البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ألغى مناورات عسكرية مع الجيش المصري في سيناء أوباما يدعو لرفع حالة الطوارئ في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ألغى مناورات عسكرية مع الجيش المصري في سيناء أوباما يدعو لرفع حالة الطوارئ في مصر   الجمعة 16 أغسطس 2013, 11:41 am

ألغى مناورات عسكرية مع الجيش المصري في سيناء
أوباما يدعو لرفع حالة الطوارئ في مصر


واشنطن - يو بي اي :

2013-08-15 18:37:53




    دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم السلطات المصرية إلى رفع حالة الطوارئ فوراً والبدء بعملية مصالحة وطنية، مدينا العنف الذي استخدمته قوات الأمن ضد المدنيين، وأعلن عن إلغاء المناورات العسكرية المشتركة بين الجيشين الأميركي والمصري المقررة الشهر المقبل.

وقال أوباما في بيان صوتي حول الأحداث في مصر "ندين العنف ضد المدنيين، وندعم الحقوق العالمية الأساسية لكرامة الإنسان بينها الاحتجاج السلمي"، مضيفاً أن "الولايات المتحدة تدين بقوة الخطوات التي اتخذتها الحكومة المصرية الموقتة وقوات الأمن".

ودعا السلطات المصرية إلى "احترام الحقوق الأساسية للشعب"، والمتظاهرين إلى الاحتجاج بسلمية. وقال "نحن لا نؤمن بالقوة كطريقة لحل الخلافات السياسية"، داعياً الحكومة المصرية إلى "رفع حالة الطوارئ فوراً"، والبدء بعملية مصالحة وطنية وتطبيق التزاماتها بإجراء انتخابات جديدة في أقرب وقت ممكن والعودة إلى حكومة ديمقراطية. وأضاف أن "التغيير يتطلب وقتاً وعملية مثل هذه غير مضمونة دائماً"، فالانتقال من حكومات عسكرية إلى ديمقراطية هو عملية غير سهلة.

وعبّر عن القلق من الأوضاع في مصر ، وقال إنه "ينبغي وقف دائرة العنف"، معلنا عن إلغاء المناورات العسكرية "النجم الساطع" التي كانت مقررة بين الجيشين الأميركي والمصري في سيناء الشهر المقبل. وقال إن الولايات المتحدة تتعاون مع كل من في مصر والعالم الذين يدعمون مستقبلاً مستقراً على أساس من العدالة والسلام".

يشار إلى أن قوات الأمن المصرية فضّت أمس اعتصامي مؤيدي الرئيس المخلوع محمد مرسي المنتمي لجماعة الأخوان المسلمين في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر بالقاهرة، ما أدّى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى. وأعلنت رئاسة الجمهورية المصرية حالة الطوارئ في البلاد بدءا من ليل أمس لمدة شهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألغى مناورات عسكرية مع الجيش المصري في سيناء أوباما يدعو لرفع حالة الطوارئ في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: