البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  «إخوان الأردن» يُصعّدون المواجهة مع الحكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: «إخوان الأردن» يُصعّدون المواجهة مع الحكم   الجمعة 26 يوليو 2013, 1:15 pm

 «إخوان الأردن» يُصعّدون المواجهة مع الحكم




عمان - العالم

صعّدت جماعة (الإخوان المسلمين) في الأردن من مواجهتها الكلامية مع الحكم معبرة عن رفضها للزيارة التي قام بها الملك عبد الله الثاني الى مصر.

وزار العاهل الأردني، القاهرة وتحادث مع القيادة الجديدة الموقتة مؤكداً حرص بلاده الدائم على دعم الخيارات الوطنية للشعب المصري ومساندة مصر الشقيقة لتجاوز الظروف التي تشهدها، وصولاً إلى ترسيخ أمنها واستقرارها.

واعتبرت جماعة الإخوان المسلمين في بيان صدر عنها الاثنين نُشر على موقعها الرسمي، أن تلك الزيارة "لا تتفق مع موقف عموم المواطنين" الداعمين للشرعية الشعبية والاستقلال الحقيقي للشعب المصري.

واتهمت جماعة الإخوان المسلمين، الحكم في الأردن بالاصطفاف إلى جانب الأنظمة الساعية الى إعاقة التحول الديمقراطي وتعطيل استكمال المسار التحرري.

كما اتهمته بأنه "ساهم في صنع الأزمة ومحاصرة التجربة الجديدة في مصر, ولم يكن الموقف الرسمي الأردني معبراً عن مصالح الأردن أو مراعياً لحتمية استكمال منهج الإرادة الشعبية، وراهن كما هي العادة على قراءات بائسة وفاشلة في نجاح المؤامرة الانقلابية العسكرية". ودعت الجماعة صانعي القرار في المملكة إلى ما اسمته "تصويب التشوهات التي أصابت السياسة الأردنية على المستوى الداخلي والعلاقات الخارجية التي جعلت من العدو صديقاً ومن الصديق عدواً".

واكد بيان الجماعة أن "المخرج من أزمة الحكم في الأردن لا يكون بالاستناد أو الاستقواء بالخارج أو المراهنة على التطورات الإقليمية والدولية" مشيرًا الى أن المخرج من الازمة الداخلية "حصراً وتحديداً بإجراء الإصلاحات الوطنية والتعديلات الدستورية الكفيلة بعودة السلطة للشعب الأردني صاحب الحق ومصدر الشرعية المعتبرة".

وجاء في البيان "إننا في جماعة الإخوان المسلمين في الأردن نرفض هذه الزيارة، التي من شأنها أن تضفي شرعية على مبدأ الانقلابات العسكرية وتعيق من حركة الشعوب نحو إنجاز الحرية والكرامة الوطنية والاستقلال الحقيقي، وحقوق المواطنين , ونعتبرها زيارة لا تتفق مع موقف عموم المواطنين، وندعو إلى تصويب التشوهات التي أصابت السياسة الأردنية على المستوى الداخلي والعلاقات الخارجية التي جعلت من العدو صديقاً ومن الصديق عدواً، مما يستوجب انحيازنا لصالح الشرعية الشعبية، وخيار الصندوق الذي تأكد ست مرات انتخابية مشهود بنزاهتها وحريتها".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«إخوان الأردن» يُصعّدون المواجهة مع الحكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: