البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 طوارئ بالبرازيل بعد تصاعد احتجاجات المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: طوارئ بالبرازيل بعد تصاعد احتجاجات المونديال   الجمعة 21 يونيو 2013, 3:52 pm

طوارئ بالبرازيل بعد تصاعد احتجاجات المونديال

الجمعة، 21 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 09:25 (GMT+0400)


ريو دي جانيرو، البرازيل (CNN)-- دعت الرئيسة البرازيلية، ديلما روسيف، حكومتها إلى اجتماع طارئ، لبحث تصاعد الاحتجاجات التي تشهدها البلاد، والتي بلغت ذروتها مساء الخميس، عندما قام مئات المحتجين بمحاولة اقتحام مبنى وزارة الخارجية، في العاصمة برازيليا، وسط أنباء عن سقوط أول قتيل منذ بدء المظاهرات قبل أسبوع.
وذكرت محطة "باند نيوز" البرازيلية، الشريكة لـCNN، أن رئيسة البرازيل دعت أعضاء حكومتها لاجتماع  طارئ الجمعة، فيما أكدت وكالة الأنباء الرسمية، في وقت سابق الخميس، أن روسيف قررت إلغاء زيارتها إلى اليابان، بسبب تصاعد الاحتجاجات، على ميزانية بطولة كأس العالم التي تستضيفها البرازيل العام المقبل.
فيديو.. المظاهرات تعم البرازيل ضد الأسعار وكرة القدم
وتجمع عشرات الآلاف من المحتجين أمام الكنيسة الرئيسية في قلب مدينة ريو دي جانيرو، مساء الخميس، ورددوا هتافات "يسقط الفساد"، و"يمكنني العيش بدون كأس العالم"، فيما أشارت محطة "باند نيوز" إلى أن قوات الشرطة لجأت إلى استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق المتظاهرين في بعض المناطق بالمدينة.
وأفادت تقديرات أولية للشرطة بأن عشرات الآلاف من المتظاهرين نزلوا إلى شوارع ريو دي جانيرو الخميس، إلا أنها أكدت لاحقاً أن عدد المحتجين تزايد بصورة كبيرة خلال ساعات، ليصل إلى ما يقرب من 300 ألف متظاهر.
وبينما جرت التظاهرات في محيط كنيسة "كانديلاريا"، بوسط ريو دي جانيرو، بشكل سلمي إلى حد كبير، فقد شهدت العاصمة برازيليا بعض أحداث العنف، عندما حاول متظاهرون، في أكثر من مرة، اقتحام مقر وزارة الخارجية، وقاموا بإضرام النار في مدخل المبنى، قبل أن تصدهم قوات الشرطة.
البرازيل تلغي حملة "سعيدة كوني مومسا"
وتواصلت المظاهرات الحاشدة في مدن برازيليا، وريو دي جانيرو، وساو باولو، بعد يوم من تسجيل الحركة الاحتجاجية انتصار كبير لها، منذ بدايتها قبل أسبوع، بعد قرار حكومي بزيادة تعرفة الحافلات العامة بمقدار 9 سنتات، حيث قررت بلديتي ساو باولو وريو دي جانيرو العودة إلى الأسعار القديمة.
وخلال أسبوع من الاحتجاجات، اتسعت مطالب المتظاهرين، الذين يشكون من زيادة الضرائب المفروضة عليهم، ونقص الخدمات، وفي مقدمتها الصحة والتعليم، في الوقت الذي تنفق فيه الحكومة مليارات الدولارات، للتحضير بطولة كأس العالم "البرازيل 2014."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طوارئ بالبرازيل بعد تصاعد احتجاجات المونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: