البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 السجن 7 سنوات و600 جلدة لشاب سعودي يحمل افكارا ليبرالية!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: السجن 7 سنوات و600 جلدة لشاب سعودي يحمل افكارا ليبرالية!    الأربعاء 31 يوليو 2013, 1:40 pm

 
السجن 7 سنوات و600 جلدة لشاب سعودي يحمل افكارا ليبرالية!




فرفش




حكمت المحكمة الجزائية الإثنين على الناشط السعودي، رائف بدوي، بالسجن لمدة 7 أعوام إضافة إلى الجلد 600 مرة، بعد تداول قضيته في المحكمة الجزائية وادانته بتهمة "اعتناقه الفكر الليبرالي وازدراء الإسلام" وفق ما جاء في مذكرة الحكم. وجاءت محاكمة البدوي على خلفية إنشائه للشبكة الليبرالية السعودية على الانترنت.





ويأتي هذا الحكم بعد سبعة أشهر من جلسة سابقة طالبت المحكمة الجزائية فيها بإقامة حكم "الرِّدة" على مؤسس الشبكة الليبرالية الإلكترونية، لكن ذلك الحكم تمت تبرئة رائف بدوي منه بعد "توبته" وفق قرار القاضي أمس الاثنين. وإسقاط تهمة "الردة" عنه، أبعد عنه عقوبة "القتل" وفق ما تأمر به الأعراف الإسلامية في مثل ذلك الحكم.

ورأى ناشطون ليبراليون متعاطفون مع رائف البدوي أن ما أُتهم فيه يقع ضمن نطاق "الجرائم المعلوماتية" بعيدا عن اختصاصات المحكمة الجزائية، وهذا الحكم هو الثاني على بدوي بعد الحكم بتغريمه بمبلغ مليون دولار بنفس التهم إضافة إلى "التطاول على الذات الإلهية والإساءة إلى بعض الرموز الدينية في السعودية" حسب ما نشر من مضامين داخل الموقع. وبدأت قصة رائف بدوي بعد شكاوى قانونية على المحكمة العامة، واتهام والد رائف بدوي لإبنه بـ"العقوق" اي الخروج عن طاعته، وهو ما جر معه تهما كانت خفية واتضحت أثناء المحاكمات المتتالية.

وقام رائف بدوي، (29 عاما) بتأسيس الشبكة الليبرالية السعودية مشاركة مع بعض الليبراليين السعوديين وأطياف أخرى، وقد دخلت فيه الشبكة ومستخدموها صراعات جدلية مع إسلاميين ورموز دينية شهيرة، جعلت من البدوي وعدد من الناشطين يدخلون ساحة الجدل والمواجهة الدينية.

ومن المتوقع أن يقوم فريق الدفاع برائف بدوي بتقديم طعن في الحكم خلال المدة القادمة المسموح فيها الاستئناف، حيث يعتبر فريقه أن رائف وآرائه وشبكته الإلكترونية يمارسون حريتهم تحت مظلة التعبير عن الرأي. وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي بعد صدور الحكم، مطالبات بالرجوع إلى مبادئ الإسلام وأصوله التي تنص على "الحرية في المعتقد" ومناشدات للعاهل السعودي بالعفو عن الناشط الإلكتروني بدوي، في وقت سبقت منظمة العفو الدولية المطالبة بالإفراج عن رائف بدوي "دون قيد أو شرط".

ولا يشهد الليبراليون في السعودية أي نشاط لهم، كون مبدأ الليبرالية في العرف السعودي الذي تسيطر عليه المؤسسة الدينية يقع في دائرة "الكفر" التي تستوجب القتل وهو ما أسقطه القضاء في حكمه على بدوي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السجن 7 سنوات و600 جلدة لشاب سعودي يحمل افكارا ليبرالية!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: