذي
كُوِّنَ فيها هوَ مِنَ الرُّوحِ القُدُس؛
وستَلِدُ ابنًا فسَمِّهِ يسوع، لأَنَّه هوَ الَّذي يُخَلِّصُ شَعبَه مِن خَطاياهم».
فلمَّا قامَ يُوسُفُ مِنَ النَّوم، فَعلَ كَما أَمرَه مَلاكُ الرَّبِّ، فأَتى
بِامرَأَتِه إِلى بَيتِه.





نصوص القراءات الليترجيّة الرسميّة: © المزامير بحسب طبعة القدس الثانية (1982) ©
وما تبقّى بحسب طبعة دار المشرق بيروت الثامنة (1982)



تعليق على الإنجيل:

الليترجيّا اليونانيّة
المينايون


وكيلُ أَسرارِ الله (1قو4: 1)



شهد يوسف، زوج
مريم، بـأمّ عينه كيف تحقّقت النبوءات. وإذ إختير يوسف للمشاركة في العرس الأمجد،
نال الوحي الإلهي من أفواه الملائكة التي كانت تنشد: "الـمَجدُ للهِ في
العُلى! والسَّلامُ في الأَرضِ لِلنَّاسِ فإنَّهم أَهْلُ رِضاه!" (لو2: 14).

يا يوسف، أعلِنْ لداود الذي هو جدّ الإله المتجسّد، عن الروائع التي شاهدتها
عيناك. فأنت رأيت الطفل يرتاح على صدر العذراء، وقدّمتَ له عبادتك مع المجوس،
ومجّدتَ الله مع الرعاة، بحسب ما قال الملاك. صلِّ من أجلنا للمسيح إلهنا، لكي
تخلُصَ نفوسُنا.

أنتَ، يا يوسف، حملتَ في ذراعيك الإله العظيم الذي ترتجف أمامه القوّات السماويّة،
عندما وُلد من العذراء، وهذا ما جعلك مكرّسًا. ولذلك، نحن نكرّمُكَ.

لقد أبديْتَ طاعتك لأوامر الله. وبفضل نقاوتك غير المعهودة، إستحقّيْتَ أن تنال
زوجة في غاية الطهر والبتوليّة من بين النساء. وكنتَ حارسًا للعذراء عندما إستحقّت
أن تصبح مسكنًا للخالق...

ذاك الذي صنع السماء والأرض والبحر بكلمة واحدة دُعي "ابنَ النَّجَّار"
(متى13: 55)، أي إبنك أنت، يا يوسف الرائع! أنت دُعيتَ أبًا لذاك الذي لا بداية له
والذي مجّدك بصفتك وكيلًا لسرّ يتخطّى كلّ فهم بشريّ... أيّها الحارس المقدّس
للعذراء المباركة، أنشدتَ مع مريم ذلك النشيد: "بارِكي الرَّبَّ يا جَميعَ
أَعْمالِ الرَّبّ سَبِّحيه وآرفَعيه إِلى الدُّهور" (دا3: 57).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الاثنين19 آذار/مارس2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: من نتاجات From Syriac Member outcomes :: منتدى / القسم الديني FORUM / RELIGIONS DEPARTMENT-
انتقل الى: