البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بأموال العراقيين.. وزير الدعوة السابق يريد شراء نادي انكليزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9462
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بأموال العراقيين.. وزير الدعوة السابق يريد شراء نادي انكليزي    الثلاثاء 02 يوليو 2013, 11:13 pm

بأموال العراقيين.. وزير الدعوة السابق يريد شراء نادي انكليزي





بأموال العراقيين.. وزير الدعوة السابق يريد شراء نادي انكليزي

كتابات
اقتباس :
رفضت محكمة سوانزي البريطانية مشروع بيع نادي سوانزي سيتي بطل كأس الأندية المحترفة ‏وتاسع الدوري الإنكليزي البريمرليغ للموسم 2012 – 2013 , لوزير عراقي سابق يحمل الجنسية ‏الإنكليزية هو القيادي في حزب الدعوة الاسلامية وزير التجارة السابق فلاح السوداني‎.
أعلن ذلك هو ريتشاردز رئيس مجلس إدارة سوانزي ستي, وأضاف بعد فوز وتتويج الفريق بكأس ‏رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة ( كأس كابيتال وان ) في ملعب ويمبلي الشهير على فريق برادفورد ‏بخمسة أهداف دون مقابل ليضمن المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل‎.
واضاف قائلا "جاء لمقر النادي في جنوب ويلز رجل عربي من العراق يحمل الجنسية البريطانية , ‏عرف نفسه بوزير سابق, ومستثمر الأن ينوي شراء نادي سوانزي سيتي , كونه عاش شطراً من ‏حياته في مدينة سوانزي ودرس الكيمياء في جامعة سوانزي وهو يعشق هذه المدينة على حد قوله وقام ‏بشراء دار فخم فيها يطل على البحر ومزرعة فرولة.. فكان جواب الإدارة له إن النادي ليس معروض ‏للبيع, بعد ذلك ترك رقم هاتفه وذهب"‏‎.
مالكي نادي سوانزي سيتي بعد ثلاثة أسابيع قاموا بالإتصال بالوزير العراقي السابق وعرضوا عليه ‏مشروع بيع النادي بمبلغ 450 مليون جنيه استرليني, وافق على العرض وبعد ذلك أنطلقت عملية ‏البيع والشراء‎!‎‏.. لكن بلدية سوانزي سيتي دخلت على الخط وبعد البحث والتحري من الجهات ‏المختصة عن المستثمر العراقي, تم التعرف عليه أكثر وظهر أنه لم يكن في حياته رجل أعمال أو ‏مستثمر أو صناعي أو من رؤوس الأموال, بل كان إلى منتصف عام 2005 مسجل في دائرة الجوب ‏سنتر ويأخذ راتب مساعدات بعنوان عاطل عن العمل هو وزوجته مقداره 63 جنيه استرليني أسبوعياً ‏يضاف له 50 جنيه استرليني أسبوعياً مساعدات صحية كونه يدعي المرض‎.
وأكد ريتشاردز إن أسباب رفض المحكمة ومطالبتها إيقاف عملية البيع, جاءت بعد أن ثبت لديها ‏رسمياً إن مستر السوداني مطلوب للقضاء العراقي وهو هارب عنه حالياً بعد أن سرق ثلاثة مليارات ‏دولار من قوت الشعب العراقي حيث كان عليه بهذه الأموال شراء مواد غذائية لشعبه على شكل ‏دفعات شهرياً لكنه وعلى مدار ثلاث سنوات كان يأخذ أموال جزء من المواد الغذائية لحسابه الخاص ‏دون أن يقوم بشراء تلك المواد بتواطئ مع مسؤول كبير في الحكومة الذي ساعده فيما بعد على ‏الهروب من سجن مدينة السماوة جنوب العراق‎.



677
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بأموال العراقيين.. وزير الدعوة السابق يريد شراء نادي انكليزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: