البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اعلنت الولايات المتحدة ان بعثاتها الدبلوماسية في الشرق الاوسط وافريقيا المغلقة منذ ايام ستفتح ابوابها مجددا الاحد باستثناء السفارة الاميركية في صنعاء حيث ما زال "التهديد"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اعلنت الولايات المتحدة ان بعثاتها الدبلوماسية في الشرق الاوسط وافريقيا المغلقة منذ ايام ستفتح ابوابها مجددا الاحد باستثناء السفارة الاميركية في صنعاء حيث ما زال "التهديد"   السبت 10 أغسطس 2013, 10:17 am

 
شفق نيوز/ اعلنت الولايات المتحدة ان بعثاتها الدبلوماسية في الشرق الاوسط وافريقيا المغلقة منذ ايام ستفتح ابوابها مجددا الاحد باستثناء السفارة الاميركية في صنعاء حيث ما زال "التهديد" بهجوم للقاعدة في الجزيرة العربية قائما، كما قال الرئيس الاميركي باراك اوباما.


وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي في بيان طلعت عليه "شفق نيوز"، انه من اصل 19 بعثة دبلوماسية اغلقت الاسبوع الماضي، ستستأنف 18 سفارة وقنصلية عملها الاحد اليوم الاول في الاسبوع في معظم الدول الاسلامية.

ولا يشمل هذا الاجراء سفارة الولايات المتحدة في صنعاء بسبب استمرار وجود "تهديدات من هجمات ارهابية قد يشنها ضدها تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب".

وذكر الموقع الالكتروني الاميركي ديلي بيست ان الانذار الاميركي اطلق بعد رصد مؤتمر هاتفي بين زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري ومسؤولي مجموعات متفرعة عن الشبكة مثل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي والدولة الاسلامية في العراق والشام وحركة اوزبكستان الاسلامية وحركة طالبان الباكستانية وبوكو حرام واسلاميين من شبه جزيرة سيناء المصرية.

وخلال هذا المؤتمر جرى الحديث عن خطة هجوم بعبارات مبهمة وكذلك وجود فرق مستعدة بتنفيذه.

واعترف الرئيس اوباما الجمعة بان الشبكات الاقليمية المرتبطة بتنظيم القاعدة "ما زالت مصدر تهديدات كبرى"، مؤكدا في الوقت نفسه ان قيادة التنظيم المتطرف "تم تفكيكها".

وقال اوباما "ان تنظيم القاعدة المنظم الذي له قيادة مركزية نوعا ما والذي هاجمنا في 11 ايلول/سبتمبر تم تفكيكه".

واضاف ان قيادة التنظيم "ضعيفة وقدرتها على الحركة ضئيلة" لكن فروعه "لا تزال مصدر تهديدات".

وتابع ان الجماعات "الاقليمية التابعة لتنظيم القاعدة مثل القاعدة في شبه جزيرة العرب ما زالت مصدر تهديدات"، مشيرا الى ان اعضاء هذه الجماعات بامكانهم "اقتحام حرم سفارة خلف مقود شاحنة مفخخة وقتل اناس".

وتابع ان "هذا يتطلب منا ان تكون لدينا ستراتيجية لتعزيز شركائنا" كي تتوفر لديهم الامكانيات لاحباط محاولات من هذا النوع.

م ف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعلنت الولايات المتحدة ان بعثاتها الدبلوماسية في الشرق الاوسط وافريقيا المغلقة منذ ايام ستفتح ابوابها مجددا الاحد باستثناء السفارة الاميركية في صنعاء حيث ما زال "التهديد"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: