البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أمريكا تتهم الأسد باستخدام الكيماوي وتدعم الثوار عسكريا دون حظر جوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أمريكا تتهم الأسد باستخدام الكيماوي وتدعم الثوار عسكريا دون حظر جوي   الجمعة 14 يونيو 2013, 8:51 am

أمريكا تتهم الأسد باستخدام الكيماوي وتدعم الثوار عسكريا دون حظر جوي

الجمعة، 14 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 07:06 (GMT+0400)


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال البيت الأبيض في بيان له إن ليل الخميس إنه قد تأكد له استخدام نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، للسلاح الكيماوي عدة مرات، بما في ذلك غاز السارين، على نطاق ضيق، مؤكدا أنه قرر التحرك عبر زيادة دعمه للمعارضة المسلحة، بما في ذلك توفير المساعدة العسكرية، دون اتخاذ قرار بما يتعلق بفرض منطقة حظر جوي.
وجاء في بيان البيت الأبيض أن واشنطن تأكدت من استخدام السلاح الكيماوي، بما في ذلك غاز الأعصاب "سارين" وذلك "على مستويات محدودة ولعدة مرات." وأضاف البيان أن الإدارة الأمريكية: "ستزيد سرعة ومنسوب" الدعم المقدم للمعارضة.
ويأتي بيان البيت الأبيض بعد قليل على إعلان مصادر في الكونغرس أن البيت الأبيض أبلغ النواب بنيته اعتبار أن نظام الرئيس بشار الأسد قد "تجاوز الخط الأحمر" مع توفر معلومات أمنية اطلعت عليها CNN تشير إلى أن غاز السارين مسؤول عن مقتل ما بين 100 إلى 150 شخصا على الأقل في سوريا.
وقال بيان البيت الأبيض حول أعداد القتلى جراء الضربات الكيماوية: "رغم أن العدد لا يشكل إلا جزءا بسيطا من إجمالي عدد القتلى الذي تجاوز 90 ألف قتيل، غير أن استخدام السلاح الكيماوي يتجاوز بوضوح الخط الأحمر الذي وضعه المجتمع الدولي منذ عقود."
واضاف البيان أن على الرئيس السوري، بشار الأسد، أن يدرك بأن تصرفاته هي التي دفعت الولايات المتحدة لاتخاذ قرار دعم المعارضة.
وفي وقت لاحق، قال بن رودس، نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي، في اتصال مع الصحفيين، إن الرئيس باراك أوباما، قرر تقديم الدعم العسكري للثوار، ولكنه لم يوضح طبيعة الأسلحة التي سيقدمها لهم، كما نفى اتخاذ قرار حول إنشاء منطقة حظر جوي، وهو مطلب قديم للمعارضة السورية التي تشكو تزايد القصف الجوي لمناطقها.
من جانبه، قال السيناتور جون ماكين، أحد أبرز الداعمين للمعارضة السورية في واشنطن، إن الثوار في سوريا بحاجة للصواريخ المضادة للدروع والطائرات، إلى جانب منطقة حظر جوي.14.06.201306:21:25
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمريكا تتهم الأسد باستخدام الكيماوي وتدعم الثوار عسكريا دون حظر جوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: