البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 جنبلاط يستنكر خطف الطيارين التركيين ويحذر من التساهل مع المتورطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: جنبلاط يستنكر خطف الطيارين التركيين ويحذر من التساهل مع المتورطين   الإثنين 12 أغسطس 2013, 11:31 pm

جنبلاط يستنكر خطف الطيارين التركيين ويحذر من التساهل مع المتورطين
الإثنين، 12 أغسطس 2013 - 14:26
وليد جنبلاط
بيروت (أ.ش.أ)


استنكر رئيس الحزب التقدمى الاشتراكى اللبنانى النائب وليد جنبلاط خطف الطيارين التركيين محذرا من أن التساهل فى محاسبة المتورطين فى اختطافهما من شأنه أن يمهد لتطبيق شريعة الغاب.

ورفض جنبلاط، فى حديثة الأسبوعى الذى تنشره له غدا الثلاثاء صحيفة "الأنباء" الناطقة بلسان حزبه على صفحتها الالكترونية، خطف اللبنانيين فى إعزاز، مشددا على أن أسلوب الخطف والخطف المضاد ومفهوم الحرمان من الحريات الشخصية لم يكن يوما مبررا أو مقبولا.

وحذر من أن لبنان دخل جانبا من عمليات الخطف عبر حوادث شبه يومية وبعضها يحمل طابعا فرديا والآخر ينطوى على طابع سياسى، وقال إن "المعالجات الملتوية لهذا الملف أدت إلى نتائج ملتوية "، كاشفا عن أن تدخل بعض الدول والزيارات الإعلامية والمقابلات مع الخاطفين والرشاوى التى عرضت أدت إلى فشل صفقات الإفراج عن المواطنين اللبنانيين فى أعزاز، رغم أن صفقات إفراج عن مخطوفين آخرين فى سوريا سارت بسلاسة وهدوء، وحققت نجاحات، ولعل أبرزها صفقة الإفراج عن المسئولين العسكريين الإيرانيين الذين ناهز عددهم الأربعين، وعادوا سالمين إلى بلادهم دون أن يلقى المختطفون اللبنانيون المصير نفسه لأسباب تعكس عدم اكتراث بعض الدول الإقليمية إلا لمصالحها المباشرة دون الاهتمام بحلفائها.

وأكد جنبلاط رفضه أن تعود طريق مطار بيروت إلى احتمالات لا تكون آمنة فيه وتعرض الأمن والاستقرار للاهتزاز، فضلا عن أنها تعكس صورة سلبية عن لبنان واللبنانيين فى الخارج، واستنكر فى نفس الوقت محاولة اغتيال رئيس بلدية عرسال، فى كمين مسلح وصفه بالأساليب المافيوية.

وحذر من ما وصفه بـ"مذهبة" الأجهزة الأمنية وتطييفها، وتحويلها إلى جزر لحماية هذه الطائفة أو تلك، خصوصا أنها الحصن الأخير الباقى من هيكل الدولة المتداعى، والتى تسعى إلى القيام بواجباتها بالرغم من الانقسامات السياسية الحادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جنبلاط يستنكر خطف الطيارين التركيين ويحذر من التساهل مع المتورطين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: