البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  حكيم شاكر أعاد للعراق الأمل.. وعينه على أولمبياد البرازيل 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حكيم شاكر أعاد للعراق الأمل.. وعينه على أولمبياد البرازيل 2016   السبت 13 يوليو 2013, 7:39 pm

 حكيم شاكر أعاد للعراق الأمل.. وعينه على أولمبياد البرازيل 2016

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]حكيم شاكر يستعد للإشراف على المنتخب الأولمبي
(بغداد-mbc.net) أعاد حكيم شاكر للعراق الأمل بمستقبل واعد بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من قيادة منتخب الشباب إلى نهائي كأس العالم لدون 20 عاما قبل أن يخونه الحظ في نصف النهائي أمام الأوروجواي التي خرجت فائزة بركلات الترجيح 7-6 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والاضافي.
وعشية لقاء السبت أمام غانا لتحديد صاحب المركز الثالث وبرونزية مونديال تركيا، قال حكيم شاكر "وصولنا إلى المربع الذهبي (لأول مرة في تاريخ العراق) هو انجاز بحد ذاته لكن كنا نطمح للذهاب إلى أبعد من ذلك والوصول إلى المباراة النهائية إلا أن ركلات الترجيح هذه المرة أدارت لنا ظهرها وخسرنا أمام الأوروجواي بسببها".
وأضاف شاكر "الجمهور العراقي تفاعل معنا بشكل لافت وكان مساندا لنا وطالما أفرحنا العراقيين فنحن سعداء أيضا بتحقيقنا شيئا مهما في هذه النهائيات. قدمنا منتخبا سيكون هو المنتخب القادم لنهائيات كأس العالم 2018، لقد حققنا معه انطلاقة قوية للكرة العراقية واستحق عن جدارة الاحترام عراقيا وعربيا ودوليا. هذا المنتخب سيحمل لواء الكرة العراقية في نهائيات كأس العالم بعد نسخة البرازيل(2014) ".
ويواجه منتخب شباب العراق نظيره الغاني في صراع المركزين الثالث والرابع بينما يقابل منتخب الأورجواي فرنسا في المباراة النهائية لمونديال تركيا للشباب الذي يسدل عليه الستار بهاتين المباراتين.
وسبق لشاكر أن رفض مهمة تدريب المنتخب العراقي الأول في الدور النهائي من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2014 خلفا للبرازيلي زيكو، مفضلا الإشراف على منتخبه الشبابي وقيادته إلى تحقيق الانجاز في نهائيات كأس أسيا للشباب حيث حل ثانيا في الإمارات نهاية العام الماضي وكان قريبا من اللقب حتى الثواني الأخيرة من المباراة النهائية أمام كوريا الجنوبية التي أدركت التعادل 1-1 في الوقت القاتل قبل ان تبتسم لها ركلات الترجيح.
وقاد شاكر الذي أشرف في مواسم سابقة على فريقي الدفاع الجوي السابق وكذلك الشرطة، منتخب بلاده إلى المركز الثاني في بطولة غرب اسيا الأخيرة في الكويت نهاية عام 2012  وحقق مع اسود الرافدين المركز الثاني في خليجي البحرين مطلع العام الجاري وكان منتخبه ظاهرة البطولة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المنتخب العراقي أبهر الجميع
وبعد ترك البرازيلي زيكو مهمة تدريب المنتخب الأول في منتصف طريق التصفيات المؤهلة الى البرازيل 2014، كان جميع أعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم يرغبون بتسليم المهمة إلى شاكر لكن الأخير كان متعلقا بلاعبيه الشباب الذي امضى معهم أربع سنوات ولم يستطع التخلي عنه رغم سحر مهمة قيادة أسود الرافدين فاسندت المهمة في ما بعد إلى الصربي فلاديمير بتروفيتش.
وبسبب النجاحات المتواصلة التي حققها منتخب العراق في مونديال تركيا لم يقاوم عدد من أعضاء الاتحاد العراقي فكرة بأن يكون شاكر على راس الجهاز الفني التدرييبي للمنتخب الأول بعد مهمة تركيا، وقد أكد شاكر وجود هذه الرغبة بإعلانه في صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي بأنه ناقش أمر عودته إلى المنتخب الأول مع رئيس الاتحاد ناجح حمود.
واثار هذا الأمر ارتياحا في الأوساط الكروية العراقية، وما عزز تلك الفرضيات التصريحات التي اطلقها اكثر من مسؤول في الاتحاد العراقي بان الاخير سيناقش مصير بيتروفيتش بعد العودة من تركيا.
وأكد شاكر في أكثر من مرة خلال مونديال تركيا بأنه سيعمل على ايجاد منتخب قوي سيتم اعداده وتحضيره لاولمبياد البرازيل 2016 أيضا، ما يكرس فكرة بقائه مع هذا المنتخب الذي سياخذه بيده من مونديال تركيا إلى أولمبياد البرازيل وحتى وصوله إلى مونديال 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكيم شاكر أعاد للعراق الأمل.. وعينه على أولمبياد البرازيل 2016
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فساتين لطيفة
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: