البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الاتحاد الاوروبي يتجه نحو اعلان حزب الله منظمة ارهابية!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الاتحاد الاوروبي يتجه نحو اعلان حزب الله منظمة ارهابية!!    الإثنين 22 يوليو 2013, 7:14 pm

 
الاتحاد الاوروبي يتجه نحو اعلان حزب الله منظمة ارهابية!!






فرفش




تسود حالة من الترقب اجتماع وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي في بروكسل الاثنين للتصويت على قرار إدراج الجناح العسكري لمنظمة حزب الله في القائمة السوداء. ووسط تباين في مواقف هذه الدول، يعقد وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي اجتماعا لهم في بروكسل اليوم الاثنين، وقد يقررون خلاله وضع الجناح العسكري لمنظمة "حزب الله" اللبناني الشيعي في القائمة السوداء (قائمة الارهاب) في تحوّل سياسي كبير اثارته مخاوف من نشاط حزب الله في اوروبا.


وقالت مصادر اوروبية إن العدد الأكبر من الدول تتجه نحو دعم المشروع داخل الاتحاد الأوروبي، ولكن لا تزال بعض الدول تثير تحفظات بشأن هذه الخطوة.ويحتاج قرار وضع "حزب الله" على قائمة المنظمات الإرهابية إلى موافقة كافة الدول الأعضاء وعددها 28 دولة، وسيكون أقوى إجراء يتخذه الاتحاد الأوروبي.

هذا وتسعى بريطانيا منذ شهور لاقناع شركاءها في الاتحاد الاوروبي بوضع الجناح العسكري لحزب الله ضمن قائمة الارهاب للاتحاد الاوروبي، وقد استندت بريطانيا على تفجيرات بلغاريا التي نفذت العام الماضي، واعتقال أحد عناصر حزب الله في قبرص يعتقد أنه يقف وراء تدبير هذه التفجيرات.

كما وتستند أيضا إلى مشاركة "حزب الله" في الحرب الدائرة في سوريا، سواء بتقديم المقاتلين أو الدعم المادي للنظام أو القتال في مدينة القصير والسيطرة عليها وتسليمها لقوات النظام.

ونفى "حزب الله" تورطه في هجوم وقع في يوليو/تموز الماضي في منتجع بورغاس السياحي البلغاري والذي ادى الى مقتل خمسة اسرائيليين وسائقهم. ولكن وزير الداخلية البلغاري قال الاسبوع الماضي ان صوفيا لا تشك في ان حزب الله يقف وراء هذا الهجوم.




وسيسمح إدراج "حزب الله" على قائمة الارهاب للدول بفرض عقوبات، بما فيها تجميد الأصول ومنابع التمويل من السفر على أشخاص، وهو ما يسهل تجفيف منابع تمويل الحزب، وسبق لبريطانيا ودول أخرى أن اعتبرت التنظيم "منظمة إرهابية"

من جهة أخرى يقاوم الاتحاد الاوروبي ضغوط واشنطن واسرائيل لوضع "حزب الله" على القائمة السوداء قائلاً إنه قد يثير عدم استقرار في لبنان، حيث يشكل "حزب الله" جزءا من الحكومة ويزيد من التوترات في الشرق الاوسط. ويرجح دبلوماسيون ان هذه المعارضة لمثل هذا الاجراء قد تتلاشى. وقال مسؤول كبير بالاتحاد الاوروبي انه "ما زالت هناك تحفظات ولكننا نتحرك نحو ما قد يكون قرار بشأن احتمال وضعه في القائمة السوداء".

وقالت بريطانيا مدعومة من فرنسا وهولندا ودول اخرى ان تزايد تدخل "حزب الله" في الحرب السورية يعني ان لبنان في موقف هش بالفعل وانه يتعين على الاتحاد الاوروبي دراسة احتمال وقوع هجمات في اوروبا في المستقبل. ومن اجل تهدئة المخاوف من احتمال ان تؤدي العقوبات ضد "حزب الله" الى تعقيد علاقات الاتحاد الاوروبي مع الحكومة اللبنانية من المرجح ايضا ان تصدر حكومات الاتحاد الاوروبي بيانا تتعهد فيه بمواصلة الحوار مع كل التجمعات السياسية في لبنان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاتحاد الاوروبي يتجه نحو اعلان حزب الله منظمة ارهابية!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: