البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 استبق مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، نتائج الاجتماع الذي عقده ممثلو الدول الخمسة دائمة العضوية بمجلس الأمن، بالتأكيد على أن بلاده "في حالة حرب."

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: استبق مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، نتائج الاجتماع الذي عقده ممثلو الدول الخمسة دائمة العضوية بمجلس الأمن، بالتأكيد على أن بلاده "في حالة حرب."   الخميس 29 أغسطس 2013, 10:34 am


الأمم المتحدة (CNN)-- استبق مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، نتائج الاجتماع الذي عقده ممثلو الدول الخمسة دائمة العضوية بمجلس الأمن، بالتأكيد على أن بلاده "في حالة حرب."
جاء تصريح الدبلوماسي السوري خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة الدولية الأربعاء، رداً على سؤال حول كيفية تقييم حكومة دمشق للتطورات الراهنة، في ضوء تزايد التكهنات بتوجيه ضربات عسكرية إلى سوريا.
وبينما قال الجعفري: "نحن نعد أنفسنا لسيناريو أكثر سوءاً"، فقد رفض تأكيد تقارير تحدثت عن عمليات إجلاء رعايا أجانب، أو إخلاء الحكومة السورية بعض المواقع، قد تكون أهدافاً لضربات محتملة.
روسيا تجلي بعضا من رعاياها بسوريا
وجدد السفير السوري رفض دمشق اتهامها باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد أبناء الشعب السوري، وقال إن موقف سوريا في هذا الشأن ثابت، برفض استخدام هذه الأسلحة، متهماً من تصفهم دمشق بـ"المجموعات الإرهابية المسلحة" باستخدامها.
وقال الجعفري إن سوريا طلبت من الأمم المتحدة إجراء تحقيق فوري في استخدام الأسلحة الكيميائية في ريف دمشق، وفي غيرها من المواقع، داعياً إلى منح فريق المفتشين الدوليين الوقت الكافي "للخروج بتقرير علمي متكامل"، بحسب قوله.
سوريا: أمريكا تفبرك سيناريوهات للتدخل العسكري
وأشار المندوب السوري إلى وجود انقسامات بين الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن حول التدخل عسكرياً بسوريا، مشيراً إلى أن سفيري روسيا والصين "انسحبا" من الاجتماع، الذي وصفه بأنه "غير قانوني."
إلا أن موسكو أكدت أن مندوبها لدى الأمم المتحدة لم يغادر الاجتماع إلا بعد انتهائه، ولم يقم بأي "خطوة استعراضية، بخلاف ما ذكرت بعض وسائل الإعلام في وقت سابق"، وفق ما نقلت وكالة "نوفوستي" للأنباء.
وعزا المصدر "الانطباع الخاطئ" الذي تشكل لدى الصحفيين المتواجدين في أروقة الأمم المتحدة، إلى خروج المندوب الروسي من قاعة الاجتماع قبل غيره من المندوبين الدائمين، الذين تأخروا هناك لبعض الوقت.
هيغ: "الفيتو" لن يمنعنا من وقف جرائم الأسد
وفور انتهاء الاجتماع، الذي خصص لمناقشة مشروع قرار لـ"حماية المدنيين" في سوريا، غادر مندوبو الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، دون الإدلاء بأي تصريحات، كما لم يتم الإعلان عن نتائج الاجتماع.
وكان وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، قد أكد في وقت سابق الأربعاء، أن جميع الأدلة تدين نظام بشار الأسد، باستخدام الأسلحة الكيميائية، ويجب على العالم أن يمنعه من مواصلة ما وصفها بـ"الجرائم ضد الإنسانية."
"أدلة" من إسرائيل والبنتاغون مازال يعمل على تفاصيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استبق مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، نتائج الاجتماع الذي عقده ممثلو الدول الخمسة دائمة العضوية بمجلس الأمن، بالتأكيد على أن بلاده "في حالة حرب."
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: