البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 عسكريون يعكفون على وضع لائحة بالأهداف: هجمات صاروخية على نقاط محددة لمدة تتراوح بين 24 و48 ساعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36963
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عسكريون يعكفون على وضع لائحة بالأهداف: هجمات صاروخية على نقاط محددة لمدة تتراوح بين 24 و48 ساعة   الإثنين 26 أغسطس 2013, 11:02 pm

عسكريون يعكفون على وضع لائحة بالأهداف: هجمات صاروخية على نقاط محددة لمدة تتراوح بين 24 و48 ساعة
استعدادات امريكية لضرب سورية.. وموسكو تحذر من تكرار 'مغامرة' العراق
لندن ترجح تدمير النظام الادلة على الهجوم الكيماوي قبل وصول المفتشين للموقع اليوم
August 25, 2013

دمشق ـ بيروت ـ واشنطن ـ موسكو ‘القدس العربي’ ـ وكالات: اعلن وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل الاحد ان القوات الامريكية مستعدة للتحرك ضد النظام السوري، فيما قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية امس إن الولايات المتحدة تكاد تجزم الآن بأن الحكومة السورية استخدمت أسلحة كيماوية ضد مدنيين الأسبوع الماضي، في ذات الوقت اعلنت السلطات السورية انها توصلت الى اتفاق مع الامم المتحدة للسماح لخبرائها بالتحقيق في الاتهامات الموجهة الى النظام باستخدام اسلحة كيميائية في ريف دمشق قبل اربعة ايام.
وشهد يوم امس حركة دبلوماسية ناشطة تناولت كيفية التعامل مع المسألة. وصرح وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل الاحد ان القوات الامريكية مستعدة للتحرك ضد النظام السوري، مشيرا الى ان واشنطن ما زالت تقيم خياراتها، والى ان اوباما ‘طلب من وزارة الدفاع اعداد خيارات لكل الحالات’.
واعلنت الامم المتحدة انها ستبدأ التحقيق اليوم الاثنين، فيما اعتبرت واشنطن ان الموافقة ‘جاءت متأخرة لدرجة لا يمكن تصديقها’.
ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية ‘سانا’ عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله ‘تم الاتفاق اليوم (الاحد) في دمشق بين حكومة الجمهورية العربية السورية والامم المتحدة (…) على تفاهم مشترك يدخل حيز التنفيذ على الفور حول السماح لفريق الامم المتحدة برئاسة البروفسور آكي سيلستروم بالتحقيق في ادعاءات استخدام الاسلحة الكيميائية’ في ريف دمشق.
واوضح المصدر ان الاتفاق تم خلال اجتماع بين ممثلة الامم المتحدة لقضايا نزع السلاح انجيلا كين ووزير الخارجية وليد المعلم صباح الاحد.
وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية امس الأحد إن الولايات المتحدة تكاد تجزم الآن بأن الحكومة السورية استخدمت أسلحة كيماوية ضد مدنيين الأسبوع الماضي. وأضاف ‘استنادا الى عدد الضحايا المذكور والأعراض الواردة لمن قتلوا أو أصيبوا وروايات الشهود وحقائق أخرى جمعتها مصادر عامة وأجهزة المخابرات الأمريكية وشركاؤها الدوليون فما من شك يذكر في هذه المرحلة في أن النظام السوري استخدم سلاحا كيماويا ضد مدنيين في هذه الواقعة’.
وتابع ‘نحن مستمرون في تقييم الحقائق حتى يتمكن الرئيس من اتخاذ قرار مدروس بشأن كيفية الرد على هذا الاستخدام دون تمييز لأسلحة كيماوية’.
وقالت بريطانيا امس ان الادلة على هجوم بالاسلحة الكيماوية في ضواحي دمشق قد تكون دمرت بالفعل قبل زيارة مفتشي الامم المتحدة للموقع.
وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ للصحافيين ‘يجب ان نكون واقعيين الان بشأن ما يمكن لفريق الامم المتحدة تحقيقه’.
واضاف مشيرا الى تقارير لنشطاء المعارضة عن ان الجيش قصف المنطقة في الايام القليلة الماضية ‘الحقيقة ان كثيرا من الادلة ربما يكون دمره ذلك القصف المدفعي. وقد تكون ادلة أخرى تلاشت على مدى الايام القليلة الماضية وادلة اخرى ربما يكون تم التلاعب بها’.
من جهته اكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان النظام السوري استخدم السلاح الكيميائي واعلن انه ‘على اتصال وثيق مع الرئيس الامريكي باراك اوباما للرد بشكل مشترك على هذا الاعتداء غير المسبوق’. وتعكس التصريحات والاتصالات المكثفة بين الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية، ترجيح التخطيط لرد عسكري على استخدام الاسلحة الكيماوية في سورية. وتحادث الرئيس الامريكي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون هاتفيا لمدة اربعين دقيقة امس الاول لبحث الخيارات. وقالت رئاسة الوزراء البريطانية ان ‘استخداما كبيرا للأسلحة الكيميائية يستحق ردا جادا من المجتمع الدولي’.
وتحدثت تقارير بريطانية أن المخططين البريطانيين والأمريكيين يعكفون على تحديد الأهداف المحتملة لضربها في سورية. وقالت صحيفة ‘صاندي تايمز′ ان الخيار الذي تجري دراسته بجدية حاليا، يتمثل في هجمات صاروخية على نقاط محددة لمدة تترواح بين 24 و48 ساعة بهدف توجيه رسالة للنظام السوري.
من جهتها حذرت موسكو من ‘خطأ مأسوي’ يتمثل بعملية عسكرية محتملة في سورية، داعية الى العقلانية ومحذرة من تكرار ‘مغامرة’ العراق في هذا البلد.
ودعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش ‘ من يتحدثون عن امكان شن عملية عسكرية في سورية عبر محاولتهم مسبقا فرض نتائج التحقيق على خبراء الامم المتحدة، الى التحلي بالعقلانية وعدم ارتكاب خطأ مأسوي’.
وحذرت ايران، حليفة النظام السوري الاخرى، الاحد من ‘تداعيات شديدة على البيت الابيض’ اذا تجاوزت واشنطن ‘الخط الاحمر’ في سورية.
ودعت جامعة الدول العربية الى عقد ‘اجتماع عاجل’ على مستوى المندوبين لمجلس الجامعة الثلاثاء المقبل في القاهرة بهدف البحث في ‘ما تداولته وسائل الاعلام حول الجريمة المروعة التي وقعت في منطقة الغوطة الشرقية بدمشق واودت بحياة مئات الضحايا الابرياء جراء استخدام السلاح الكيماوي’.
ودعا الاردن الاحد الى معاقبة من يثبت تورطه باستخدام اسلحة كيميائية في سورية وذلك قبيل استضافته اجتماعا دوليا لرؤساء اركان جيوش عدد من الدول بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لبحث تداعيات النزاع السوري.
واتهمت المعارضة السورية النظام بشن هجوم كيميائي الاربعاء على مناطق في الغوطة الشرقية وجنوب غرب دمشق اسفر عن وقوع 1300 قتيل. واحصى المرصد السوري لحقوق الانسان 322 قتيلا موثقة اسماؤهم.
وقالت منظمة اطباء بلا حدود السبت ان 355 شخصا توفوا من اصل 3600 نقلوا الى مستشفيات في ريف دمشق بعدما ظهرت عليهم ‘عوارض تسمم عصبي’.
في هذا الوقت، توعدت جبهة النصرة بالثأر من ‘الهجوم الكيميائي’ على ريف دمشق الذي تتهم المعارضة السورية النظام بتنفيذه، عبر استهداف القرى العلوية الاحد.
وفي تسجيل صوتي نشر على مواقع اسلامية الكترونية، اعلن زعيم النصرة ابو محمد الجولاني عن ‘سلسلة غزوات العين بالعين’.
وجاء في التسجيل ‘الى الثكالى امهات الاطفال والى اهلنا في الغوطة الشرقية، اقول ان الثار لدماء ابنائكم لهو دين في اعناقنا وعنق كل مجاهد لا ينفك عن عاتقنا حتى نذيقهم ما اذاقوه لابنائنا’.
ميدانيا، اطلقت القوات النظامية السورية الاحد صواريخ ارض ارض على الغوطة الشرقية في ريف دمشق، منطقة ‘الهجوم الكيميائي’ المفترض، فيما تستمر الاشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة في داريا ومعضمية الشام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عسكريون يعكفون على وضع لائحة بالأهداف: هجمات صاروخية على نقاط محددة لمدة تتراوح بين 24 و48 ساعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: