البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 باراسيكولوجي المؤرخ السعودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9455
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: باراسيكولوجي المؤرخ السعودي   الإثنين 14 يونيو 2010, 2:13 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
غزارة الإنتاج

بارا سيكولوجي المؤرخ السعودي

صالح غريب يضع كتابا عن علي الدرورة وجهوده العلمية في إيصال المعلومة بأسلوب علمي حديث.
ميدل ايست اونلاين






الدمام (السعودية) ـ صدر في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية الطبعة الأولى من كتاب "بارا سيكولوجيا علي الدرورة" لمؤلفه صالح غريب رئيس قسم الثقافة والفنون بجريدة الشرق القطرية.

والكتاب يتحدث عن المؤرخ السعودي علي بن إبراهيم الدرورة عضو جمعية التاريخ والآثار لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وهو أكثر كتاب ومؤلفي الخليج إنتاجاً من حيث الإصدارات حيث صدر له طائفة من الكتب في مختلف الثقافة والفنون والمعارف.

وقد عرف عن الدرورة غزارة الإنتاج الثقافي المتنوع على مدى خمسة وعشرين عاما، حيث أمضى ثلاثة عقود من الزمن باحثاً ومتقصياً عن الجذور التاريخية والأصول التراثية المتنوعة لإنسان الخليج كمؤرخ وباحث ميداني، حيث تعاون مع كثير من المؤسسات العلمية في الخليج، ومنها مركز التراث الشعبي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدوحة، ومركز زايد للتراث والتاريخ في أبوظبي، وجمعية التاريخ والآثار لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والجمعية التاريخية السعودية وغيرها من المؤسسات والمراكز البحثية والذي تعاون معها باحثاً ومحاضراً في التراث والتاريخ.

ويعطي هذا الكتاب الذي صدر عنه إلمامه واسعة عن جهوده العلمية في إيصال المعلومة بأسلوب علمي حديث، إذ شغف الدرورة بالبحث العلمي والميداني وعمل على نشره وإيصاله إلى أكبر عدد من أبناء المجتمعات في المدن الساحلية في دول الخليج العربية. فهو أدرك مبكراً أهمية نشر ثقافة التراث والتاريخ لأكبر شريحة ممكنة وبأساليب علمية عديدة، ولعله الوحيد من بين أدباء وكتاب الخليج الذي له ميول بارا سيكولوجية كهاجس في بحث ونشر العلوم الإنسانية لاسيما المتعلق بتراث الأسلاف وشرحه على ضوء المعطيات التاريخية للإنسان الخليجي عبر الحضارات السالفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باراسيكولوجي المؤرخ السعودي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى النقد والدراسات والاصدارات Monetary Studies Forum& versions-
انتقل الى: