البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  البرلمان: جميع العراقيين متهمون بـ 4 إرهاب والمالكي متورط بهروب السجناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: البرلمان: جميع العراقيين متهمون بـ 4 إرهاب والمالكي متورط بهروب السجناء   الجمعة 09 أغسطس 2013, 9:31 am

 البرلمان: جميع العراقيين متهمون بـ 4 إرهاب والمالكي متورط بهروب السجناء





uragency
بغداد/ احمد محمد


اتهم مجلسُ النواب رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بانه المتورط الاول في عملية هروب سجناء ابو غريب والتاجي، مبينا ان حملة الاعتقالات الاخيرة التي تنفذها القوات الامنية حبلى بانتهاكات حقوق الانسان وهي للاعتقال فقط.

وقال النائب جواد الحسناوي ان هناك معلومات فورية يومية وصلت الى القائد العام للقوات المسلحة من مستشار الامن الوطني فالح الفياض عن مخطط الهروب. واضاف الحسناوي ان كمية المعلومات الهائلة التي وصلت للمالكي تجعله متيقنا من هروب السجناء ولم يتخذ اي اجراء مايضعه في موقع الاتهام المباشر، ولفت الى نقل سجناء من قيادات تنظيم القاعدة من سجن الناصرية الى ابو غريب قبل العملية بنحو اسبوعين وكذلك منح العفو لبعض المحكومين.

واكد الحسناوي ان حملة الاعتقالات الواسعة التي تنفذها القوات الامنية تعنون رسميا تحت طائلة المادة 4 ارهاب بلا استثناء لمتهم او مشتبه به او بريء وهذا يتنافى مع حقوق الانسان، واصفا تلك الاعتقالات بانها للاعتقال وتسجيل عدد معتقلين لا اكثر. واضاف الحسناوي ان احد كبار الضباط ابلغ النواب بوجود عناصر من الاجهزة الاستخبارية (ضباط ومراتب) مرتبطة بتنظيم القاعدة او متعاطف معه او يتعاون مقابل المال لتضليل الاجهزة الامنية بمعلومات كاذبة.

بدوره قال النائب مظهر الجنابي ان نقاط التفتيش الرئيسة حول مداخل العاصمة تتحقق من المستمسكات الرسمية للمواطنين قبل السماح لها بدخول بغداد.واضاف الجنابي ان نقاط وحواجز التفتيش الرئيسة حول مداخل العاصمة تطلب هويات الاحوال المدنية للمواطنين وتتحقق منها عبر اجهزة الحاسوب قبل السماح بدخول مدينة بغداد كما حدث في سيطرة المحمودية. واشار الى ان عمليات الاعتقال الاخيرة فيها ظلم وغبن للمواطنين الابرياء وتعكس فشلا امنيا ذريعا للاداء الامني في البلاد.

في غضون ذلك اعلنت قيادة عمليات بغداد امس عن اعتقال أكثر من 300 من المطلوبين والمشتبه بهم خلال الـ24 الساعة الماضية ضمن عملية "ثأر الشهداء" التي تنفذها بالتنسيق مع القوات البرية وجهاز مكافحة الارهاب في شمال وغرب العاصمة وباسناد من قبل طيران الجيش وجهاز مكافحة الارهاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البرلمان: جميع العراقيين متهمون بـ 4 إرهاب والمالكي متورط بهروب السجناء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: