البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 للسياح آراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: للسياح آراء   الأحد 21 يوليو 2013, 7:49 pm

 
للسياح آراء
سياحة— 19 July 2013


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[img(489.79999999999995px,279.79999999999995px)][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 المياه المنبعثة في نافورة «تريفي» كانت تنقل عبر قنوات معلقة
تشتهر مدينة روما بجمالية نوافيرها المنتشرة في ميادينها وساحاتها العامة، ومن أجمل هذه النوافير على الإطلاق نافورة «تريفي» التي تشغل حيزا كبيرا من الساحة بتماثيلها ونوافيرها والتي ينساب الماء منها على شكل شلالات صغيرة، تصب داخل البركة، وفي قراءة للتاريخ نجد أن هذه المياه كانت تنقل عبر قنوات معلقة وتنتهي في هذا المكان الذي يعرف الآن بنافورة «تريفي» وهذه القنوات بناها «أقريبا» في سنة 19 قبل الميلاد.
وفي القرن الخامس بعد الميلاد، أمر البابا «نيكولا الخامس» بترميم القناة الناقلة للمياه، وكلف «ليون باتيسيا البرتي» أن يبني حوضاً لتجميع المياه، في نفس مكان النافورة التي نشاهدها اليوم.
●  عبدالعزيز – الرياض: مكان تحس فيه بجو لا يمكن ان تحسه في مكان آخر و شعور لا يوصف، النافوره تصميمها مبهر و تجذب السياح بجميع جنسياتهم، اصوات الماء  تجمع العشاق و اصوات الحمام لديهم اعتقاد ان من يرمي قطعة نقود سيرجع يوما الى روما.
● بات – المملكة المتحدة: علامة مميزة في روما، نافورة تختصر حضارة وتاريخ ابداع، تزدحم بالسياح حتى انك لا تجد مكانا تاخذ منه صورة للذكرى، انها تريفي مفخرة الايطاليين
● مونز – بلجيكا: تبدو تماثيل النافورة صغيرة خلال مشاهدتها عبر التلفزيون، لكن الحقيقة غير ذلك انها فخمة تفصح عن دقة النحاتين الذين عملوا على أدق التفاصيل، لتبهر كل من زارها.
●  برينو – واشنطن: اذا كنت تعتقد انك في اجازة ولست مطالبا بالاسيقاظ مبكرا فاعلم ان هذا الاعتقاد لا ينفع في روما لانك لن تستمتع بجمال نافورة تريفي العجيبة مع اول اطلالة للشمس، النافورة مزدحمة خلال النهار وحتى في الاوقات الاولى من الليل.. اكتشف سحرها وحدك وعلى مهلك؟
● الكس – بوخارست: إنه مكان جميل جداً، على الرغم من الزحمة التي لا تنتهي. عليك أن تكتشف جمال النفورة في الليل أيضا.
فما تراه في النهار مع ازدحام السواح لا يجعلك تستمتع بجمال تماثيلها المتقنة تحت الاضاءة التي تزيدها جمالا وروعة.
●  سوزرام  – فلوريدا: وجدنا طريقنا إلى نافورة تريفي، لقد كانت تستحق ذلك رغم اننا  لم نتمكن من الحصول على مكان قريب بما فيه الكفاية لنقوم بإلقاء قطعة نقود معدنية كما اننا لم نحصل على بعض الصور الرائعة. ولكنها ستظل في الذاكرة.
●  اندريا – المملكة المتحدة: أنا انتظرت سنوات لأرى هذا المعلم ولم يخب ظني في جمال المنحوتات والهندسة المعمارية كانت اكبر واروع مما تصورت كما انني لم انس ان ارمي قطعة نقود لاعود الى روما الجميلة.
● احسان – المغرب: قد لا يستوعب الإنسان ما ورد في كتب التاريخ عن حضارات الشعوب ولكن حين يرى ما خلفه الرومان في العاصمة الإيطالية من تماثيل ونافورات يصدق أن نافورة «تريفي» تقف شاهدا على تاريخ الرومان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للسياح آراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: