البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 كتابات خالده من سفر الرحلات _ ج2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ججو متي موميكا
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 233
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: كتابات خالده من سفر الرحلات _ ج2    الإثنين 24 يونيو 2013, 4:17 pm

كتابات خالده من سفر الرحلات           الجزء الثاني


ججو متي موميكا  


       كندا


لا...ياجمعية بناء المساكن في الحمدانيه ما هكذا تورد الابل يا سلمى

لم ولن يكون قلمي يوما ساخرا او ناقدا لكائن من يكون صديق حميم لي كان او دونه قط لكن يحق لك ان تنقل الحقيقه كما انزلت دون زياده او نقصان ...فقد سبق وان كتبت هذه المقاله في بلدتي بخديدا قبل شهر من خلال وجودي هناك وسلمتها لألي الامر لنشرها في مواقع بلدتي الفضائيه وقد اوعدوني خيرا لكن مقالتي لم تر النور حتى هذه اللحظه ...أليس من حقي نشرها الان لبيان مافيها ؟ فشكرا لمن اوعدني بذلك فقد يكون معذورا لكثرة مشاغله.
                 (( هل المغتربون في اقاصي المعموره من كوكب آخر ايتها الجمعيه الفتيه؟؟؟ ))
اول ثمار رحلتي الى مدينتي كان في الاسبوع الاول من وصولي وبالتحديد في 25 نيسان حيث دعيت الى حفل توزيع الاراضي على ابناء بلدتي الاعزاء ومنتسبي الحراسات وتم توزيعها بعداله وشفافيه وحسن اداء وكنت احد المشاركين في قرعة وسحبة القطع السكنيه فنال كل منتسب حصته فعلا جذلا ومسرورا بعد ان كانت احلاما اصبحت حقيقه واخرست كل الاصوات النشاز التي قيلت هنا وهناك فاستبشر الخديديون كلهم قاطبة دون استثناءوكنت انا احد المهنئين للكل ادارة ومنتسبين ورئاسة الجمعية ومالكي القطع فهي خطوة على الطريق الصحيح ولا خلاف او نقاش في ذلك .
خرج المحتفلون وسط زغاريد النسوه وهلاهل المنتفعين واصحاب الحق خرجوا فرحين وهم يحملون ارقام القطع السكنيه التى استملكوها بما يوازي 7 ملايين دينار ونيف ثمن كل قطعه وهذا سعر اعتيادي في الوقت الراهن ان لم يكن رمزيا نظرا لارتفاع اسعار العقارات خياليا فبلغت قيمة ارض مساحتها 240 مترابالسعر التجاري اكثر من 80 مليون دينار وهذه الاسعار لاتجدها لافي ستوكهولم ولا شيكاغو ولا هونولولو وحتى في شلالات نياغارا ارخص ثمنا على اية حال نعود الى موضوعنا.
هنا المسألة اعتياديه ولم تشوب العمليه اي خطأ او زلة من طرف كل الجهات  تمت العملية بنجاح ورؤيه وقناعه...لكن
دعونا نتصارح مع جمعيتنا الفتيه لماذا تنسى شريحة واسعه من ابنائها واعني المغتربون الذين ملأوا الدنيا في كل حدب وصوب  ومدينتنا والقائمون عليها بمن فيهم الرعيه والابرشيه وقيادة الدوله ورئاسة الجمعيه لماذا تهميش هذا الكم الهائل من الفقراء والذين يعيشون بكفاف في الغربه وليسوا بأغنى منكم كما تظنون باية حال من الاحوال لماذا تهميش المغتربين ويعدون بالالف في مشارق الارض ومغاربها وجلّهم يريد العوده الى ارضه والى تراب آبائه واجداده اين يعود واين يسكن وهو لايملك شبرا واحدا من تراب اهله ...نعم اهلنا واخوتنا واقرباؤنا يستقبلوننا بصدر رحب ويضيفوننا ويفتحون قلوبهم لنا وهذا ما لمسناه في كل زياره ولكن الى متى ؟
الكنيسه تدعو المهجرين للعوده وبخديدا كل بخديدا تدعو وتستبشر بعودة المغتربين لانهم جزء متمم لهذا الكيان وهذا المجتمع انسلخوا عنه مرغمين او مطرودين او لغايات اخرى.
اخوتي القراء:

 خلال تواجدي في مدينتي دفعني الفضول الى زيارة جمعية بناء المساكن في الحمدانيه والتقيت بعض اعضاء الاداره مستفسرا عن بعض الامور والمعوقات التي تقف حائلا امام تخصيص قطع سكنيه للمهجرين كونهم اصحاب الارض وابناء بخديدا الاصلاء لكن رد الاداره كان ركيكا وغير مقنع تحت حجج منها ان النظام الداخلي ودستور الجمعيه وبعض فقراته لا يسمح بمشاركة المغتربين لا الان ولا مستقبلا...
لماذا ياجمعية بناء المسكن اليس هؤلاء اخوتكم وآبائكم وبنوكم؟ هل هم ابناء كوكب ثان حتى تحرموهم من ابسط الحقوق ؟ وكيف يدعي نائب الرئيس حين فاتحته بالموضوع بان المغتربين لايحق لهم الانتساب للجمعيه لا الان ولا مستقبلا بحجة عدم وجود فقره في النظام الداخلي يسمح بذلك ...ويضيف السيد نائب الرئيس وبحضور عضوين من الاداره في جلسة الحوار فيقول بان المغترب لايملك هذا الحق ولايستوفي شروط الانتساب حتى يعود ويسكن فترة من الزمن ثم ينظر في طلب انتسابه ...هل هذه هي حقوق المواطنه ياساده ياكرام والعالم والشعوب تملك وتشتري وتبيع وتسكن في اي بقعة تشاء دون استثناء فما معنى ان تحرم من امتلاك  (قطيعه يتيمه ) صغيره ترسي فيها اوتاد لتحميك وتجمع شمل عائلتك بين اهلك واقاربك مضت سنون على فراقهم وتريد العوده لهم ...اين يكمن الخلل اما آن الاوان بان تعيدوا النظر في قراراتكم المجحفه بحق المهجرين والمغتربين ؟ومن وضع هذه القرارات وهذا النظام وهل هو دستور او فلسفه لايجوز الحك فيها او الشطب لماذا غبن عشرات الالوف من ابناء شعبكم وذويكم ؟
واخيرا اوجه نداءا الى كنيستنا ورعيتها بما فيهم راعي الابرشيه جليل الاحترام بان يولو اهتمامهم في عظاتهم وتوجيهاتهم بعودة المهجرين الى ديارهم ويخيروننا بين الصليب المقدس او الهجرة  فنقسم لكم نحن لن نبيع اوطاننا مهما طالت غربتنا لكن انصفونا وشاركونا حقوقنا فنحن ايضا ابنائكم وخيرنا لايملك ثمنا لشراء قطعة ارض في اطراف بغديدا بعد ان قفزت اسعار العقارات الى ارقام فلكيه فكيف نعود ومتى يا كنيستنا ويا قيادة مدينتنا الدينيه والدنيويه ... وخير الناس من نفع الناس .

والامن والسلام لجميعكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كتابات خالده من سفر الرحلات _ ج2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: