البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بغداد تضبط رسالة استغاثة من أمير القاعدة في مصر إلى نظيره العراقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بغداد تضبط رسالة استغاثة من أمير القاعدة في مصر إلى نظيره العراقي    السبت 24 أغسطس 2013, 10:43 pm

بغداد تضبط رسالة استغاثة من أمير القاعدة في مصر إلى نظيره العراقي





بغداد تضبط رسالة استغاثة من أمير القاعدة في مصر إلى نظيره العراقي


مسلحو القاعدة في صحراء سيناء المصرية
أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن ضبطها رسالة استغاثة من أمير تنظيم القاعدة في مصر إلى أمير تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام يطلب فيها نصرته لمواجهة القوات المصرية والعلمانيين والاقباط وخاطبه قائلًا "إن جميع إخوانك في مصر يطلبون منكم النصرة في ظل هذه الأيام العصيبة التي تمر بها أمتنا المسلمة وأعلم أن هذا لن يغيب عن بالك ولا عن بال إخواننا المجاهدين".
د أسامة مهدي/ ايلاف لندن
اقتباس :
أكد مدير العلاقات والإعلام في مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع العراقية العقيد صادق الجبوري أن المديرية ضبطت رسالة موجهة من أمير تنظيم القاعدة في مصر، العاصي بن أبي بكر، إلى أمير تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام، أبو بكر البغدادي، يناشده فيها المساعدة على مواجهة القوات الأمنية المصرية، وفي حربهم مع الأقباط.
وأضاف الجبوري أن ذلك "يشكل دليلاً جديداً يوضح صورة المخطط الكبير الذي تتبناه تنظيمات القاعدة الإرهابية في العراق، خاصة بعد أن كشفت هذه الرسالة عن تورط جماعة الإخوان المسلمين في مصر وارتباطهم الضليع بالقاعدة، وولائهم لأمير التنظيم في العراق".
وأشار مدير العلاقات والإعلام في مديرية الاستخبارات العسكرية إلى أن ذلك "يؤكد الدور الخطير الذي تقوم به تنظيمات القاعدة في العراق والوطن العربي والإسلامي ومدى تورطها بتنفيذ أعمال العنف في البلد بمساندة أيتام حزب البعث وبعض المرتزقة".. مشددًا على أن "مديرية الاستخبارات العسكرية كانت ولا تزال وستبقى تطارد فلول القاعدة وترصد مخططاتهم وخطواتهم الإجرامية حتى يتم القضاء عليهم"، كما نقلت عنه وكالة "المدى بريس" العراقية اليوم.
وقد نصت رسالة العاصي بن أبي بكر، إلى أمير تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام، أبو بكر البغدادي على: "إلى أميرنا وشيخنا أبو بكر البغدادي، السلام عليكم، نعلم يا شيخنا الكريم أنك ماضٍ في طريق الإسلام الذي لن يتخلى أبداً عن نصرة المسلمين والسعي الدؤوب للتمكين للإسلام في الأرض، ولن تتخلف أبداً عن نصرة المسلمين في أي مكان في العالم، إذا تمكنتم من ذلك، كما كان من سبقك في دولة العراق والشام الإسلامية من إعلام الهدى والنصرة، وعلى رأسهم أمامنا وشهيدنا أبو مصعب الزرقاوي".
وأضاف بن أبي بكر في رسالته وقد "نصرتم مسلمة أرض الكنانة كاميليا شحاته من قبل ولم تتركوها نهبة لصليبيي مصر ولا لنظامهم الكافر.. وها نحن الآن نتعرض لحملة صليبية يقودها الجيش والشرطة والبلطجية وما يسمى أقباط مصر أو صليبيي مصر، وهي حملة ذات طابع خاص تجاوزت كل الحدود".
وخاطب أمير تنظيم القاعدة في مصر البغدادي قائلاً "أميري، لقد وقع آلاف القتلى والآلاف من الجرحى والآلاف من الأسرى، ولم يتركوا الأسرى بل قتلوا الكثير منهم بالإضافة إلى إهانة المقدسات والمسلمين والمسلمات"، لافتاً إلى أن "المسلمين جميعاً أصبحوا تحت الاضطهاد والإهانة والسخرية والضرب أمام كاميرات العالم كلها في منازلهم".
وطالب البغدادي بضرورة "نصرتهم"، وتابع أن "جميع إخوانك في مصر يطلبون منكم النصرة في ظل تلك الأيام العصيبة التي تمر بها أمتنا المسلمة وأعلم أن هذا لن يغيب عن بالك ولا عن بال إخواننا المجاهدين".
وهاجم العاصي بعض القيادات "الجهادية" في مصر، عاداً أن "بعض إخواننا الذين كانوا ينتسبون للجهاد أفسدوا الساحة تحت مسمى السلمية، فذلوا الأمة وخذلوا أنفسهم وأهاليهم، وخذلوا الحركة الجهادية ولم تتركهم كلاب العلمانية". وأكد العاصي أن في "الوقت متسعاً لقيام الحركة الجهادية لكنهم أضاعوه في السلمية والصلح على العلمانية والنظر إلى الشهرة من خلال فضائيات النظام العلماني"، عادا أن "ساحة جديدة فتحت للحرب على مجرد الهوية والانتساب".
وأشار أمير تنظيم القاعدة في مصر، أنها "حملة لم يراع فيها شيء من الإنسانية ولا من غيرها، بل مورست فيها من الأساليب ما يتنافى تمامًا مع كل إنسانية على ظهر القبطية"، وزاد "نهيب بك وبإخواننا المجاهدين نصرتنا في هذا الموقف العصيب". وختم العاصي بن أبي بكر، رسالته بتوقيعه قائلاً: "ولدكم المطيع خادم الجهاد والمجاهدين العاصي بن أبي بكر".
ومنذ تنحية الرئيس المصري المدعوم من جماعة الاخوان المسلمين ومصر تشهد اعمال عنف واسعة اشدها خطرًا في سيناء التي تتعرض فيها القوات المصرية ومقراتها يوميًا لهجومات ملحة من قبل مسلحي القاعدة هناك كان اخطرها قيامها الثلاثاء الماضي باعدام 25 جندياً مصرياً بدم بارد كانوا قد انهوا للتو خدمتهم في تشكيلات الامن المركزي.
وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أكد الثلاثاء الماضي وقوف بلاده مع الشعب المصري وحكومته لفرض الأمن والسلام في ربوع مصر مشددًا على الحرص والثقة بإمكانية خروج مصر من أزمتها الراهنة. ودعا إلى ضرورة القيام بإجراءات لبناء الثقة ووقف العنف والبدء بحوار وطني بمشاركة الأطراف كافة لتنفيذ خارطة الطريق التي أعلنتها السلطات.
يذكر أن مصر تشهد منذ الرابع عشر من الشهر الحالي أحداث عنف على خلفية فض القوات الأمنية اعتصام جماعة الإخوان المسلمين بالقوة مما أدى إلى مقتل واصابة المئات مما دفع عناصر الاخوان المسلمين ومناصريهم إلى إشاعة الفوضى وإحراق العديد من الكنائس والمساجد والادارات الرسمية وأقسام الشرطة، في أنحاء متفرقة من البلاد، تلاها إعلان الحكومة المصرية حالة الطوارئ لمدة شهر.
وكان وزير الدفاع المصري، الفريق عبد الفتاح السيسي قد أعلن في الرابع من الشهر الماضي عن عزل الرئيس مرسي، ونقل السلطة إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا، بموجب "خارطة طريق" تضمنت من بين أمور أخرى، تعطيل العمل بالدستور، وتشكيل لجنة لتعديله، وتشكيل حكومة كفاءات وطنية لإدارة المرحلة الحالية، واجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20126
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: بغداد تضبط رسالة استغاثة من أمير القاعدة في مصر إلى نظيره العراقي    الثلاثاء 03 سبتمبر 2013, 2:38 pm



انتشار تواجد وكثرة جرائم هذه القاعدة الإرهابيّــة في الوطـن العربي عموماً ؛
يتأتّــى من ضعف الحكومــات للتصـدّي الجاد لها !
شكرا استاذنا الفاضل للموضوع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بغداد تضبط رسالة استغاثة من أمير القاعدة في مصر إلى نظيره العراقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: