البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 نقل قيادات الجماعة الى سجن العقرب شديد الحراسة كاجراء احتياطي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9176
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: نقل قيادات الجماعة الى سجن العقرب شديد الحراسة كاجراء احتياطي   الأحد 21 يوليو 2013, 2:26 am

نقل قيادات الجماعة الى سجن العقرب شديد الحراسة كاجراء احتياطي
انصار مرسي يتظاهرون في 'جمعة كسر الانقلاب'
الجيش يرفض تقديم تنازلات: الاخوان يعرفون ان الشعب ليس معهم
July 19, 2013

القاهرة – ‘القدس العربي’ ـ رويترز: ‘قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن قوات الجيش المصري أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع الجمعة على حشد من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي عند القصر الرئاسي بشمال شرق القاهرة.
وأضافت أن أنصار مرسي تجمعوا أمام مدخل قصر الاتحادية أعلى نفق يؤدي إلى مطار القاهرة وبدوا مصرين على الاشتباك مع القوات المسلحة ‘التي ردت بمزيد من قنابل الغاز′. ومضت قائلة إن قياديا في المظاهرة دعا عشرات النساء لتقدمها رافعات علم مصر في محاولة لجعل الجيش يتوقف عن إطلاق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين أظهرت لقطات تلفزيونية أنهم مئات. وأضافت الوكالة أن بعض المتظاهرات حملن أيضا علم تنظيم القاعدة.
وحشدت جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي عشرات الألوف من أعضائها الجمعة في القاهرة للمطالبة بإعادته الى منصبه بعد أكثر من أسبوعين من عزله.
لكن القوات المسلحة المصرية التي عزلت مرسي من منصبه قبل اقل من ثلاثة اسابيع لا تبدو مستعدة لتقديم تنازلات واطلقت طائراتها الحربية للقيام باستعراضات جوية في سماء القاهرة.
وحلقت ثماني مقاتلات فوق العاصمة بعد صلاة الجمعة تبعها تشكيلان من طائرات الهليكوبتر التي حمل بعضها الاعلام المصرية.
وقال مسؤول عسكري طلب عدم الكشف عن هويته لأنه ليس مصرحا له بالحديث إلى وسائل الاعلام ‘نحن نتابع تطورات الاحتجاجات ومستعدون لكل ما يمكن أن يطرأ من تصعيد’.
وقال المسؤول العسكري ‘انهم (الاخوان المسلمون) يعرفون الان ان الشعب ليس معهم بعد ما جرى له ولبلاده خلال هذا العام الماضي’.
ورفض الجيش وصف ما جرى بالانقلاب العسكري قائلا انه اضطر للتدخل بعد احتجاجات عارمة في 30 حزيران/ يونيو ضد مرسي الذي انتقده الكثيرون ووصفوه بالفشل والانتماء لجماعته فقط.
واعتصم أنصار مرسي أمام مسجد رابعة العدوية بضاحية مدينة نصر في القاهرة. وانضم الالاف الى المعتصمين الجمعة في الاحتجاجات لكن شمس الصيف الحارة وتزامنها مع شهر رمضان ربما تكون قد منعت بعض الانصار من المشاركة.
وقال عصام العريان القيادي البارز في جماعة الاخوان المسلمين على صفحته على فيسبوك عن الحكومة الجديدة ‘حكومة الانقلابيين تقسم اليمين. هل تصدق نفسها؟ وهل يصدقها أحد؟! وهل تملك قرارها وهي تعلم انهم جميعا بكلمة من العسكري يذهبون إلى بيوتهم أو يتم اعتقالهم؟! إذا لم تكن الحكومة تستند إلى الشعب بعد انتخابات برلمانية فهي حكومة تسيير أعمال أو في حالتنا تغتصب السلطة’.
من جهة اخرى أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية أن قطاع مصلحة السجون قام بنقل قيادات جماعة الإخوان المسلمين المحبوسين احتياطيا بسجن ملحق المزرعة إلى سجن شديد الحراسة (العقرب) بمنطقة سجون طرة.
وأوضح المصدر الأمني في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط الجمعة أنه تم نقل قيادات جماعة الإخوان المسلمين إلى سجن العقرب كإجراء احترازي نظرا لإجراء بعض الإصلاحات وأعمال الصيانة بسجن ملحق المزرعة.
تجدر الإشارة إلى أن سجن ملحق المزرعة كان يضم كلا من المهندس خيرت الشاطر ورشاد بيومي نائبي المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والدكتور سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة، والدكتور محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، والدكتور حلمي الجزار أمين عام حزب الحرية والعدالة بالجيزة، وعبدالمنعم عبدالمقصود محام جماعة الإخوان المسلمين، ومحمد العمدة عضو مجلس الشعب السابق، بالإضافة إلى حازم صلاح أبوإسماعيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقل قيادات الجماعة الى سجن العقرب شديد الحراسة كاجراء احتياطي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: