البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  ميركل تحظى بأعلى نسبة تأييد خلال 8 سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ميركل تحظى بأعلى نسبة تأييد خلال 8 سنوات   السبت 29 يونيو 2013, 10:27 pm

 ميركل تحظى بأعلى نسبة تأييد خلال 8 سنوات


برلين - د ب أ:

2013-06-29 06:00:40




    كشفت نتائج استطلاع رأي نشرت الجمعة عن ارتفاع نسبة التأييد للكتلة السياسية المحافظة المنتمية إليها المستشارة الألمانية انجيلا ميركل الى أعلى مستوي لها خلال ثماني سنوات ، وياتى ذلك قبل أقل من ثلاثة أشهر من الانتخابات العامة.
وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجرى لصالح قناة (زد دي اف) العامة حصول الحزب المسيحي الديمقراطي المنتمية إليه ميركل وحليفه الاتحاد المسيحي الاجتماعي ومقره بافاريا على 43 بالمئة من التأييد - بارتفاع نقطة مئوية واحدة مقارنة باخر استطلاع أجرى قبل ثلاثة أسابيع .
وتمثل هذه النتانئج أقوى دعم حظى به تحالف الحزب المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي منذ اصبحت ميركل زعيمة لأكبر اقتصاد في اوروبا منذ عام 2005 .
وفي نفس الوقت ، انخفض التأييد للحزب الديمقراطي الاشتراكي المعارض لأقل مستوى له خلال عامين ببلوغه نسبة 26 بالمئة ، بتراجع نقطتين مئويتين منذ اخر استطلاع للرأي .
ويأتي ارتفاع نسبة التأييد لميركل رغم الانتقادات واسعة النطاق للبيان الخاص بانتخابها الذي صدر الاثنين الماضي ، حيث تساءلت المعارضة وكبار رجال الأعمال وحتى أعضاء من ائتلافها عن تكاليف البرنامج .
وتواصل ميركل تفوقها على خصمها الرئيسي المرشح لمنصب المستشارية من الحزب الديمقراطي الاشتراكي بير شتاينبروك، ورغم ان ميركل تعد المستشارة المفضلة لـ 65 من المشاركين في الاستطلاع الا أن 27 بالمئة فقط أيدوا شتاينبروك .
وفي حين أشارت نتائج الاستطلاع مجددا إلى ظهور تحالف الحزب المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي كأكبر كتلة سياسية في البرلمان بعد انتخابات 22 أيلول/سبتمبر المقبل ، الا انها اثارت احتمالات لجوء ميركل الى السعي من اجل الاستعانة بشريك جديد في التحالف المقبل.
وأظهر استطلاع قناة(زد دي اف) تراجع الشريك الأصغر في تحالفها ، وهو الديمقراطي الحر المدافع عن النشاط التجاري ، بنقطة واحدة عن الخمسة بالمئة المطلوبة للأحزاب السياسية لدخول البرلمان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميركل تحظى بأعلى نسبة تأييد خلال 8 سنوات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: