البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  الخارجية الروسية: نرحب بإعلان التوصل إلى اتفاق لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الخارجية الروسية: نرحب بإعلان التوصل إلى اتفاق لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية   الإثنين 22 يوليو 2013, 7:44 pm

 الخارجية الروسية: نرحب بإعلان التوصل إلى اتفاق لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية
أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن ترحيب روسيا بما أعلنه وزير الخارجية الأميركي من أن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي اتفقا على استئناف مفاوضات السلامأنباء موسكو"
قال البيان الصادر عن وزارة الخارجية الروسية في الـ22 من تموز/يوليو إن روسيا "ترحب بإعلان وزير الخارجية الأميركي جون كيري في مؤتمر صحفي عقده في عمان في الـ19 من تموز عن التوصل إلى اتفاق لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية".
وجاء في البيان "أننا نبقى نعتقد بأنه يمكن بل يجب أن يتوصل الفلسطينيون والإسرائيليون بأنفسهم إلى اتفاق بشأن كافة جوانب الحل المستند إلى الشرعية الدولية بما فيها قرارا مجلس الأمن الدولي 242 و338 ومرجعية مدريد ومبادرة السلام العربية وقرارات لجنة الوساطة الرباعية".
وأعلن وزير الخارجية الأميركي في المؤتمر الصحفي الذي عقده في عمان عن توصل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى اتفاق يضع أساسا لاستئناف المفاوضات المباشرة بينهما بشأن قضايا الوضع النهائي.
ونقلت وكالات أنباء عن كيري قوله إن الفلسطينيين وإسرائيل أرسوا الأساس لاستئناف مفاوضات السلام بعد توقف دام نحو ثلاث سنوات"، مضيفا أن الاتفاق ليس نهائيا ويتطلب المزيد من الجهود الدبلوماسية.
ولم يشأ كيري أن يقدم مزيدا من التفاصيل عن الاتفاق، لكنه توقع أن يتوجه مبعوث إسرائيلي وآخر فلسطيني إلى واشنطن قريبا لتدشين ما وصف بأنه استئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين، وهى المفاوضات التي شهدت تعثرا على مدى العقدين الماضيين انتهى بانهيارها في عام 2010 بسبب استمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية.
وقال كيري إن تسيبي ليفني الوزيرة الإسرائيلية المكلفة بالمساعي الدبلوماسية وصائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين قد يتوجهان إلى واشنطن في غضون الأسبوع القادم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخارجية الروسية: نرحب بإعلان التوصل إلى اتفاق لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: