البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 عشرات القتلى امام دارالحرس الجمهوري بعد ساعات من تعهد حجازي بـ’تصعيد ضخم لتحرير مرسي’

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36966
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عشرات القتلى امام دارالحرس الجمهوري بعد ساعات من تعهد حجازي بـ’تصعيد ضخم لتحرير مرسي’   الثلاثاء 09 يوليو 2013, 4:37 am

عشرات القتلى امام دارالحرس الجمهوري بعد ساعات من تعهد حجازي بـ’تصعيد ضخم لتحرير مرسي’
مصر: الاخوان يعلنون حربا شاملة.. والجيش يحذر من نفاد الصبر
الجماعة تبنت ضمنيا هجمات سيناء.. وتعزيزات عسكرية قرب غزة.. والاسلاميون انسحبوا من خارطة الطريق
July 8, 2013

القاهرة ـ لندن ـ ‘القدس العربي’ من خالد الشامي: تزايدت المخاوف امس من انجراف المشهد المصري الى مزيد من العنف، بعد ان وقع اكثر من خمسين قتيلا باشتباكات بين قوات الحرس الجمهوري ومسلحين من انصار الرئيس المعزول محمد مرسي، جاءت بعد ساعات من تعهد القيادي الاخواني صفوت حجازي بـ’تحرير مرسي من الحرس الجمهوري او وزارة الدفاع واعادته الى قصر الاتحادية’.
واتهمت جماعة ‘الاخوان’ قوات الحرس بارتكاب ما اسمتها ‘مجزرة’ بفتح النار على المعتصمين، ودعت الى ‘انتفاضة لاستعادة الثورة ممن يريدون سرقتها’. وقال محمد البلتاجي ان ‘الهجمات في سيناء ضد الجيش لن تتوقف الا بعودة مرسي’، في اول تصريحات من نوعها، ما اعتبر اعترافا ضمنيا من جماعة الاخوان بالتنسيق مع الجماعات المتشددة القريبة من تنظيم القاعدة في سيناء. واكدت مصادر ان قوات الجيش عززت وجودها في سيناء، خاصة قرب الحدود مع غزة.
لكن الجيش قال ان ‘جماعة ارهابية’ حاولت اقتحام دار الحرس الجمهوري، ونفى المتحدث العسكري إطلاق أي أعيرة نارية من قوات الجيش، الا انه حذر من نفاد صبره اذا تكرر الهجوم على اي منشأة عسكرية’.
وقال العقيد أحمد محمد علي المتحدث باسم القوات المسلحة ‘هناك زميل يخضع لعملية جراحية تستغرق 6 ساعات لأنه تعرض لطلقة من أعلى رأسه ونفذت من أسفلها، وهذا يعني أنه كان هناك ضرب من أعلى المباني’.

وأوضح المتحدث أنه ‘لأول مرة نرى عودة لظاهرة تفجير خطوط الغاز المتجهة إلى الأردن من شمال سيناء’. وأكد المتحدث أن ‘الصور المعروضة على صفحة أحد الأحزاب الإسلامية على موقع فيس بوك لأطفال قتلى، إنما هي منقولة من أحداث الحرب الأهلية بسورية’، مؤكدا أن ‘القوات المسلحة المصرية تقتل فقط أعداءها ولا تقتل أبدا الأطفال، وكل هذا ضمن حملة الأكاذيب’.
وقال اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية إن المتظاهرين أمام دار الحرس الجمهوري بادروا بالاعتداء على قواتنا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش. وتابع ‘استشهد الملازم محمد المسيري والمجند جلال جابر وأصيب آخرون’.
على الصعيد السياسي خيم الارتباك على المشهد بعد ان انسحب حزب النور السلفي وحزب مصر القوية الاسلامي من العملية السياسية احتجاجا على مقتل العشرات امام دار الحرس الجمهوري، فيما لم يتضح ان كان سيتم تشكيل حكومة الدكتور زياد بهاء الدين بعد ان رفضه حزب النور بسبب انتمائه الى جبهة الانقاذ.
ومن المقرر ان يصدر خلال ساعات اعلان دستوري لملء الفراغ الحاصل بعد تعطيل دستور 2012.
واعتبر مراقبون ان جماعة الاخوان قد تركن الى مراجعة حساباتها خلال الساعات والايام القادمة، خاصة بعد ان خسرت التأييد الغربي الذي كانت تراهن عليه باعلان الاتحاد الاوروبي انه لن يعتبر ما حدث في مصر انقلابا، ولن يقطع المساعدات الاقتصادية المتفق عليها، كما تزايدت الضغوط في الكونغرس الامريكي على الرئيس باراك اوباما لاستثناء مصر من قانون يقضي بقطع المساعدات عن اي بلد يقع فيه انقلاب عسكري. ولاحظوا ان الجيش لم يلجأ لاتخاذ اي اجراءات استثنائية ضد جماعة الاخوان ويظهر ثقته في القدرة على احتواء اي مشاكل امنية يمكن ان تتسبب فيها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشرات القتلى امام دارالحرس الجمهوري بعد ساعات من تعهد حجازي بـ’تصعيد ضخم لتحرير مرسي’
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: