البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اسود الرافدين لمواصلة التحدي العالمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اسود الرافدين لمواصلة التحدي العالمي   الأربعاء 10 يوليو 2013, 10:52 pm

 اسود الرافدين لمواصلة التحدي العالمي
رياضة— 10 July 2013




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[img(487.79999999999995px,277.79999999999995px)][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أشبال العراق من أجل خطوة إضافية نحو التتويج العالمي
بغداد- يتحفز يستعد شباب العراق لخوض مباراة المربع الذهبي للمونديال التركي اليوم الأربعاء، أمام نظيره الأوروغوياني في التاسعة مساءا، حسب ما أعلن من قبل اللجنة المنظمة والتي حددت ملعب مدينة ترابزون التركي مسرحا لهذا اللقاء المرتقب.
شباب العراق لخوض مباراة المربع الذهبي للمونديال التركي أمام نظيره الأوروغوياني في التاسعة مساءا حسب ما أعلن، ” شباب العراق سيدخلون اللقاء بمعنويات مرتفعة أكثر من خصمهم من منطلق ما ينتظره منهم الشعب العراقي الذي إتخذ من الرياضة مصدرا وحيدا لفرحه خصوصا وأن التركيز الجماهيري منصب على هؤلاء الشباب بعد الخروج المذل للمنتخب الأول من تصفيات مونديال البرازيل 2014 “. هذا ما تضمن رأي الصحفيين والذي شددوا على وجوب تجاوز الأخطاء الدفاعية التي حصلت خلال اللقاءات السابقة.
الخبير الكروي جمال علي رجح كفة “ليوث الرافدين” لبلوغ النهائي، لكونه يمتلك ميزة استثنائية عن باقي المنتخبات الشبابية وهي أن الليوث يمتلكون ستة عناصر أساسية في صفوف المنتخب الوطني وهو ما يعني أنهم يمتلكون الخبرة والأريحية الكافية لدخول المباريات الشبابية بسهولة محذرا من استغلال الضعف الحاصل في الخطوط الدفاعية العراقية والتي دخلت مرماها كرات عرضية رأسية هذا ما يتطلب التركيز العالي في لقاء اليوم منعا لصنع كرات على مرمى العراق كي تمنع الخطورة عليه.
تمركز علي عدنان وعدم اندفاعه إلى الأمام بشكل كبير سيقلل من خطورة الكرات العرضية التي غالبا ما شكلت خطرا، وهي هجمات انتهت بضربات رأسية خصوصا في اللقاء الأخير ومن المنتظر أن يضع المدرب الحكيم المتألق خطة لعب مغايرة عن اللقاءات السابقة، هذا ما أشار إليه الصحفي الرياضي عضو اللجنة الرياضية في نقابة الصحفيين في البصرة ستار المنصوري، وهذا ما شابه نوعا ما رأي زميله علي المياحي الذي أكد على أهمية اللعب ” مان تو مان ” وتشكيل مربعات لعب تكتيكية لبناء هجمات منظمة تنتهي بهدف في مرمى الخصم، وهذا ماورد على أعمدة الصحف العراقية.
و كان ليوث الرافدين قد انطلقوا بتعادل أمام إنكلترا بهدفين مقابل هدفين في أولى لقاءات المجموعة الخامسة ثم أسقطوا الفراعنة بهدفين لواحد وكرروا ذلك أمام المنتخب التشيلي قبل أن يسقطوا المنتخب اللاتيني الآخر ” البارغواي في دور الستة عشر وكانت آخر ضحية هي المنتخب الكوري الجنوبي ليبلغوا المربع الذهبي بينما وصلت الأوروغواي إلى هذا الدور على حساب أسبانيا بهدف ذهبي بعدما أسقطوا نيجيريا بهدفين لواحد في دور الـ16 كممثلين لوصيف المجموعة السادسة”.
مرة أخرى تنجح العراق في صنع التحدي وتثبت أن أرض دجلة والفرات لم تعقر عن إنجاب الأبطال، ورغم الأوضاع المتردية هناك إلا أن لاعبي منتخب الشباب لكرة القدم دون سن العشرين استأسدوا في مونديال تركيا وتمكنوا منذ قليل من إزاحة منتخب كوريا الجنوبية وضمنوا التأهل إلى المربع الذهبي إثر مباراة “مجنونة” انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف من الجانبين في الوقت الإضافي قبل الفوز بركلات الترجيح وهو ما خول لأبناء المدرب حكيم شاكر الوصول إلى الدور نصف النهائي وتمثيل كرة القدم العربية على أفضل شاكلة.

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسود الرافدين لمواصلة التحدي العالمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: