البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ردي على مقالة منقولة بقلم زهير كاظم عبود من قبل كاتب يدعى بلا تعليق في موقع برطلة . كوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ردي على مقالة منقولة بقلم زهير كاظم عبود من قبل كاتب يدعى بلا تعليق في موقع برطلة . كوم   الثلاثاء 01 ديسمبر 2009, 3:39 am

أولا نريد أن نعرف الأسم الكريم للكاتب ,, بلا تعليق ,,

ثانيا المقالة مع احترامي لكاتبها تصلح للانشاء وليسى للسياسة , لانه حتى أعداء النظام الوطني في العراق ,, وكما يحلو للكثيرين أن يسموه بالنظام السابق يعترفون بالانجازات التي تحققت للعراقيين وهي كثيرة جدا سأذكر المهمة منها , رغم المؤامرات التي حيكت ضده والحروب التي فرضت عليه والتي توجت بالحصار الظالم لمدة 13 عاما واخيرا الغزو والاحتلال ...

1 - منح الحكم الذاتي لمنطقة كردستان العراق , وكلنا نعلم بأن الاكراد العراقيين هم الوحيدون في المنطقة يحصلون على حقوقهم ,, تركيا , أيران , سوريا , لبنان , وبلدان أخرى ,, .

2 - تأميم النفط العراقي الذي دوخ شركات النفط الاحتكارية العالمية , والذي كان أحد أسباب غزو وأحتلال العراق ,, وبالمناسبة كانت أسعار المنتجات النفطية للمواطن العراقي أرخص من الماء ,, وكانت تهرب الى جميع دول الجوار وحتى النفطية منها ,, .

3 - القضاء على الامية والفقر والجوع وباعتراف المنظمات الدولية المختصة التابعة للامم المتحدة كاليونسكو واليونيسيف وغيرها . . .

4 - توسيع التعليم بكل مراحله وتطويره ووضعه مجانا في متناول جميع الناس من زاخو والى الفاو .

5 - بناء الجيش والقوات المسلحة والاجهزة الامنية بشكل منتظم ومدروس بحيث استطاعوا الحفاظ على امن وسلامة المواطن العراقي وحفظ ممتلكاته وصون أماكن عبادته وعرضه في أصعب واحلك الظروف .

6 - بناء قاعدة للمشاريع الخدمية , وصناعة وطنية متظورة , وبناء مؤسسات الدولة المختلفة ومساكن للمواطنين في جميع انحاء العراق .

7 - دافع بضراوة عن البوابة الشرقية للوطن العربي وانتصر على الفرس المجوس بعد قتال مرير لثمان سنوات , وهاهو العدو الخبيث يحاول جاهدا التوسع والانتشار في المنطقة والعالم كله كالسرطان الذي ينتشر في جسم الانسان بعد ان غاب العراق عن الساحة في المنطقة , وكلنا نعرف ماذا يجري في العراق منذ ما يقارب السبع سنوات , وما يجري في القطر اليمني الشقيق , وفي مصر , وقي دول الخليج العربي , وفي أفغانستان , وغيرها دول كثيرة , فالفرس يريدون استعادة أمبراطوريتهم على حساب شعوب المنطقة ونهب ثرواتهم وسفك دماء أبنائهم .

8 - تنظيم البطاقة التموينية لجميع العراقيين وبكل الضروريات لحياة الانسان لضمان وصول المواد الغذائية والضرورية لجميع المواطنين بدون أستثناء .

9 - والقائمة تطول لتشمل الطرق والجسور والسدود والانهار وكل ما هو ضروري ومفيد للشعب العراقي رغم كل الظروف التي مرت على العراق والتي نعرفها جميعا .

10 - يقابل ذلك العكس تماما خلال السبع سنوات العجاف في ظل الاحتلال المجرم وحكم الميليشيات المسلحة المدعومة دوليا وأقليميا , فهل يستطيع السيدان كاتب المقال وناقله ... ان يقولا لنا ماذا تحقق في ظل الاحتلال وحكوماته من مشاريع ممائلة لما ذكرته أعلاه , فكلنا نعرف كيف دمر العراق ومؤسساته الحيوية , وكيف تقتل وتشرد شعبه , وكيف ترملت الملايين من الماجدات العراقبات , وكبف تيتم الملايين من أطفال العراق , وكيف سرقت كنوزه الحضارية العريقة , وثرواته الطبيعية , وكيف قتل وشرد علمائه ومفكريه وفنانيه وشعراءه وادبائه والى اخره وأطبائه وعلماء دينه من جميع الاطياف , وأخيرا أقول لكما عودا الى مبادئكما التي تؤمنان بها , والى ضميركما الانساني , والى احكام الاديان والشرائع السماوبة , وبعد ذلك أحكما على الامور لكي يكون حكمكما عادلا , وهنا أؤكد بانني ضد كل عمل مخالف يقوم به كائن من كان , واؤمن بان القانون والعدالة يجب ان يسودان في كل مكان وزمان , والله من وراء القصد .

واخيرا لا أعرف سر نشر الموضوع في المنتدى أكثر من مرة كما هو معتاد ومسموح به من قبل المشرف على المنتدى ؟؟؟

ابو فرات

ميونيخ - المانيــا

مع الود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ردي على مقالة منقولة بقلم زهير كاظم عبود من قبل كاتب يدعى بلا تعليق في موقع برطلة . كوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: