البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 كاميرون يدعو لرحيل الأسد وبوتين ينتقد تسليح "أكلة أعضاء البشر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: كاميرون يدعو لرحيل الأسد وبوتين ينتقد تسليح "أكلة أعضاء البشر"   الإثنين 17 يونيو 2013, 9:06 am


كاميرون يدعو لرحيل الأسد وبوتين ينتقد تسليح "أكلة أعضاء البشر"

الاثنين، 17 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 04:50 (GMT+0400)


لندن، بريطانيا (CNN) -- قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إن الرئيس السوري، بشار الأسد، مسؤول عن تدمير بلاده وعليه الرحيل عن السلطة، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي قال من جهته إن طرفي الأزمة في سوريا قد تلطخت أيديهم بالدماء.
وقال كاميرون، في المؤتمر الصحفي بالعاصمة البريطانية، لندن إن مباحثاته مع بوتين شملت قضايا اقتصادية وسياسية وبينها الملف السوري، مضيفا أن الأسد "مسؤول عن تدمير بلاده ويجب أن يتنحى،" كما شدد على ضرورة "محاربة التطرف في سوريا وإلحاق الهزيمة به."
واعتبر كاميرون أن مسؤولية الأحداث في سوريا تقع على عاتق الأسد لأنه "يقتل الشعب ويفرض عليه معاناة إنسانية كبيرة" قائلا إنه لا يمكن المساواة بين الأسد ومعارضيه على صعيد الموقف الإنساني." لكنه نفى اتخاذ قرار حول تسليح المعارضة السورية، وإن كان قد شدد على وجوب العمل معها ومساعدتها وتدريبها حرصا على قيام سوريا ديمقراطية.
ولم ينف كاميرون وجود تباين مع بوتين حيال الموقف من سوريا قائلا "هناك اختلاف في وجهات النظر ولكننا ننفق على البعد الإنساني للقضية" بينما أعرب بوتين عن توافقه مع كاميرون على ضرورة "حل الوضع في سوريا بأسرع وقت ممكن" معربا عن تمنيه بأن تتطور الأمور بشكل فعال.
وردا على سؤال حول توفير الأسلحة لنظام الأسد قال بوتين: "في ما يتعلق بتوفير الأسلحة لحكومة الأسد ومن تلطخت يده بالدماء في سوريا فلا أنكر أن أيادي الطرفين ملطخة بالدماء، ولكن من الملوم؟ إذا ما تحدثنا بهدوء وبأسلوب عملي فيجب أن نقول أننا نوفر الأسلحة للحكومة الشرعية في سوريا" على حد تعبيره.
وانتقد بوتين تلويح الغرب بتسليح المعارضة السورية قائلا: "من الصعب النظر بتقدير حيال تقديم أسلحة لدعم أشخاص لا يقدمون على قتل أعدائهم فحسب بل يفتحون أجسادهم لأكل أعضائهم الداخلية أمام الكاميرات.. هل نريد أن نزود هؤلاء الناس بالسلاح.
وكان بوتين قد وصل إلى لندن الأحد بزيارة عمل قصيرة، لعقد مباحثات مع كاميرون تتناول شؤون التعاون الثنائي وعدد من القضايا الدولية وفي مقدمتها الأزمة السورية على ضوء تصريحات الجانب الأميركي الأخيرة بزيادة دعم المعارضة، ويتوجه كاميرون وبوتين الاثنين إلى مدينة لوخ إيرن في إيرلندا الشمالية للمشاركة في أعمال قمة مجموعة الثماني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كاميرون يدعو لرحيل الأسد وبوتين ينتقد تسليح "أكلة أعضاء البشر"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: