البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ردود أفعال موظفي سهل نينوى على قرار رفع رواتب الدولة العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ردود أفعال موظفي سهل نينوى على قرار رفع رواتب الدولة العراقية   السبت 24 أغسطس 2013, 8:13 am

ردود أفعال موظفي سهل نينوى على قرار رفع رواتب الدولة العراقية

عنكاوا كوم- سهل نينوى

استقبل موظفي الدولة يوم الثلاثاء 20 أب خبر رفع رواتب الموظفين من الدرجات الدنية بفرح كبير , بعد معانات لسنين من السلم الذي هضم حقوق شريحة واسعة من أبناء الشعب العراقي .
هذا وحسب الاعلام العراقي سوف يحتسب للموظفين زيادات تصل الى 114 % وقد حددت الزيادات حسب الدرجة التي يتولاها الموظف وكانت الزيادات كما يلي :
العاشرة 114%
التاسعة 78%
الثامنة 54%
السابعة 42%
السادسة 27%
الخامسة 14%
الرابعة 4%
وهذه الزيادة لا تشمل جميع الوزارات حيث ان الوزارات التي مخصصات موظفيها خارج قانون الرواتب 22 لسنة لن يحتسب لها زيادات 2008 .
الاعلام العراقي نشر خبر " ان مجلس الوزراء العراقي قد قرر يوم 20/8/2013 الموافقة على جدول الرواتب الذي اقترحته الأمانة العامة لمجلس الوزراء يأتي ضمن خطة إصلاح لنظام الرواتب والمخصصات من اجل تحقيق العدالة والمساواة والتوازن بين موظفي الدولة من خلال رفع رواتب الدرجات الدنيا والوسطى في سلم الرواتب بناء على ارتفاع تكاليف المعيشة " .
مواطنين في سهل نينوى شعروا بالارتياح لهذا القرار بسبب غلاء المعيشة في هذه المنطقة تحديدا من العراق .

الفنان اكرم عبوش قال " ان زيادة الرواتب امر حسن فانا موظف وراتبي لا يكفي لحاجات عائلتي بل ثمن الايجار لا يكفي وانا مهجر من بغداد " .
نواف يونس صاحب محل ذكر " ان ارتفاع الرواتب سيؤثر عى اسعار السوق سيؤدي لضررر بالمواطن الذي ليس له راتب " .
عد بعض المواطنين تخوفهم من ان ارتفاع الرواتب سيؤدي الى غلاء أخر في السوق المحلية ليضر بالمواطن الذي ليس له راتب من الحكومة كالموظفين .

نقية زيا قالت " انه امر جيد فنحن نزحنا من بغداد وسوف يرتفع الراتب لابني كي يغطي جزء من الايجار بينما نطمح رفع راتب المتقاعد ايضا
يقول " سلوان عبد الأحد " شاب موظف ومتزوج " الراتب لم يكن يكفي لحاجتي كرب أسرة وإنا في الدرجة الثامنة حيث أتقاضى راتب لا يسد حاجات الأسرة مع إيجاري إما بعد ان سمعنا ان مجلس الوزراء قرر رفع رواتبنا فكنت سعيدا بهذا الخبر لأنه سيحسن من دخلي " .

المواطن " سلام بهنام " ذكر " إن رفع رواتب التدريسيين كان ابرز خبر في الشارع حيث استقبله آلاف من موظفي منطقتنا بفرح كونه سيساعدهم بغلاء المعيشة الذي يعيشونه فنحن نشهد ارتفاع في أسعار السلع والإيجارات وكل شي بينما الرواتب ذاتها لم تتحسن منذ سنين ".

"جمال سليمان حارس في مدرسة كرمليس ذكر " ان الزيادة جدا مهمة فأكثر الطبقات المتضررة كانت التي درجتها الوظيفية العاشرة حيث راتب لا يتعدى 300 ألف فكيف سيعيل رب الأسرة عائلته بهذا المبلغ ان كان ايجار منزل 300 ألف أما بعد احتساب 114 % على راتب أدنى الدرجات فنحن
سنشهد تغير بالوضع المعيشي للموظف والمواطن " .

يقول كامل شابا وهو صاحب محل للخضار " اعتقد إن زيادة رواتب طبقة من المجتمع سيؤدي للارتفاع بالأسعار حيث سنخسر نحن أصحاب المهن والدخل المحدود بسبب هذا القرار " .

الموظفين كان سماعهم خبر رفع رواتبهم كالمطر صيفا بينما الطبقات الاخرى عدته خبر سيؤدي لغلاء اخر للمعيشة وضرر للطبقات التي ليس لها رواتب من الدولة العراقية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ردود أفعال موظفي سهل نينوى على قرار رفع رواتب الدولة العراقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: