البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  ألواح كلدانية..أحزابنا وكنائسنا مئات بل الالاف الامور تجمعنا..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ألواح كلدانية..أحزابنا وكنائسنا مئات بل الالاف الامور تجمعنا..   الإثنين 15 يوليو 2013, 5:23 pm

لواح كلدانية..أحزابنا وكنائسنا مئات بل الالاف الامور تجمعنا..
في الماضي السحيق والحاضر ألقريب وحتى فناء العالم،
ج1

أهداء الى والدتي ووالدي ألكلدانيين والى كافة أمهاتنا وأجدادنا الكلدان عبر تاريخ الكلدان القديم والمعاصر..

أللوح ألكلداني الاول: قراءة تشغف العقل وتشرح الاسارير ونتذوق لذتها على لساننا وتتراقص لها كل خلية من خلايا جسدنا.

الكلدان عبر التاريخ. وسأقسمه الى الكلدان قبل المسيحية والكلدان بعد المسيحية.

اللوح الكلداني الثاني. قراءة تغشي قلوبنا وتكتم انفاسنا، تصيبنا بكآبة وأنذهال.. وتدعنا في حيرة من أمرنا.. فكيف نوازن؟

اللوح ألكلداني ألثالث: قراءة مقرفة متعبة خاوية عدائية تهجمية تهكمية أنتقامية!!!!

دهاء الغرب وجهالة ألشرق.

أللوح الكلداني الاول:

ألكلدان قبل المسيحية

ألكلدان من هم ؟ وماهو اصلهم وفصولهم وماضيهم السحيق؟
وللتعرف عليهم بشكل علمي ومثبت ومدروس لابد من ذكر بعض الحقبات الزمنية الكلدانية فمن يعرف من هم أصل الكلدان؟ ومن يعرف من تكون سلالة بيت داكوري وبيت أموكاني؟ ألتي كانتا أكبر سلالتين، وبيت شاعلي وبيت يقيني اللتان كانتا أقل حجماً وتأثيراً، وعُرفت في وسط القرن السابع ق.م. وبيت سيلاني ألتي كانت الولاية الكلدانية الواقعة أكثر شمالا من الاخريات في الجنوب العراقي، التي شغلت ضفة الفرات من ( بورسيبا) تقريبا والى (مارد)، ( وربما يعجب البعض من القراء ويقول من هم هؤلاء ألغرباء؟) فأقول لهم أنهم هؤلاء أجدادنا وسلالالتنا وعشائر الكلدان الاولى اللذين من غير الممكن التحدث عن الكلدان بدون المرور عليهم،
أذ أن ألكلدان كانو ولايات عشائرية تجمعوا في خمسة قبائل او بيوت رئيسية المذكورة أعلاه وكان يحكمها ملك وكان لكل منها مجلس خاص بمنطقتها.
ومن يعرف أين تكون مدينة الجرهاء (الجرهاء تلك المدينة الكلدانية القديمة في الجزء الشمالي من شبة الجزيرة العربية) موطن اباءنا الكلدان التي خرجوا منها وكانوا يرسلون أليها فيما بعد، المنفيين الكلدانيين من بابل، وازدهرت بعد ذلك اقتصادياُ بسبب التجارة بين الجزيرة والعراق ووقوعها على طريق مرور القوافل). وممكن القراءة عن ذلك من الرابط ادناه:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ولكن من أين أتى الكلدانيين الى شبه الجزيرة وتوسطوا الاراضي البحرية اي الواقعة على شاطئ البحر المقصود بها سواحل الخليج العربي ( الخليج الكلدي) سابقاً، تلك الاراضي المحصورة في هذه المنطقة بين الخليج الكلدي ورأس البحر الاحمر.

وماذا نعرف عن تاريخ فترة الحكم البابلية الاولى والجديدة، وفترة تأسيس الدولة الكلدانية.. وماذا نعرف عن ألخليج ألكلدي (الخليج ألعربي حالياً) وعن المتنبأين الكلدان؟ وألمنجمين الكلدان، هل تعرفون الهتافات والقراءات والمزامير الكلدانية؟ من هم الفلاسفة الكلدان وماذا كانت فلسفتهم؟ من هم علماء الرياضيات، المهندسين، كهنة المعابد، ماذا نعرف عن الحياة في كلدو أللذين يؤرجح أنهم أمتزجوا مع ألعاموريين، ماذا نعرف عن أصل المدن والدويلات ألكلدانية، ألتعويذات الكلدانية، الاساطير الكلدانية، المعابد الكلدانية، الكلدان تلك الطبقة الاجتماعية الاقتصادية،
وللاطلاع على المزيد ممكن من خلال تصفح الروابط أدناه.
من هم ألكلدان؟ ومؤكد سيستشيط الغضب الكثير من أشقاءي الكلدان حينما يتطلعون على هذا الرابط ولكن لست أنا ما أقول ذلك وأنما التاريخ يشهد بذلك وتفضلوا هذه هي أحدى الموسوعات المعترف بها عالمياً الموسوعة أليهودية وارجو أن تقرأوا ماذا يكتبون عن الكلدان.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حيث يشرح استخدام مصلح الكلدان او الكلدانيين في التوراة مرة حينما يشير اليهم كشعب ومرة أخرى كأرض أنظر (ارميا ل 10؛. لى 24، 35؛.. الحادي عشر حزقيال 24، 29 السادس عشر، الثالث والعشرون 15 وما يليها. .). حيث كان الكلدان في القديم معروفين بأسم كلدا وبالعبرية كاسديم. وأتى ذكرهم في النقوش المسمارية البابلية، والدولة الكلدانية بالمعنى الدقيق للكلمة تقع في جنوب بابل، ألى أقصى مايمكن الى الجنوب من دجلة والفرات. ولكن تم تمديد رقعة أنتشار الاسم في الكتاب المقدس لتشمل بابل أيضاً، بعد ان أنشأ نبو خذ نصر الكلداني الامبراطورية البابلية الجديدة، فجلب لشعبه ألشهرة في جميع أنحاء العالم. وفي الحقيقة انه مشكوك به ما أذا كان الكتاب المقدس أي التوراة يميز في ما يشير الى الفترة القديمة الاولى للكلدانيين والكلدا كأرض وشعب. حيث أن هذه المصطلحات وحتى القرن الثامن قبل الميلاد كانت تقتصر على منطقة على طول رأس الخليج الفارسي (الكلدي)، وأنه مشكوك فيه انها هي تلك أور الكلدانيين الواقعة الى الاعلى في عمق الجنوب العراقي على نهري دجلة والفرات. بالتالي فأن هناك تطابق في مامذكور في كافة أسفار التوراة عن الكلدان في مايخص الحقبة التاريخية لوجودهم والتي هي سابقة للتحديث نسبياً وأستبعادها من كل شراكة مع السلالات القديمة في بابل فيما عدا مامذكور في سفر التكوين أصحاح 11 من أية 28 حيث كُتب : ومات هاران قبل تارح ابيه في ارض ميلاده في أور الكلدانيين..... وهنا يتحدث عن سلسلتهم فتزوجا ورزقا بأبناء وخرجوا معاً من اور الكلدانيين ليذهبوا الى أرض كنعان.. ومصطلح الكلداني كلغة يتحدثها الكلدانيين لم يظهر في ألانجيل، وألتي على الاغلب كانت تصنف تحت تلك اللغة التي كانت شائعة حينها التي تُدعى الارامية، أقرأ سفر دانيال أصحاح 2، 4، (فكلم الكلدانيين الملك بالارامية...). وبالطبع كان يتحدث الكلدانيين بالبابلية أيام النبي دانيال، ولكن حينما أُلف كتاب النبي دانيال في القرن الثاني قبل الميلاد، كانت قد اصبحت اللغة الارامية اللغة السائدة من كافة الطبقات في جميع أنحاء بابل.

وكان الكلدان شعب سامي ومن دماء نقية ربما أتوا من شبة الجزيرة العربية وربما السعودية موطنهم الاصلي، حيث انهم هاجروا في فترة غير معروفة من بلد الى بلاد البحر حول رأس الخليج الكلدي. وظهروا تقريباً في نفس الوقت الذي ظهر الاراميين فيه في بلاد بابل. وعلى الرغم من أنهم ينتمون ألى نفس الجنس السامي ولكن يجب تفريقهم عن المخزون (الجنس) الارامي. والملك سنحاريب كان دقيق جداً في وصفهم وتمييزه لهم في كتاباته عندما جاءوا لامتلاك والسيطرة على الاراضي كلها فأصبح اسمهم مرادفاً للبابلي، وعلى الرغم من أنهم كانوا الفاتحين فقاموا باستيعاب وتقبل الثقافة البابلية بسرعة. وكانت اللغة المستخدمة من قبل الكلدانيين هي السامية البابلية نفسها باستثناء خصوصيات طفيفة في الصوت والحروف، وكذلك الاشورية. وفي أواخر الفترات توقف التحدث باللغة البابلية واحتلت الارامية مكانها.
ويطلق مرة واحدة خطأ تسمية الكلدانية من قبل جيروم في دانيال وعزرا. وأستقر الكلدانيين في دولة فقيرة نسبياً حول رأس الخليج الكلدي وبدأوا يطمعون بالاراضي المزروعة والمدن الغنية للبابليين الى الشمال منها أللذين كانوا أكثر حظاً.
وبدأوا يطلقون النار عليهم وبالتحرش وبذلوا جهود لامتلاك مايمكن لانفسهم من البلاد. وتنوعت تلك الجهود. فمن ناحية تم تشكيل المجتمعات الكلدانية في عدة أجزاء من بابل بواسطة عملية بسيطة وسليمة للهجرة، ومن ناحية أخرى كان محرضين الكلدانية من أي وقت مضى على أستعداد للمشاركة في التمرد ضد ألسلطة الاشورية على أمل الحصول على بلاد لهم. وهكذا كان الملك مردوخ بلادان الذي حكم بابل عدة مرات وكان الاشوريين يطيحون به في كل مرة وكان يحالفه النجاح دائماً في الاستيلاء على السلطة مرة اخرى.
وأنتصرت في النهاية أساليب مشابهة لتلك التي أتبعها وتكونت الامبراطورية الجديدة والتي بدأت مع عهد نبوبلاصر في 625 قبل الميلاد. وليس هناك قرائن أيجابية تظهر ان مؤسسها نفسه كان من دماء كلدانية نقية. وعندما أستحوذ الفرس على الامبراطورية الكلدانية وقاموا بأبتلاعها وأمتصاصها، ففقد الاسم الكلداني معناه كعرق وجنس للرجال، وتم أستخدامه ليطلق على طبقة. وعثر وأستحوذ الفرس على سادة الكلدانيين من الكتاب والقراء واللذين لديهم خبرة في كافة أشكال التعاويذ، في ألشعوذة وألسحر والفنون ألسحرية وأضافوهم لخاصتهم. وكانوا هؤلاء ألمنجمين والفلكيين المعروفين بالكلدان. وهذا أدى بالنهاية ألى أن تعني الكلدانية المنجمين. وبهذا المعنى يتحدث عنها في سفر النبي دانيال أصحاح 4 ،7 : (حينئذ حضر المجوس والسحرة والكلدانيين والمنجمون وقصصت الحلم عليهم....)، وبنفس المعنى يستخد التسمية الكتاب الكلاسيكيين المشهورين مثل سترابو..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
=PA19&dq=chaldea+strabo&source
=bl&ots=KDJYrp_4A3&sig=zGGR_5Q-TnTgZ8grpjmu2Fn6oxQ&hl=ar&sa=X&ei=y4NJT-zXAe7Q4QSyv7CEAw&ved=0CCUQ6AEwAg#v
=onepage&q=chaldea%20strabo&f=false

وهذا هو ماكتبه الجغرافي والمؤرخ اليوناني المشهور ستابرو عام 1802 في كتابه مراجعة نقدية عن الجغرافية الحديثة، حول المخطوطات البابلية المكتشفة من قبل الدكتور جوزيف هاكر. التي تتحدث عن علومهم، كتاباتهم وممارساتهم وحيلهم. حيث ان كلمة كلدان كانت مرادفة لكلمة المتعلم. أذ أنه ليس من الضروري أن نُظهر ان البابليين كانوا شعب متعلم. ولكن لآثبات أن علومهم لم تكن مستعارة من جيرانهم الفرس أو ألمصريين. على الرابط اعلاه ص 19 ممكن أن نقرأ عن بابل العراقية التي كان لها شقيقة هي بابل المصرية قرب القاهرة!!! وأوصي بقراءة من منتصف ص17 وحتى ص27 من الكتاب.
حيث أنه بجانب بابل في كلديا كان يوجد هناك أيضاً بابل في مصر وهذه بابل كما يشير اليها سترابو كانت قد بُنيت من قبل بعض البابليين اللذين أتو من كلديا وكانوا قد حصلوا على الموافقة بذلك من قبل المسؤولين والملوك في مصر لاجل الاستيطان فيها. أو حسب ثيودوس سيقولس كانت قد بنيت من قبل بعض الاسرى من بابل على الفرات اللذين قاموا بالهرب الى هذا البلد
أي ألتجأو أليه. وتم أعطاء تلة لهم لاستيطانها، فبنوا مدينة عليها. والتي كانوا وتيمناً من موطنهم الاصلي أطلقوا عليها أيضاً بابل. أنها كانت بجانب أهرامات اليوم. وكانت ضاحية لعاصمة لاحقاً، وأًخذت من قبل سلاح الجيش البريطاني. وتم محي وأستئصال أهرام ممفيس لانه كان ممكن مشاهدته من بابل الي كانت تطل عليهم. وهكذا أستُئصلت هيليوبوليس أو مدينة الشمس التي كانت تُعبد وأول هدف ونصب لها تم أزالته في أول معركة، وكان ذلك النصب هيليوبوليس بجانب تلك المقاطعة البابلية، وكانت هذه الثلاث مدن معلمة في الجهة الشرقية لمصر أي في الطريق الى كلديا.

(وأنه يبدو ان ألاهرامات والنصب المخروطية العامودية الشكل ذو القاعدة المربعة وبرأس مدبب كالابرة، كانت تقليد وأستنساخ لاكثر معلمين شهرة في العالم القديم في مثل هذا النوع من النصب، هؤلاء اللذين كانوا من بابل القديمة، وأستناداً الى ذلك حيث كان البابليين خبراء ومهرة في بلدان أخرى في علم الفلك. وظهرت انه كان لهم فرع وتواجد أيضاً كخبراء ومهرة وأداريين في مصر أيضاً. ولذلك كانت فنونهم وعلومهم قد أنتشرت في هذا الجانب ايضاً والى الغرب مثلها مثل بلاد فارس والهند والصين في الشرق.

على هذا الرابط الى يمين الصفحة تجد صورة أحد الاعمدة المربعة ذو النهاية المدببة لاجل ان تلتقط اشعة الشمس المقدسة الساقطة عليه.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وهذا رابط لنصب مخروطية ذو قاعدة مربعة ورؤوس مدببة في اماكن مختلفة من العالم.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
isch&tbo=u&source=
univ&sa=X&ei=36VLT-acN9T44QTWjpW-Bg&ved=0CGQQsAQ&biw=1280&bih=725

وهذا لنصب في روما
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وممكن أن تقرأوا على هذه الروابط عن الكلدان بشكل علمي وتاريخي وشواهد وأثباتات لايمكن نكرها.
الكلدان لمؤلفة دايفيد سكالي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وهنا معزوفة الطيران الى كلديا لدايفي هارد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ماذا كان نوع الحكومة الكلدانية؟
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
_justice_under_the_code_of_Hammurabi
وهل كانت شرائع حمورابي عادلة؟ فمثلاً لو مواطن غني فقأ عين فقير تفقأ عين الغني. ولو مواطن فقير فقا عين غني فيعاقب بأن تباع زوجته وأبنته له يخدمونه لثلاث سنوات. والطبقة الغنية كانت المفضلة في المجتمع. أي كانت قوانين النخبة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
_of_government_does_the_Chaldeans_have
كلدو
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
السلالات ألكلدانية في بابل فترات وجودها منذ عام 625ـ 539 قبل الميلاد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أصل بابل؟؟
وهذا الرابط عن الامبراطورية البابلية الحديثة التي أمتدت في الارض الواقعة فوق الخليج الكلدي والى الاعلى في العمق في بابل وحتى رأس ومحاذاة الجزء الشمالي للبحر الاحمر غرباً. وهناك معلومات أخرى تحت الخارطة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وهذا الرابط لكتاب بالعربي عن بابل المصرية، للاسف لم استطيع الحصول عليه.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86%D8%8C+%D9%
85%D8%A7%D9%87%D8%B1+%D9%85%D8%AD
%D8%B1%D9%88%D8%B3%22&hl=ar&sa=X&ei=
8opJT86pJeHS4QTlkryEAw&ved=0CC8Q6AEwAA

وممكن أن تقرأوا هنا بالعربية عن مار مرقس الرسول وذهابه الى بابل على الرابط ألتالي والارجح هي بابل المصرية!!!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

كتاب تاريخ وترجمة مارمرقس الرسول، كاروز الديار المصرية - الأسقف الأنبا إيسوذورس ـ مرقس وبابل.
وهذا الرابط عن عن حصن بابيلون الموجود عند الدلتا او مايسمى بالقاهرة القبطية في مصر.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
en.wikipedia.org/wiki/Babylon_Fortress
وهنا على الرابط ادناه واخر ما توصل اليه العلماء والاثاريين حيث ان أور الكلدانيين نهائياً لم تكن في المكان الذي يشار اليها في التوراة وأنما بالقرب من الخليج الكلدي (العربي حاليا).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وهنا حيث يوضح مكان تواجد الكلدانيين في الجنوب ومن أنها لاحقاً حكمت بابل لفترة قصيرة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حيث يوضح أن العمر القصير للسلالة الحادية عشر لملوك بابل فقط أربعة منهم كانوا كلدانيين.
وكتب عن الكلدان في ويكبيديا، ان موطن الكلدانيين الاصلي هو شواطئ الخليج العربي .... وامتزجت لغتهم بالارامية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
wiki/%D9%83%D9%84%D8%AF%D9%88

وهنا روابط للايام الثقافية التي أعدتها لجنة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في الدانمارك التي حاضر لها مشكوراً البروفسور الدكتور صاحب الامتياز رئيس قسم الدراسات العبرية والارامية في جامعة سالامانكا ـ أسبانيا الاستاذ أفرم يلدز.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وهذه روابط للجزء الاول والثاني من الندوة المصورة بالفيديو والتي قامت قناة عشتار مشكوراً بتغطيتها لليومين. وتم بثها من على قناة عشتار. ومازالت موجودة في الارشيف في الموضع الالكتروني لعشتار. ولكننا شعب لانقرأ التاريخ بشكل علمي وممنهج وتحليلي، ولا نسمع من يفسره لنا من المختصين بهذا المجال.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وما أحلى مامكتوب عنا في باطن الكتب عن هويتنا. نعم هويتنا نحن ألكلدان الاشوريين ألسريان؟ أنها الدرر المنسية واللالئ الاصيلة التي يشع بريقها الناصع الاصيل في كل المحافل العلمية والادبية والتاريخية العالمية ولم يخفوا بريقها ورونقها وخزائنها ولذتها وأطايبها.. نعم أطايبها عبر اكثر من 5000ـ 7000 عام. وهؤلاء البعض تغشيهم عيونهم المريضة ولاتستطيع أن تتحمل النظر أليها فيريدون أن نسقط مثلما سقطت أمبراطورياتنا سابقاً. .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
Chaldea, also spelled Chaldaea, Assyrian Kaldu, Babylonian Kasdu, Hebrew Kasddim, land in southern Babylonia (modern southern Iraq) frequently mentioned in the Old Testament. Strictly speaking, the name should be applied to the land bordering the head of the Persian Gulf between the Arabian Desert and the Euphrates delta.
وتم ذكر كلديا للمرة الاولى في أعمال الملك الاشوري اشورناصربال الثاني الذي حكم من 884/883 ـ 859، ونعتقد أن الوثائق الاقدم تشير الى نفس المنطقة ألارض البحرية في عام 850 قبل الميد حيث يقول الملك شلمنصر الثالثت ملك أشور انه غار على كلديا ووصل الخليج الفارسي الذي كان معروف ببحر كلدو......
Chaldea is first mentioned in the annals of the Assyrian king Ashurnasirpal II (reigned 884/883–859 bc), though earlier documents referred to the same area as the “Sealand.” In 850 Shalmaneser III of Assyria raided Chaldea and reached the Persian Gulf, which he called the “Sea of Kaldu.” On the accession of Sargon II to the Assyrian throne (721), the Chaldean Marduk-apla-iddina II (the biblical Merodach-baladan), ruler of Bit-Yakin (a district of Chaldea), seized the Babylonian throne and, despite Assyrian opposition, held it from 721 to 710. He finally fled, however, and Bit-Yakin was placed under Assyrian control.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وأترجم السطرين أدناه من الرابط هذا لتكملوا أنتم قراءته
The Book of Genesis narrative of Abraham places him at Ur, which was at a later time the country of the kasdim - the "Chaldeans", or just possibly the "Kassites". The toponymy is that of the Neo-Babylonian period of the Torah editors, not that of the supposed time of the original patriarch of the Hebrew people himself. من كتاب سفر التكوين ألذي يضع ألنبي أبراهيم في أور التي كانت من فترة لاحقة لبلد الكلدانيين (كاسديم) او محتمل بلد الكيشيين. وأسماء المواقع الجغرافية ألتي ذكرها مؤلفي التوراة ليست من تلك الحقبة الزمنية المفروض ان تكون لفترة تواجد البطريرك الاصلي للعبرانيين (اليهود) أنفسهم المقصود به أبراهيم. وكما موضح في الخارطة في الرابط أعلاه فأن ارض الكلدانيين كانت تلك التي تحيط بالخليج الكلدي (العربي) وتسمى الارض البحرية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
=isch&tbo=u&source=univ&sa=X&ei=
TiY6T9r8NpP34QTIpO3SCg&ved=0CGgQsAQ
وعلى الرابط أعلاه تجدون عشرات المواضيع المشوقة عن الكلدان وتنوعاتهم وأستخدامات المصطلح.
لقد فقدت الديانة الكلدانية تماماً من ألعالم اليوم، ماعدا تواجدها الغير متكامل في الصابئية، كما تم تقديمه من الاثاريين. أنها منبع الديانات الثلاثة العظيمة، ألهندية، المزدائيين، المصرية، وتحمل تماماً علاقة مباشرة الى جميعها. كتاب الارقام الكلدانية أستمد من كتاب الدزيان او الدسناية وموصوف بشكل ديني فلسفي (ثيوفلسفي). ومن الاعمال الكلدانية التي تم ترجمتها الى العربية وحفظت من قبل بعض المتصوفين، وأنه مؤكد أن عامة الشعب لايعرف شئ. وكان الصابئيين منجمين هكذا كان يطلق عليهم. هؤلاء اللذين كانوا يعبدون النجوم أو عروشهم ومملكاتهم. وهكذا كانت ألصابئية ديانة الكلدان القدامى. وكانوا يؤمنون ب (أد) ربما أحد او برب واحد (أي مثلما نعنيه اليوم أله) غير أنساني، كوني وخارق، الذي لم يذكروهُ أبداً لانه غير منظور ومقدس. ولكنهم كانوا يقدمون العبادة للشموس وللنجوم والاقمار والكواكب بدلاً عنه لانه ماكان يجوز البوح به او ذكره لقدسية اسراره.
وكان الكلدان او الكاسديم في اول الامر قبائل، وبعدها كانوا رامي الكابالا او الخيرة المحترفين. وكانوا سافانت ومجوس بابل، المنجمين وألعرافين. وعالم الفلسفة والاخلاق هيلل ألشهير كان من سلف يسوع المسيح المشهور في الفلسفة والاخلاق كان كلدانياً ( أي المقصود هنا كاهناً او نبياً أو متنبأ او متصوف ويحمل العلوم ألكلدانية اتي تشمل كل ذلك). والنظام الديني للصابئة ألتي هي تلك المجموعة ألتي ذكرها ألقرآن أيضاً، والتي شملها بالتسامح الديني. وتم ربطهم بالمندائيين اللذين يدعون النسب المباشر الى يوحنا المعمذان.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
/TheChaldeanLegend.html
وللاطلاع على الرياضيات البابلية ونظرية فيثاغورس البابلية، ممكن على الرابط أدناه بالعربي.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وألرابط أدناه قصة غريبة ورؤية وخيال كلداني لآمرأة خيالية أسمها جوديت ألتقت بشريهان في نيويورك ألتي هي بابل الحديثة في القصة ألمستقاة من تاريخنا وحكاياتنا.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وهذا الرابط للالعاب الفكرية والحلزونية والفلكية البابلية، نرجو الضغط على الروابط الاخرى في الرابط.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وهذا الرابط مختصر للتسلسل التاريخي الزمني لمدينة بابل، وأذا تتصفحو الموقع فستجدوا قائمة بأسماء كافة الملوك اللذين حكموا بابل.وأتى أسم بابل من مقطعين باب ـ أيل، أي باب الاله. فكلمة باب ليست عربية كما يتصور البعض.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وأترككم مع الرابط أعلاه ومنه تستطيعون أن تتفرعو الى روابط اخرى لنعرف قدر أنفسنا، أرجو تصفح الرابط حتى النهاية.


تريزا ايشو ـ عن موقع تلسقف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألواح كلدانية..أحزابنا وكنائسنا مئات بل الالاف الامور تجمعنا..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى تاريخ شعبنا والتسميات وتراث الاباء والاجداد Forum the history of our people & the legacy of grandparents-
انتقل الى: