البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تعزية ورسالة رثاء الى الشابة هذر نبيل متيـــــا والشاب فراس وحيد عيسو في امريكــــا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37580
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تعزية ورسالة رثاء الى الشابة هذر نبيل متيـــــا والشاب فراس وحيد عيسو في امريكــــا   الجمعة 25 سبتمبر 2009, 10:52 pm

تعزية ورسالة رثاء الى الشابة هذر نبيل متيـــــا والشاب فراس وحيد عيسو في امريكــــا
--------------------------------------------------------------------------------
* حادث جلل ومصاب اليم *

مساء يوم الأربعاء المصادف 1/ 3 /2006 ،وفي الساعة الحادية عشرة وبينما كانت الشابة المهذبة *هذر نبيل متيـــــا * تتهيئ لأقفال محل والدها التجاري بمساعدة الشاب المكافح *فراس وحيدعيسو كيادا *العامل بمعيتها هاجمهما مسلح وسرق النقود الموجودة في الصندوق واطلق عليهما النار فارداهما قتيلين في الحال وولى هاربا ،والتحقيقات جارية لمعرفة الجاني الذي يقال بانه قام بعدة جرائم في مدينة سان دييكو قبل ايام .علما بان هذر هي من عائلة تلكيفية عريقة ومعروفة في امريكا وهي ابنة الشخصية المعروفة *نبيل متيــــا * ،وابنة اخ الشخصية المعروفة ايضا * سمير متيــــــا *،وان فراس هو من عائلة مكافحة تللسقفية حديث الوصول الى امريكا، تغمد الله الفقيدين الغاليين برحمته الواسعة واسكنهما فسح جناته والهم ذويهما ومحبيهما جميل الصبر والسلوان.

حناني ميــــــا والعائلة

ميونيخ ــ المانيــــا


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الجمعة 06 أغسطس 2010, 3:17 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37580
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: تعزية ورسالة رثاء الى الشابة هذر نبيل متيـــــا والشاب فراس وحيد عيسو في امريكــــا   الجمعة 25 سبتمبر 2009, 10:54 pm


--------------------------------------------------------------------------------
بسم الآب والأبن والروح القدس ...... الأله الواحد ...... امين.

* من امن بي وان مات فسيحيـــا *

رسالة رثاء الى العزيزة ابنة اخي وصديقي ابن العمة العزيز نبيل متيــــــا الشابة المهذبة *هذر * ،شهيدة العنف في امريكــــا .

يا كوكبــــا ما كان اقصر عمره
وكذاك عمر كواكب الأزهار
وهلال ايام مضى لم يستدر بدرا
ولم يمهل لوقت سرار
عجل الخسوف عليه قبل اوانه
فمحاه من مظنة الأبدار

هذر يا جوهرتنـــا الثمينة ........ ايتهـــا المسافرة عبر السحاب ، الراحلة الى ما وراء الغمام ......... حيث تعيش عمتك خيرية التي غادرتنا قبل نصف قرن من الزمان تقريبا وهي في ريعان شبابها بسبب حادث غرق مع زميلاتها المعلمات في بقعة من بقاع العراق ،وها هو التاريخ يعيد نفسه ،اه لقساوتك يا زمن ............. إ .
هذر ايتها الشتلة الصغيرة كيف مضيت سريعا دون وداع ،ولما غادرتينا بهذه العجالة والربيع لم يزهر ،وشجرة حياتك الخضراء لم تعطي ثمارها بعد ؟ ،لقد ذهبت يا هذر وتركت في القلوب غصة ،وفي النفوس لوعة ،واحدثت في امريكا كلها ضجة ،لكنك رغم بعادك عنا فانت تعيشين معنا ،وفي احلامنا ، وفي افكارنا ،وفي ضمائرنا ،نذكرك مع الأصيل ،ونراك عند الفجر بسمة حلوة في افواه الأطفال الصغار ،ونسمعك نشيدا شجيا مع تراتيل الملائكة والصديقين حينما نصلي ولاسيما من اجلك .

يقول والدك المفجوع الذي فقد لؤلؤته الثمينة ...

يذكرني طلوع الشمس هذرا

واذكرها لكل غروب شمس
وتقول والدتك الثكلى التي فقدت احد اعمدة بيتها...

اراها في كل قومي غدت شهيدة
اراها في وطن الأحقاد قربانا
اراها في الطير ،في الأشجار باسقة
اراها في بسمات الفجر الحانا
اراها في مقلة الأنسان انسانا
اراها في زهرات الورد الوانا

اما عمك سمير فالقلم يعجز عن التعبيرعما يجيش في صدره ،فقلبه الكبير قد احتوى كل افراد الأسرة الكبيرة بين حناياه ،
وهو يتاثر لكل ما يصيب اي منهم ،ولا بد ان رحيلك قد فجر بركانا من الحزن في قلبه لن يهداء لزمن بعيد .فانا اعرفه جيدا .

الا شلت الأيدي التي امتدت الى جسدك الطاهر وانت في نهاية يوم عمل واوقفت قلبك الكبير الذي كان ينبض بحب الناس جميعا ،لقد كنت فرحة حينما فاجئك ذلك المجرم واطلق النار عليك لأنك ستلتقين بعائلتك المحبة وتسعدين معهم بعد عناء يوم عمل، كما في الأيام الماضية ،وبذلك قضى على كل احلامك في الحياة .
تبا للقتلة الذين يعملون في الظلام دائما ديدنهم الغدر والخيانة ،
فنامي قريرة العين في مثواك يا ابنتنا المؤمنة ،ولتسعد روحك الطاهرة في عليائئها ، فما هذه الدنيا بدار قرار،وليرحمك الله برحمته الواسعة ويسكنك فسيح جناته مع الملائكة والصديقين والأبرار .

فوداعــــا يا حبيبتنا الغالية وداعـــــا

ابن خالكم الحزين

حناني ميـــــا

ميونيخ ـــ المانيـــا


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الجمعة 06 أغسطس 2010, 3:18 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37580
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: تعزية ورسالة رثاء الى الشابة هذر نبيل متيـــــا والشاب فراس وحيد عيسو في امريكــــا   الجمعة 25 سبتمبر 2009, 11:00 pm


--------------------------------------------------------------------------------
بسم الآب والأبن والروح القدس ........... الأله الواحد .......... امين .

* من امن بي وان مات فسيحيــــــا *

الأخ والصديق العزيز ابن العمة سمير متيــــــــا وعائلة ال متيـــــــا الكريمة المحترمون .

سلام من الله ورحمة

ببالغ الأسى ومزيد الأسف تلقينا نباء الحادث الجلل الذي اودى بحياة الماسوف على شبابها ابنتنا *هذر *،نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جناته ،ويلهمنا جميعا جميل الصبر والسلوان ،ضارعين اليه تعالى ان لايريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء ،انه سميع مجيب .
كنا نتمنى ان نكون معكم لنلقي النظرة الأخيرة على ابنتنا هذر ،ولكي نشارككم في وداعها الأخير لتوارى الثرى ،لنشد على ايديكم ونقبل وجوهكم المشرقة لكي نخفف عنكم بعض الحزن ،لأن توديع الأحبة الوداع الأخير ليس بالأمر الهين لا سيما حينما يكون المصاب اليم والراحل عزيز وفي مقتبل العمر ،ولكن للأسف الشديد تفصل بيننا الاف الكيلومترات ،وكما يقول المثل وما كل ما يتمناه المرء يدركه .

ودمتم بخير محروسين برعاية الرب وحفظه .

شركاء احزانكم

ابو فرات والعائلة

فرات حناني والعائلة

هوشيار ساكا ويردينا والعائلة

عصمت جرجيس الدهين والعائلة

ميونيخ ــ المانيـــا
........................................

بربارة ميــــا والعائلة

حبيب الياس عوديش والعائلة

ديفنتر ــ هولندا
...............................
بنات خالكم

سارة ميــــا والعائلة

مسكو ميــــا والعائلة

بربارة ميــــا والعائلة

اولاد المرحومة اناهيد ميـــا

كرمليس ــ العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعزية ورسالة رثاء الى الشابة هذر نبيل متيـــــا والشاب فراس وحيد عيسو في امريكــــا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى النعي والتعازي Forum obituary & condolences-
انتقل الى: