البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الخميس 25 تمّوز/يوليو 2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الخميس 25 تمّوز/يوليو 2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الخميس 25 تمّوز/يوليو 2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الخميس 25 تمّوز/يوليو 2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الخميس 25 تمّوز/يوليو 2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
siryany
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
avatar


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الخميس 25 تمّوز/يوليو 2013 Usuuus10
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الخميس 25 تمّوز/يوليو 2013 8-steps1a
الدولة : الدانمرك
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8408
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 13/09/2012
الابراج : الجوزاء

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الخميس 25 تمّوز/يوليو 2013 Empty
مُساهمةموضوع: الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الخميس 25 تمّوز/يوليو 2013   الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الخميس 25 تمّوز/يوليو 2013 Icon_minitime1الخميس 25 يوليو 2013 - 9:04





الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الخميس 25 تمّوز/يوليو 2013 Croix




الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ

يا ربّ، إِلى مَن نَذهَب وكَلامُ الحَياةِ الأَبَدِيَّةِ عِندَك ؟

(يوحنا 6: 68)

الخميس 25 تمّوز/يوليو 2013

عيد القدّيس يعقوب، الرسول

في الكنيسة الرومانيّة اليوم : عيد القدّيس يعقوب، الرسول


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الخميس 25 تمّوز/يوليو 2013 Nnab

أنظر إلى التعليق في الأسفل، أو اضغط هنا

القدّيس غريغوريوس الكبير : "أَمَّا كَأَسي فسَوفَ تَشرَبانِها" (مت20: 23)

رسالة القدّيس بولس الثانية إلى أهل قورنتس .15-7:4
أَيُّها الإخوَة: إنَّ هذا الكَنْزَ نَحمِلُه في آنِيَةٍ مِن خَزَف لِتَكونَ تِلكَ القُدرَةُ الفائِقَةُ لِلهِ لا مِن عِندِنا.
يُضَيَّقُ علَينا مِن كُلِّ جِهَةٍ ولا نُحَطَّم، نَقَعُ في المآزِقِ ولا نَعجِزُ عنِ الخُروج مِنها،
نُطارَدُ ولا نُدرَك، نُصرَعُ ولا نَهلِك،
نَحمِلُ في أَجسادِنا كُلَّ حِينٍ آلامِ مَوتِ المسيح، لِتَظهَرَ في أَجسادِنا حَياةُ المسيحِ أَيضًا.
فإِنَّنا نَحنُ الأَحياءَ، لا نزالُ نُسلَمُ إِلى المَوتِ في سبيل يسوع لِتَظهَرَ في أَجسادِنا الفانِيَة، حَياةُ يسوعَ أَيضًا.
فالمَوتُ يَعمَلُ فينا والحَياةُ تَعمَلُ فيكُم.
ولَمَّا كانَ لَنا مِن رُوحِ الإِيمانِ ما كُتِبَ فيه: «آمَنتُ ولِذلكَ تَكَلَّمْت»، فنَحنُ أَيضًا نُؤمِنُ ولِذلِكَ نَتَكلَّم،
عالِمينَ أَنَّ الَّذي أَقامَ الرَّبَّ يَسوع سيُقيمُنا نَحنُ أَيضًا مع يسوع وَيجعَلُنا وإِيَّاكُم لَدَيه،
لأَنَّ ذلِكَ كُلَّه مِن أَجْلِكُم؛ حتَّى إِذا فاضَتِ النِّعمَةُ، ازْدادَ الشُكْرُّ لِلَّه بازْدِيادِ عَدَدِ الشاكرينَ لِمَجْدِ الله.

سفر المزامير .6.5-4.3-2.2-1:(125)126
عِندَما أَعادَ ٱلرَّبُّ سَبايانا
كُنّا مِثلَ مَن يَرَونَ ٱلأَحلام
حينَذاكَ عَلا ثُغورَنا ٱلإِبتِسام
وَٱنطَلَقَت بِٱلإِنشادِ حَناجِرُنا
عِندَ ذاكَ راحَتِ ٱلأُمَمُ تَقول:
»قَد آتى ٱلرَّبُّ هَؤلاءِ ٱلصُّنعَ ٱلجَليل»


أَجَل، آتانا ٱلرَّبُّ ٱلصُّنعَ ٱلجَليل
فَسُرِرنا سُرورا
أَيُّها ٱلرَّبُّ، أَعِد مَن كان مِنّا أَسيرا
كَما تَعودُ إِلى ٱلجَنوبِ ٱلسُّيول

أَلَّذينَ يَزرَعونَ وَهُم يَبكون
يَحصُدونَ وَهُم يُنشِدون
أَلَّذي يَغدو باكِيا
يَحمِلُ ٱلبُذورَ ٱلَّتي يَزرَعُها
إِنَّما يَروحُ مُغَنِّيا
يَحمِلُ ٱلحُزَمَ ٱلَّتي يَقلَعُها


إنجيل القدّيس متّى .28-20:20
في ذلِكَ الزَمان: دَنَتْ إلى يَسوع أُمُّ ابنَي زَبَدى ومعَها ابناها، وسَجَدَت لَه تَسأَلُه حاجة.
فقالَ لَها: «ماذا تُريدين؟» قالت: «مُرْ أَن يَجلِسَ ابنايَ هذانِ أَحدُهما عن يَمينِكَ والآخَرُ عَن شِمالِكَ في مَلَكوتِكَ».
فأَجابَ يسوع: «إِنَّكُما لا تَعلَمانِ ما تسأَلان: أَتستطيعانِ أَن تَشرَبا الكأَسَ الَّتي سَأَشرَبُها؟» قالا لَه: «نَستَطيع».
فقالَ لَهما: «أَمَّا كَأَسي فسَوفَ تَشرَبانِها، وأَمَّا الجُلوسُ عن يَميني وعن شِمالي، فلَيسَ لي أَن أَمنَحَه، بل هو لِلَّذِينَ أَعدَّه لَهم أَبي».
وسَمِعَ العَشَرَةُ ذلكَ الكلام فاغتاظوا مِنَ الأَخَوَين.
فدَعاهُم يسوعُ إِليهِ وقالَ لَهم: «تَعلَمونَ أَنَّ رُؤَساءَ الأُمَمِ يَسودونَها، وأَنَّ أَكابِرَها يَتسلَّطونَ علَيها.
فلا يَكُنْ هذا فيكُم، بل مَن أَرادَ أَن يكونَ كبيرًا فيكُم، فَلْيَكُنْ لَكم خادِمًا.
ومَن أَرادَ أَن يكونَ الأَوَّلَ فيكُم، فَلْيَكُنْ لَكم عَبدًا:
هكذا ابنُ الإِنسانِ لم يأتِ لِيُخدَم، بَل لِيَخدُمَ ويَفدِيَ بِنَفسِه جَماعَةَ النَّاس».


نصوص القراءات الليترجيّة الرسميّة: © المزامير بحسب طبعة القدس الثانية (1982) © وما تبقّى بحسب طبعة دار المشرق بيروت الثامنة (1982)



تعليق على الإنجيل:

القدّيس غريغوريوس الكبير (نحو 540 - 604)، بابا روما وملفان الكنيسة
عظات حول الإنجيل، الرقم 35
"أَمَّا كَأَسي فسَوفَ تَشرَبانِها" (مت20: 23)

بما أنّنا نحتفل اليوم بعيد شهيد، أيّها الإخوة، دعونا نمعن النظر في أشكال الصبر الذي اتّبعه. لأنّنا إذا سعينا بمعونة الربّ إلى المحافظة على هذه الفضيلة، سنحظى لا محالة بإكليل الشهادة، حتّى وإن كنّا نعيش في سلام الكنيسة. ذلك أنّ الشهداء نوعان: أحدهما يمتاز باستعداد الروح، بينما الآخر يجمع استعداد الروح مع الأعمال الخارجيّة. لذلك يمكننا أن نكون شهداء حتّى وإن لم نمت بحدّ سيف الجلاّد. فالموت على أيدي المضطهدين، هو الشهادة بالفعل، بشكلها المرئيّ؛ أمّا مَن يتحمّل الشتائم، ويظهر المحبّة لمَن يكنّ له الكراهيّة، فهو الشهيد بالروح، بشكله المتخفّي.يشهد الحقّ إذًا على وجود نوعين من الشهداء، أوّلهما متخفٍّ والآخر معروف، من خلال السؤال الموجّه إلى ابنيّ زبدى: "أَتستطيعانِ أَن تَشرَبا الكأَسَ الَّتي سَأَشرَبُها؟ قالا لَه: نَستَطيع. فقالَ لَهما: أَمَّا كَأَسي فسَوفَ تَشرَبانِها، وأَمَّا الجُلوسُ عن يَميني وعن شِمالي، فلَيسَ لي أَن أَمنَحَه، بل هو لِلَّذِينَ أَعدَّه لَهم أَبي" (مت 20: 22-23). وماذا تعني هذه الكأس غير معاناة الآلام التي يقول عنها في مكان آخر: "يا أَبتِ، إِن أَمكَنَ الأَمْرُ، فَلتَبتَعِدْ عَنِّي هذهِ الكَأس" (مت 26: 39). إنّ ابنيّ زبدى أي يعقوب ويوحنّا لم يموتا كلاهما ميتة الشهداء، ولكن مع ذلك، قيل لهما إنّهما سيشربان الكأس. لم يمت يوحنّا شهيدًا، ومع ذلك فقد كان شهيدًا، لأنّ الآلام التي لم يعانِها بجسده قد ألمّت بروحه. يجب علينا إذًا أن نستنتج من هذا المثل أنّه بإمكاننا نحن أيضًا أن نكون شهداء من دون أن نمرّ تحت حدّ سيف الجلاّد، إذا حافظنا على الصبر في روحنا.


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الخميس 25 تمّوز/يوليو 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: من نتاجات From Syriac Member outcomes :: منتدى – للصلوات FORUM – PRAYERS-
انتقل الى: