البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تنظم مسيرات في أكثر من مائة مدينة أمريكية، السبت، تحمل شعار "يوم العدالة الوطنية لترايفون مارتن"، وهو مراهق أسود قتل على يد شرطي أمريكي أبيض اللون، برأته هيئة المحلفين مؤ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تنظم مسيرات في أكثر من مائة مدينة أمريكية، السبت، تحمل شعار "يوم العدالة الوطنية لترايفون مارتن"، وهو مراهق أسود قتل على يد شرطي أمريكي أبيض اللون، برأته هيئة المحلفين مؤ   السبت 20 يوليو 2013, 12:55 pm

 
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) --  تنظم مسيرات في أكثر من مائة مدينة أمريكية، السبت، تحمل شعار "يوم العدالة الوطنية لترايفون مارتن"، وهو مراهق أسود قتل على يد شرطي أمريكي أبيض اللون، برأته هيئة المحلفين مؤخراً، ما فجر موجة غضب واحتجاجات واسعة.
وأوضحت "شبكة القس آل شاربتون للعمل الوطني"، أن الهدف من هذه المسيرات هو حث وزارة العدل الأمريكية على التحقيق في الادعاء بالحقوق المدنية الاتحادية في حادثة وفاة تريفون.
وتشارك والدة وشقيق مارتن، سيبرينا فولتون وخافاريس فولتون، في مسيرة في نيويورك, فيما يشارك والده تريسي مارتن، في تظاهرة في ميامي.
غضب بأمريكا بعد الحكم بالتبرئة بقضية قتل صبي أسود
يذكر أن المراهق الأمريكي قتل على يد جورج زيمرمان، وهو رجل أبيض من أصول إسبانية، في 26 فبراير/شباط العام الماضي، بزعم أن الحادث كان دفاعا عن النفس، وبرأته هيئة محلفين في فلوريدا، الأسبوع الماضي.
وأثار القرار جدلا واسعا حول قضية العنصرية في الولايات المتحدة. وسعى الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى محاولة تهدئة الغضب في الشارع، إذ قال "أعرف أنّ مقتله كان مأساة وأن البلاد يجب أن تبحث عن طرق لوضع حد للعنف باستخدام الأسلحة النارية."
وأضاف أوباما، الجمعة، "عندما تعرض مارتن لإطلاق النار للوهلة الأولى قلت إن هذا كان يمكن أن يكون ابني.. وبطريقة أخرى يمكننا القول أنه من الممكن أن أكون أنا ترايفون مارتن قبل 35 عاما."
أمريكا: السود يعيشون أقل من البيض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنظم مسيرات في أكثر من مائة مدينة أمريكية، السبت، تحمل شعار "يوم العدالة الوطنية لترايفون مارتن"، وهو مراهق أسود قتل على يد شرطي أمريكي أبيض اللون، برأته هيئة المحلفين مؤ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: