البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الأسد للجيش السوري:لو لم نكن واثقين بالنصر لما إمتلكنا القدرة على الصمود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الأسد للجيش السوري:لو لم نكن واثقين بالنصر لما إمتلكنا القدرة على الصمود   الخميس 01 أغسطس 2013, 8:58 pm

  
الأسد للجيش السوري:لو لم نكن واثقين بالنصر لما إمتلكنا القدرة على الصمود

موقع العرب 
الخميس, 01 آب 2013 21:43:40


بشار الأسد:

الإنتفاضة ضد أربعة عقود من حكم العائلة هي مؤامرة مدعومة من الخارج ينفذها "إرهابيون" اسلاميون

لو لم نكن واثقين بالنصر لما إمتلكنا القدرة على الصمود ولما كانت لدينا القدرة على الإستمرار بعد أكثر من عامين على العدوان

محققو الأمم المتحدة:

 قوات الأسد إرتكبت جرائم حرب شملت القتل والتعذيب والعنف الجنسي والهجمات دون تمييز والنهب فيما يبدو انها سياسة توجهها الدولة

مقاتلو المعارضة إرتكبوا جرائم حرب ايضا منها الإعدام لكن على نطاق أضيق واصبح الصراع في سوريا طائفيا بدرجة ملحوظة 





قال الرئيس السوري بشار الأسد يوم الخميس انه واثق من النصر على المعارضين في الحرب الأهلية المستمرة منذ 28 شهرا التي قتل فيها أكثر من 100 ألف وتسببت في فرار نحو مليوني شخص الى الخارج. وسيطر المعارضون على مساحات كبيرة من الأراضي لكن قوات الأسد نفذت هجوما مضادا في الأسابيع الأخيرة وأبعدتهم عن محيط العاصمة دمشق وإستعادت السيطرة على عدة بلدات بالقرب من الحدود مع لبنان.

 

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن الأسد قوله "لو لم نكن واثقين بالنصر لما إمتلكنا القدرة على الصمود ولما كانت لدينا القدرة على الإستمرار بعد أكثر من عامين على العدوان".

تأسيس الجيش العربي السوري 
ووصف الأسد الإنتفاضة ضد أربعة عقود من حكم عائلته بأنها مؤامرة مدعومة من الخارج ينفذها "إرهابيون" اسلاميون. وعندما بدأت الإحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في مارس آذار 2011 أدت الحملة العسكرية في نهاية الأمر الى إنتفاضة مسلحة. وقال الأسد موجها حديثه للضباط في الذكرى السنوية الثامنة والستين لتأسيس الجيش العربي السوري "أظهرتم وماتزالون شجاعة نادرة في مواجهة الإرهاب وذيوله وأذهلتم العالم أجمع بصمودكم وقدرتكم على تذليل الصعاب وتحقيق الإنجازات معبرين عن رجولة قل نظيرها في مواجهة أشرس حرب همجية شهدها التاريخ الحديث".

إرتكاب الجرائم 
ويقول محققو الأمم المتحدة إن قوات الأسد إرتكبت جرائم حرب شملت القتل والتعذيب والعنف الجنسي والهجمات دون تمييز والنهب فيما يبدو انها سياسة توجهها الدولة. ويقولون إن مقاتلي المعارضة إرتكبوا جرائم حرب ايضا منها الإعدام لكن على نطاق أضيق. واصبح الصراع في سوريا طائفيا بدرجة ملحوظة حيث يخوض معارضون أغلبهم من السنة الأقلية العلوية التي ينتمي اليها الأسد.

مساعدات عسكرية ضئيلة 
ويعتمد الأسد من البداية على وحدات الجيش وقوات الأمن التي يقودها علويون لكنه لجأ بدرجة متزايدة الى الإعتماد على ميليشيا موالية له تسلحها وتمولها دمشق لمحاربة المعارضين. كما انه يتلقى دعما قويا من ايران وجماعة حزب الله اللبنانية الشيعية ومن روسيا الحليف القديم بينما تلقى خصومه المنقسمون مساعدات عسكرية ضئيلة من داعمين غربيين يشعرون بالقلق من الوجود المتزايد لجماعات اسلامية متشددة بين مقاتلي المعارضة بعضها مرتبط بالقاعدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسد للجيش السوري:لو لم نكن واثقين بالنصر لما إمتلكنا القدرة على الصمود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: