البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الشيخ عبدالملك السعدي يعزي العالم الإسلامي برحيل الشيخ الفاضل صبحي جاسم الحسيني السامرائي تغمَّده الله برحمته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37575
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الشيخ عبدالملك السعدي يعزي العالم الإسلامي برحيل الشيخ الفاضل صبحي جاسم الحسيني السامرائي تغمَّده الله برحمته   الأحد 30 يونيو 2013, 6:03 pm

الشيخ عبدالملك السعدي يعزي العالم الإسلامي برحيل الشيخ الفاضل صبحي جاسم الحسيني السامرائي






بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الشيخ عبدالملك السعدي يعزي العالم الإسلامي برحيل الشيخ الفاضل صبحي جاسم الحسيني السامرائي تغمَّده الله برحمته

شبكة البصرة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.
وبعد: فإنَّ بغداد تفقد مرَّة أخرى أحد نجوم علمائها وأحد أعمدة الحديث وعلومه فيها، الشيخ الفاضل صبحي السامرائي رئيس جمعية الآداب الإسلامية في العراق، فقد ارتحل عن هذه الدنيا في أرض الغربة وترك بصمات مُتمثِّلة بمن تعلَّم منه ودرَّسه في هذا العلم الشريف.
وبرحيله أُقدِّم خالص التعازي للمسلمين بصورة عامة ولأسرته الكريمة بصورة خاصة، داعيا المولى جلَّ شأنه أن يتغمَّده بوافر رحمته وأن يُسكنه فسيح جنَّاته وأن يعوِّض المسلمين من يسدَّ ثغرته.
إنَّه سميع مُجيب
2013-06-27

شبكة البصرة
الخميس 18 شعبان 1434 / 27 حزيران 2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37575
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ عبدالملك السعدي يعزي العالم الإسلامي برحيل الشيخ الفاضل صبحي جاسم الحسيني السامرائي تغمَّده الله برحمته   الأحد 30 يونيو 2013, 9:56 pm

 ،، بسم الله الرحمن الرحيم ،،

قال تعالى: (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا) الأحزاب: 23.


الأعزاء في عائلة المغفور له الشيخ الفاضل صبحي جاسم السامرائي  الكريمة المحترمون

الأعزاء في عائلتة السامرائي المحترمون


العراق والمهجر



سلام من الله ورحمة .....


والموت نقاد على أكفه يختار منها الجياد


نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي الأخ الفاضل الشيخ الفاضل صبحي جاسم السامرائي

برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم ومحبيه جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين الى الباري عز وجل ان لا يري اي من ابناء شعبنـا العراقي المغلوب على امره اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب .

ودمتم بخير محروسين برعاية رب العباد .

وانــا لله .... وانــا اليه راجعون ......

شركاء احزانكم

ابو فرات

وأسرة موقع

البيت الآرامي العراقي

ميونيخ ــــ المـانيـــــــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37575
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ عبدالملك السعدي يعزي العالم الإسلامي برحيل الشيخ الفاضل صبحي جاسم الحسيني السامرائي تغمَّده الله برحمته   الأحد 30 يونيو 2013, 10:11 pm

: حناني ميـــا المنتدى : قضية العراق المحتل /المقاومة العراقية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]رد: الشيخ عبدالملك السعدي يعزي العالم الإسلامي برحيل الشيخ الفاضل صبحي جاسم الحسيني السامر





بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

في رثاء عقيدالشرطة الذي صار من اشهر علماء الحديث النبوي في الوطنالعربي

نعي علامة العراق بالحديث الشيخ صبحي السامرائي

ترك الشرطة عقيداً وتخصص في علم الحديث

شبكة البصرة
من إعداد د. أكرم عبدالرزاق المشهداني
بمزيد من الرضا والتسليم ننعي إلى الأمة الإسلامية جمعاء المحدث العراقي العلامة فضيلة الشيخ صبحي بن جاسم البدري السامرائي الذي وافته المنية في بيروت يوم 25 حزيران 2013 عن عمر ناهز الـ77 عاماً، امضاها في خدمة علوم الدين وبالأخص علم الحديث الذي برع فيه. المرحوم السامرائي من مواليد عام 1936، دخل كلية الشرطة ووصل لرتبة عقيد في الشرطة العامة، ولكنه غادرها في السبعينات ليتفرغ لاكمال دراسة الشريعة والتخصص في علم الحديث، وبرع فيه وصار من المبرزين في شأنه ليس على مستوى العراق بل الوطن العربي والاسلامي وصار يُدَرّس علوم الحديث في الحرم المكي بمكة المكرمة وفي المسجد النبوي في المدينة المنورة، وله أكثر من ثلاثين مؤلفاً
هو أبو عبد الرحمن السيد صبحي بن السيد جاسم بن حُمّيِّد بن حمد بن صالح بن مصطفى بن حسن بن عثمان بن دولة بن محمد بن بدري بن عرموش بن علي بن عيد بن بدري بن بدر الدين بن خليل بن حسين بن عبد الله بن إبراهيم الأواه بن الشريف يحيى عز الدين بن شريف بن بشير بن ماجد بن عطية بن يعلى بن دويد بن ماجد بن عبد الرحمن بن قاسم بن الشريف إدريس بن جعفر الزكي بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب وفاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وأزواجه وذرياته وسلم تسليماً كثيراً، فهو شريف النسب، هاشمي الأب والأم.

مولده ونشأته
ولد ببغداد في محلة العاجلين قرب محلة العمّار جانب الرصافة ببغداد عام 1936م. بدأ دراسته في الكتاتيب، حيث كانت من عادة البغادِدة إرسال أبنائهم إليها لتحفيظهم القرآن الكريم، ثم أتم الدراسة الابتدائية والمتوسطة، وكان يرتاد المساجد، فمن مسجد العمار إلى مسجد السيد سلطان علي، وبه تعرف على الشيخ المنلا كاظم الشيخلي -وهو تلميذ عبد القادر الخطيب- ودرس عليه مبادئ التجويد، وكان الشيخ كاظم حنفي المذهب، وكان يدرسه الفقه الحنفي، ثم يسّر الله له صاحب سُنّة وعلم وهداية ألا وهو الشيخ عبد الكريم أبو الصاعقة، وكما قال الإمام الثوري: "إن من سعادة الحدث والأعجمي أن يوفقه الله لصاحب سنة"، ومن شيخ إلى شيخ ومن مسجد إلى مسجد، كما قيل "كفراشة تجمع رحيق النبوّة"

سمته وأخلاقه
هو في الكرم والجود المقدم فهو كريم النفس يجود بعلمه وبمكتبته وبماله لطلاب حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم، أما جوده بعلمه فلم يكن يكل أو يمل من الدروس التي تشغل أسبوعه في بيوت الله، لدرجة أن طلابه يكونون - في أحايين كثيرة- أكثر ملازمة له من أبنائه حرصًا منه على أداء ما اكتسب وحمل. وأما جوده بمكتبته فليس أحد في العراق بل في غيرها من الأمصار ممن يشتغل في الحديث النبوي رواية أو دراية إلا ولشيخنا له في رقبته منة وفضل بعد فضل الله ذلك أن مكتبته هي الوحيدة في العراق جمعت نفائس المصورات من المخطوطات من مكتبات العالم فمن الظاهرية إلى مكتبات تركيا إلى دار الكتب المصرية إلى المغرب إلى برلين إلى جستربتي إلى برنستون، ناهيك عن مخطوطات الأوقاف ببغداد ومخطوطات النجف وغيرها من المكتبات وغالب المخطوطات مفهرسة من الشيخ وله تعليقات وتنبيهات تدل على صبره وحرصه في تحصيله العلم.كما إن مكتبته جمعت درر المطبوعات في الحديث و الفقه والأصول والنحو والعقائد والتفسير والتاريخ والأدب وله مصورات من انفس كتب الأنساب. بل تستطيع القول أن داره مكتبة عامة يقصدها كل دارس وباحث.
ساهم الشيخ حفظه الله في نشر كثير من المخطوطات الحديثية كما ساهم في تحقيق وتصنيف أكثر من خمس وأربعين كتاباً من مهمات علوم الحديث، وله أيدٍ على المحققين أكثرهم، فكثيراً ما نفتح كتاباً ونجد الشكر ينصرف لشيخنا بعد حمد الله. قال عنه الشيخ ابن باز رحمه الله (هو من بقايا أهل الحديث في العراق)وقال شيخنا عدنان الأمين: "هو أشبه بالإمام مالك خلقةً وأشبه بشيخنا أبي الصاعقة خُلُقاً". وما إن يسمع شبهة إلا وردها بردٍّ علمي رصين.

بعض الوظائف التي شغلها الشيخ السامرائي حفظه الله
درس الحديث في جامع الآصفية حيث تولى التدريس بعد وفاة شيخه أبي الصاعقة رحمه الله، درّس البخاري وعمدة الأحكام وكتاب التوحيد ومعرفة علوم الحديث للحاكم.درس عليه عبد الحميد نادر وعبد القادر وغيرهما وهم من تلاميذ الشبخ الصاعقة ممن لم يتم على الصاعقة.
كما درَّس مادة الحديث في مدرسة التربية الإسلامية.

تدريسه في مكة والمدينة:
درّس الحديث في المسجد الحرام بمكة المكرمة، درّس البخاري وسنن الترمذي، درس عنده تلامذة عدة ومنهم عبد الرحمن اليماني وهو أحد حفاظ الحديث وكان يحب قراءة سنن الدارمي إلى الشيخ ولكن المنية وافته رحمه الله. كما حاضر في جامعة الإمام محمد بن سعود رحمه الله في مخطوطات الفقه وأصوله على مذهب السادة الحنابلة. وحاضر في جامعة الإمام عبد العزيز رحمه الله.
عضو فخري في جامعة أهل الحديث أو الجامعة السلفية -بنارس- الهند.
عضو مركز البحث العلمي في المملكة العربية السعودية، وقد حدّث الشيخ أن فترة مقامه في مكة ومركز البحوث أخصب وأنشط فترة في حياته كما حاضر في كلية العلوم الأثرية بجهلم- باكستان. كما حاضر في دورة المخطوطات وتحقيق النصوص لعدة سنوات لمادة مخطوطات الحديث الشريف ببغداد. درس مادة الحديث ومصطلحه وعلوم القرآن والتجويد وفقه الحديث في كلية العلوم الإسلامية جامعة بغداد. كما درس مادة الحديث ومصطلحه وعلوم القرآن والتجويد وفقه الحديث والأديان والفقه المقارن في المعهد العالي لإعداد الأئمة والخطباء في بغداد. كما درس مادة الحديث ومصطلحه وعلوم القرآن والتجويد وفقه الحديث في الجامعة الإسلامية مدرس العلوم الشرعية في جامع 12 ربيع الأول في الرصافة، درّس الكتب الستة وموطأ مالك ومسند أحمد وتفسير البيضاوي ومختصر خليل ومتن الغاية والتقريب ومنهاج النووي ومختصر الخرقي وزاد المستقنع وشرح منتهى الإرادات وشرح المحلي على الورقات وشيئاً من جمع الجوامع وغاية الوصول والنبذة الكافية لابن حزم وشرح الآجرومية وشرح القطر، والعقيدة الواسطية وشرح العقيدة الطحاوية والسنة للالكائي والتلخيص الحبير ونزهة النظر ومختصر ابن كثير وتدريب الراوي والنكت على ابن الصلاح لابن حجر والارشاد والخلاصة للطيبي وشروط الأئمة للمقدسي والحازمي والأربعين النووية وغيرها.
مدرس الحديث ومصطلحه في جامع الحاج محمود البنية في الكرخ، درّس الكتب الستة ومستدرك الحاكم والشمائل للترمذي والموطأ وفتح المغيث وتدريب الراوي والنُّزهة ومختصر ابن كثير وعمدة الأحكام وبلوغ المرام ومعرفة علوم الحديث للحاكم وللكفاية للخطيب والأربعين النووية وغيرها. درس البخاري ومختصر مسلم للمنذري وفصولا من شرح النووي على مسلم وفصولا من سبل السلام وأوضح المسالك على ألفية ابن مالك وجمع الجوامع وتدريب الراويفي جامع المرادية برصافة بغداد.كما كان يدرّس الحديث ومصطلحه في جامع برهان الدين ملا حمادي في حي الشرطة بالكرخ، درّس نزهة النظر ومختصر ابن كثير وبعض المقنع لابن الملقن وبعض مقدمة ابن الصلاح وتجريد البخاري وبلوغ المرام.
درس الحديث ومصطلحه وفقه السادة المالكية في المركز الثقافي السوداني، درّس الموطأ مع أطراف من شرح الزرقاني، والبخاري وتدريب الراوي والخلاصة ومختصر ابن كثير. وعلى كبر سنه وكثرة المتاعب التي تعتريه تراه يجد روحه في تدريس الحديث النبوي ولم نره يوماً كلّ أو ملّ أو ضجر من درس، هذا دأبه حفظ الله. وقد وعظ في كثير من مساجد بغداد ومساجد قطر والسعودية. كما كان إمام وخطيب جامع الخاصكي حسبةً، وإمام وخطيب جامع المرادية حسبة لوجه الله. إمام وخطيب في جامع 12 ربيع الأول.رئيس جمعية الآداب الإسلامية.
أشرف على تحقيقات تلاميذه المصريين محمود خليل الصعيدي و أبي المعاطي النوري وغيرهما وساهم بمصادره وكتبه، حيث ألفوا المسند الجامع وحققوا تهذيب الكمال وموطأ مالك برواية أبي مصعب الزهري. خبير في أنساب الأشراف خصوصا وفي الأنساب العربية عموماً في معهد التاريخ العربي..

بعض الكتب المطبوعة التي حققهاشيخنا صبحي السامرائي
ما لا يسع المحدث جهله لإبي حفص عمر الميانشي. وهو أول كتاب حققه الشيخ حفظه الله وكان عمره 19 سنة.
الخلاصة في أصول الحديث للطيـبي وفيه مقدمة في أهم الكتب المؤلفة في علم المصطلح.
علل الترمذي الكبير بترتيب أبي طالب القاضي بالإشتراك مع أبي المعاطي النوري ومحمود محمد الصعيدي.
شرح علل الترمذي لابن رجب الحنبلي وفيه مقدمة مهمة في تعريف العلة وأهم الكتب المصنفة في العلل.
مجموعة رسائل في الحديث: (تسمية فقهاء الأمصار من الصحابة فمن بعدهم للنسائي والطبقات للنسائي وتسمية من لم يرو عنه غير راو واحد للنسائي مختصر نصيحة أهل الحديث للخطيب البغدادي وكتاب الرحلة في طلب الحديث للخطيب البغدادي والإجازة للمعدوم والمجهول للخطيب البغدادي) وفيها مقدمة نافعة في تعريف الإجازة وأحكامها وأقسامها ومختصر في صور التحمل الثمانية.
مراسيل ابن أبي حاتم الرازي اعتناء وتقديم، وفي المقدمة تعريف الحديث المرسل وأقسامه وأحكامه وحجيته.
المدرج إلى المدرج للسيوطي، وفيه مقدمة في تعريف الحديث المدرج وأنواعه.
تذكرة المؤتسي فيمن حدّث ونسي للسيوطي.
رواية الأكابر عن الأصاغر للباغندي.
رواية الأقران لابن حيويه.
تصحيفات المحدثين للعسكري.
تاريخ التصحيف للعسكري.
الكمال في تاريخ علم الرجال وهو في الجرح والتعديل.
تاريخ الثقات لأبي حفص عمر بن شاهين.
الكامل في الضعفاء لابن عدي الجرجاني، حققه ونشرت منه المقدمة فقط.
كتاب الضعفاء والمتروكين لأبي الحسن الدراقطني وفيه مقدمة مهمة في علم الجرح والتعديل وأهم المصنفات المطبوعة والمخطوطة في ذلك.
أحوال الرجال لأبي إسحاق إبراهيم بن يعقوب الجُوزجاني وفيه مقدمة في إثبات عدم نسبة النصب إلى المؤلف رحمه الله وحاشية مهمة في اعتراف الشيعة ومنهم الكشي في كتابه الرجال بشخصية عبد الله بن سبأ
الكشف الحثيث عمن رمي بوضع الحديث لسبط ابن العجمي برهان الحلبي.
ذيل على ميزان الاعتدال لأبي الفضل العراقي.
تهذيب الأجوبة لابن حامد الحنبلي.
سؤالات المروذي والميموني وصالح لأحمد.
سؤالات أبي القاسم البغوي لأحمد.
سؤالات الآجري لأبي داود بالاشتراك مع محمود خليل وأبي المعاطي.
سؤالات إسحاق بن منصور الكوسج لأحمد وإسحاق بن راهويه.
تحقيق كتاب بحر الدم لابن عبد الهادي.
فن تخريج الأحاديث، بحث نشر في مجلة الرسالة الإسلامية عدد 25-26 عام 1325هـ ذكر ذلك العلامة الشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد في كتابه عن التخريج.
تخريج أحاديث المنهاج للبيضاوي تأليف الإمام العراقي.
تخريج أحاديث المواقف للسيوطي.
تخريج أحاديث العقائد للسيوطي.
تخريج حديث أبي عمير، حققه.
تخريج الأحاديث الواردة في كتاب الإمام محمد بن عبد الوهاب.
موافقة الخُبْر الخَبَر في تخريج أحاديث المنهاج والمختصر.
الأحكام الوسطى لعبد الحق الأشبيلي.
انتقاض الاعتراض للحافظ ابن حجر.
اختلاف الفقهاء لمحمد بن نصر المروزي.
شعار أصحاب الحديث لأبي أحمد الحاكم.
كتاب الأشربة للإمام أحمد بن حنبل.
مسند عبد الله بن المبارك.
المنتخب من مسند عبد حميد.
مسند المقلين من الأمراء والسلاطين لتمام الرازي.
فضائل الكتاب الجامع لأبي عيسى الترمذي لعبيد بن محمد الإسعردي.
بستان المحدثين للشاه عبد العزيز الدهلوي مترجم للعربية.
مجموعة إجازاتي في السنة المشرفة.
حاشية عل الرسالة المستطرفة.
شرح سنن ابن ماجه القزويني.
لطائف المنن في زوائد المستدرك على الصحيحين والسنن.

تلاميذه
له تلاميذ كثيرون في العراق غيره من البلدان منهم من لبنان: الدكتور يوسف بن عبد الرحمن المرعشلي. ومن السعودية: الشيخ د عبد الملك بن عبد الله ابن دهيش والشيخ موفق بن عبد القادر والشيخ عبد الله العقيل والشيخ بدر بن طامي العتيبي. ومن الكويت: الشيخ محمد بن ناصر العجمي. وغير هؤلاء ممن لا نحصيهم كثرة من المغرب والمشرق ولعل كثيرًا من رواد هذا الصرح يروون عنه بالسماع والقراءة والإجازة

من اشعاره:

وكم لله من لطف خفي..... يدق خفاه عن فهم الذكي
وكم يسر أتى من بعد عسر..... ففرج كربة القلب الشجي
وكم أمر تساء به صباحاً..... وتأتيك المسرة بالعشي
وإن ضاقت بك الأحوال يوماً..... فثق بالواحد الفرد العلي

نسأل الله أن يجازي الشيخ السامرائي خير الجزاء وأن يغفر له ويرحمه وأن يحشره وإيانا في زمرة أهل الأثر وعمل الخير، وأن يعفو عنه ويتغمده برحمته

شاهد فيديو
كلمة الشيخ المحدث صبحي السامرائي المحدث العراقي المعروف
الشيخ صبحي السامرائي علامة العراق في الحديث
شبكة البصرة
السبت 20 شعبان 1434 / 29 حزيران 2013
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بربارة الشماس ميــــــا
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 793
تاريخ التسجيل : 01/12/2012
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ عبدالملك السعدي يعزي العالم الإسلامي برحيل الشيخ الفاضل صبحي جاسم الحسيني السامرائي تغمَّده الله برحمته   الأربعاء 03 يوليو 2013, 2:16 am

irag 


 نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي الأخ الفاضل الشيخ الفاضل صبحي جاسم السامرائي

برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم ومحبيه جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين الى الباري عز وجل ان لا يري اي من ابناء شعبنـا العراقي المغلوب على امره اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب .


سلمان الشابي والعائلة

هولندا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ عبدالملك السعدي يعزي العالم الإسلامي برحيل الشيخ الفاضل صبحي جاسم الحسيني السامرائي تغمَّده الله برحمته   الجمعة 05 يوليو 2013, 11:15 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 



 نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي الأخ الفاضل الشيخ الفاضل صبحي جاسم السامرائي

برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم ومحبيه جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين الى الباري عز وجل ان لا يري اي من ابناء شعبنـا العراقي المغلوب على امره اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Wisam Yousif
مشرف
مشرف









الدولة : انكلترا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1226
تاريخ التسجيل : 22/03/2011
الابراج : الاسد
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ عبدالملك السعدي يعزي العالم الإسلامي برحيل الشيخ الفاضل صبحي جاسم الحسيني السامرائي تغمَّده الله برحمته   السبت 06 يوليو 2013, 12:27 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 




 نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي الأخ الفاضل الشيخ الفاضل صبحي جاسم السامرائي

برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم ومحبيه جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين الى الباري عز وجل ان لا يري اي من ابناء شعبنـا العراقي المغلوب على امره اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
toma matti isho
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 801
تاريخ التسجيل : 06/07/2012
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ عبدالملك السعدي يعزي العالم الإسلامي برحيل الشيخ الفاضل صبحي جاسم الحسيني السامرائي تغمَّده الله برحمته   السبت 06 يوليو 2013, 4:40 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 



 نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي الأخ الفاضل الشيخ الفاضل صبحي جاسم السامرائي

برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم ومحبيه جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين الى الباري عز وجل ان لا يري اي من ابناء شعبنـا العراقي المغلوب على امره اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ عبدالملك السعدي يعزي العالم الإسلامي برحيل الشيخ الفاضل صبحي جاسم الحسيني السامرائي تغمَّده الله برحمته   السبت 13 يوليو 2013, 7:40 am




عائلة المرحوم الشيخ الفاضل صبحي السامرائي صبركم الرب

نشارككم الاحزان بوفاته ونطلب من الله ان يسكنه جنانه

وأن تكون هذه المصيبة آخر الاحزان لعائلتم الكريمة

وانا لله وانا اليه راجعون .

الشماس يوسف حودي ـ شتوتكرت ـ المانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ عبدالملك السعدي يعزي العالم الإسلامي برحيل الشيخ الفاضل صبحي جاسم الحسيني السامرائي تغمَّده الله برحمته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى النعي والتعازي Forum obituary & condolences-
انتقل الى: