البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 عميدة مراسلي البيت الأبيض تستقيل بعد50 عاما من تغطية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عميدة مراسلي البيت الأبيض تستقيل بعد50 عاما من تغطية   الأربعاء 09 يونيو 2010, 1:27 am

لدعوتها الإسرائيليين ترك فلسطين
عميدة مراسلي البيت الأبيض تستقيل بعد50 عاما من تغطية أخباره







أوباما يقدم الحلوى لتوماس بمناسبة عيد ميلادها الـ89

دبي - العربية

أعلنت الإعلامية الأمريكية من أصل لبناني هيلين توماس البالغة من العمر (89 عاماً) استقالتها من منصبها كصحافية دائمة في مقر الرئاسة الامريكية بعد قضاء أكثر من 50 عاماً في تغطية أخبار البيت الأبيض والمؤتمرات الصحافية، وذلك في خطوة مفاجئة بعد جدل كبير أثارته تصريحات أدلت بها في 27 مايو (أيار) الماضي حين دعت الإسرائيليين إلى مغادرة "فلسطين والعودة إلى ديارهم".

وفي هذا السياق قال المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس إن "تصريحات توماس كريهة وتستحق التوبيخ". وبعد التصريح الذي أدلى به غيبس، أعلنت "هيرست نيوز سيرفيس" (وهي مالكة شبكة الصحف المتعاقدة مع توماس ككاتبة دائمة) أن الصحافية ستتقاعد بشكل فوري، كما ألغت كلمة كان من المقرر أن تلقيها توماس بمناسبة بداية الفصل الدراسي في مدرسة ثانوية في إحدى ضواحي واشنطن.


من جهتها، نشرت توماس اعتذاراً عن تلك التصريحات، ونشرت اعتذارها في أعلى الصفحة الاولى لموقعها الالكتروني الشخصي، وجاء فيه "أقدم اعتذاري للتصريحات التي أدليت بها الاسبوع الماضي والمتعلقة بالاسرائيليين والفلسطينيين. هذه التصريحات لا تعبر عن إيماني العميق بأن السلام لن يتحقق في الشرق الاوسط الا باعتراف جميع الاطراف بضرورة التصرف على أساس مبادئ التسامح والاحترام المتبادل وأتمنى ان يتحقق ذلك قريباً".

ولكن رابطة مراسلي البيت الابيض قالت إن تصريحات توماس "لا يمكن الدفاع عنها"، ورتبت قبل الاعلان عن تقاعد توماس، اجتماعاً لبحث مسألة المقعد المخصص لها في الصف الاول في غرفة الافادات الصحافية بالجناح الغربي بالبيت الابيض.

يُذكر أن توماس أصبحت كاتبة عمود في سلسلة صحف هيرست في السنوات الاخيرة بعد ان عملت لعدة عقود مراسلة لوكالة يونايتيد برس انترناشيونال بالبيت الابيض.

ويشار الى ان توماس، وهي لبنانية الاصل هاجرت اسرتها الى الولايات المتحدة بداية القرن الماضي وعايشت خلال مسيرتها المهنية كمراسلة دائمة في البيت الابيض 10 رؤساء أمريكيين أي منذ عهد الرئيس جون كنيدي.

والمعروف عن هيلين توماس أن والدها جورج توماس هاجر في 1890 من مدينة طرابلس بالشمال اللبناني وهو بعمر 17 سنة، لينضم إلى شقيقين كانا هاجرا قبله إلى ولاية كنتاكي الأمريكية، ثم عاد إلى طرابلس بعد 13 سنة ليتزوج والدتها مريم، وكانت أيضاً من طرابلس، وعادا معاً للعيش في قرية بكنتاكي اسمها "وينشستر" وهناك في 4 أغسطس (آب) 1920 أبصرت هيلين النور.

ثم انتقلت العائلة في 1924 إلى مدينة ديترويت المزدهرة بصناعة السيارات في ولاية ميتشيغن، حيث افتتح والدها محلاً للبقالة ناشطاً في الوقت نفسه في حقل العقارات ليعيل عائلة من 9 أبناء على تجاوز فترة "الركود الكبير" في الثلاثينيات. وفي ديترويت نشأت هيلي، أو "العجوز العربية" كما يسمونها في واشنطن، وفيها بدأت العمل بالصحافة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عميدة مراسلي البيت الأبيض تستقيل بعد50 عاما من تغطية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: