البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 جزر المالديف… سحر الطبيعة لا يقاوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37575
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: جزر المالديف… سحر الطبيعة لا يقاوم   الخميس 25 أبريل 2013, 3:51 am

جزر المالديف… سحر الطبيعة لا يقاوم



سياحة — 19 April 2013

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
طبيعة ساحرة توفر الراحة والاستجمام
بفضل طبيعتها الخلابة وشواطئها الرملية الساحرة وعزلتها عن ضوضاء الحياة العصرية وجوها الهادئ، باتت جزر المالديف من أكثر الوجهات السياحية المحبذة في العالم.
بين مزيج من جمال الطبيعة والمناخ والشواطئ الرملية، إشتهرت جزر المالديف إحدى أهم المقاصد السياحية في العالم، حيث بات يطلق عليها اسم جنة الأرض ومجرد ذكر اسمها يبعث في النفس الراحة والهدوء، وجزر المالديف هي جزر صغيرة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، وهي دولة مسلمة حيث أن معظم سكانها مسلمون، ويمر عليها خط الاستواء جنوبا، وكان يسميها العرب قديما ذيبة المَهَل أو محل ديب ويُرجح أنه قد تم تحريفه وأصبح ينطق مالديف.
ويبلغ عدد الجزر في المالديف 1196 جزيرة تكون في مجملها 26 مقاطعة من الشعب المرجانية تنتشر على مساحة تسعين ألف كيلومتر مربع أي ما يعادل 36000 ميل مربع داخل المحيط الهندي.
وتمثل الأرض اليابسة من هذه المساحة 0.5 بالمئة فقط، كما أن هنالك 200 جزيرة من هذه الجزر فقط مأهولة بالسكان.
وتعتبر جزر المالديف من أكثر الوجهات السياحية المحبذة لبلدان الخليج العربي والشرق الأوسط، نظرا لأن المنتوج السياحي الذي توفره محتشم يتماشى مع تقاليد وعادات العائلات العربية فأغلب الفنادق توجد بها أماكن للصلاة، ناهيك أن أغلب سكان المالديف من المسلمين.

المصايف المالديفية
بنيت أغلب مصايف المالديف على الجزر الغير المسكونة مما يعطي كل مصيف من هذه المصايف خصوصيته، وكلّ جزيرة عبارة عن مصيف واحد. هذه المصايف لها وسائلها الخاصة لإمتاع السيّاح بعطلة مثالية.
وفي كلّ جزيرة مصيفها المتطور ويعرض كلّ واحد تشكيلة من النزهات البحريـــة والترفيه للسياح، النزهة يمكن أن تكون سفرة لمدة يوم أو رحلة نصف يوم لمحبي الصيد والمـغامـرات البحرية، ولعل ما يميز هذه الجزر في المالديف هي عزلتها التامة، فهي تعتبر من أجمل المناطق الأستوائية بأشجار الكاكاو العالية التي تميل على شواطئها البلورية الصافية وشعبها المرجانية.
وعملية التنقل بين الجزرِ تكون إما بالمراكب المحلية أو قوارب سريعة، أَو طائرات بحرية. ويزيد عدد منتجعات جزر المالديف على سبعين منتجعاً، ومعظمها في الجزر المرجانية الثلاث القريبة للعاصمة وهي جزيرة مارلاي الشمالية وجزيرة مارلاي الجنوبية وجزيرة آري، وهناك عدد من المنتجعات الأخرى في الجزر المرجانية القريبة.

مناظر ولا أروع
جزر المالديف هي أروع بقعة على وجة الأرض دون منازع، فقد وصفها الرحالة العربي ابن بطوطة «بأنها آية في الجمال الطبيعي الساحر وبأنها إحدى عجائب الدنيا».
وتعتبر جزر المالديف من أفضل الأماكن لقضاء العطل والإجازات في قارة آسيا والعالم أجمع نظرا لما تتمتع به من شواطئ رملية ساحرة وخلابة وغطاء نباتي رائع وحيض مرجاني فريد من نوعه وجو هادئ بعيدا عن صخب المدن الصناعية المزعجة. وهذه هي أفضل خيار لهواة قضاء العطل في أروع جو رومانسي على شواطئ رملية حالمة والتمتع بدفء المياه المدارية، وممارسة رياضة الغوص. والتمتع بمشاهدة أصناف رائعة من الاسماك الفريدة والاسترخاء تحت أشجار جوز الهند على الشواطئ الرملية الناعمة.
وتحتل المالديف، وهي جزر في غاية الروعة والهدوء مركزاً متقدماً لدى الخليجيين فهي رائعة لقضاء شهر العسل، ولها جاذبية لا تقاوم ومناظر طبيعية تريح العين ولا يوجد فيها تلوث، ما يضفي جواً من الروعة في بداية أيام الزواج.

كرم الضيافة
وطالما عرف السكان المحليون لجزر المالديف بروح الانفتاح على السواح والزوار وكذلك الكرم البالغ والترحيب الدائم لزائري هذا البلد المضياف، وكون قطاع السياحة أحد أهم أعمدة ومعالم اقتصاد المنطقة، دأبت كبرى الشركات وبالتنسيق مع الحكومة على تأسيس وتشييد منتجعات سياحية متكاملة تضمن لروادها الراحة الكاملة وبأسعار متقاربة ومعقولة إضافة إلى المحميات الطبيعية، وكل من سبق له وأن زار جزر المالديف دون شك يريد العودة لها في أقرب وقت فالجزر بطبيعتها الغنية ومرافقها السياحية وظروفها الأمنية والسياسية المستقرة تتربع على عرش السياحة العالمية بحيث تحتل مراتب الريادة في الأماكن السياحية العالمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جزر المالديف… سحر الطبيعة لا يقاوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: