البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الولايات المتحدة تعيد ترتيب أوراقها.. "هيجل": واشنطن لا تعتزم حاليا تجميد مساعدات مصر العسكرية.. ويطالب الحكومة المؤقتة بالسير على طريق الإصلاحات.. ويؤكد: لا يمكننا القبو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الولايات المتحدة تعيد ترتيب أوراقها.. "هيجل": واشنطن لا تعتزم حاليا تجميد مساعدات مصر العسكرية.. ويطالب الحكومة المؤقتة بالسير على طريق الإصلاحات.. ويؤكد: لا يمكننا القبو   الأربعاء 28 أغسطس 2013, 11:02 am

الولايات المتحدة تعيد ترتيب أوراقها.. "هيجل": واشنطن لا تعتزم حاليا تجميد مساعدات مصر العسكرية.. ويطالب الحكومة المؤقتة بالسير على طريق الإصلاحات.. ويؤكد: لا يمكننا القبول بتدهور علاقاتنا مع القاهرة
الأربعاء، 28 أغسطس 2013 - 09:13
وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل
جيرودونغ (بروناى)(أ ف ب)


أعلن وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل اليوم الأربعاء، أنه يعارض وقف المساعدة العسكرية الأمريكية لمصر لكنه تعهد بأن تواصل واشنطن التشجيع على "المصالحة" فى هذا البلد.

وقال هيجل اليوم الأربعاء فى حديث أجرته معه البى بى سى، إن "على الحكومة المؤقتة أن تعود إلى سكة المصالحة وتعيد مصر إلى طريق الإصلاحات الاقتصادية والديمقراطية".

وسئل عما إذا كان ذلك يمر عبر تجميد المساعدة العسكرية، فقال إن "هذا قد يحصل فى نهاية المطاف لكن لا أعتقد أنه يمكن اعتماد هذا النهج منذ البداية، علينا أن نعطى ردا، وأوضحنا ما نود أن يتحقق".

وتابع متحدثا من بروناى حيث يشارك فى اجتماع مع نظرائه الأسيويين "أقمنا علاقات شراكة قوية جدا مع مصر لسنوات بدءا بمعاهدة السلام بين إسرائيل ومصر التى قامت الولايات المتحدة برعايتها عام 1979، والتى منعت بشكل أساسى المنطقة من الغرق فى حرب إقليمية"، وتابع أن "مصر لعبت دورا مسئولا فى ذلك وكانت شريكا مسئولا جدا".

وأوضح أن الولايات المتحدة "لن توافق بالضرورة على شكل الحكومة وعلى الأنظمة الديكتاتورية لكننا ... لا نود أن نرى علاقة مع دولة كبرى وهامة مثل مصر تتدهور".

وقال هيجل إن النفوذ الأمريكى لدى مصر له حدوده، مكررا بذلك تصريحات أدلى بها فى وقت سابق هذا الشهر، مضيفا: "حاولنا أن نساعد حيث أمكننا ضمن الحدود التى يمكننا ممارسة النفوذ فيها" مؤكدا "لا يمكن ان نفرض أمورا، يعود للشعب المصرى أن يقرر أى مستقبل يريد وآى نوع من الحكومة يريد".

وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما صرح السبت الماضى، أن إدارته تقوم "حاليا بإعادة تقييم كاملة للعلاقة بين الولايات المتحدة ومصر".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الولايات المتحدة تعيد ترتيب أوراقها.. "هيجل": واشنطن لا تعتزم حاليا تجميد مساعدات مصر العسكرية.. ويطالب الحكومة المؤقتة بالسير على طريق الإصلاحات.. ويؤكد: لا يمكننا القبو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: