البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 فيما وصف الأزمة الراهنة في سوريا بأنها "أخطر أزمة تواجه المجتمع الدولي"، فقد عبر المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، عن معارض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: فيما وصف الأزمة الراهنة في سوريا بأنها "أخطر أزمة تواجه المجتمع الدولي"، فقد عبر المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، عن معارض   الخميس 29 أغسطس 2013, 10:35 am

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- فيما وصف الأزمة الراهنة في سوريا بأنها "أخطر أزمة تواجه المجتمع الدولي"، فقد عبر المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، عن معارضته للجوء إلى "الحل العسكري" لإنهاء الأزمة.
واعتبر الدبلوماسي الجزائري المخضرم، في مؤتمر صحفي الأربعاء، ما شهدته سوريا مؤخراً، من قتل للمئات باستخدام "مادة ما"، ذكرت تقارير أنها ربما ناجمة عن هجوم بأسلحة كيميائية، في 21 أغسطس/ آب الجاري، يُعد "التطور الأكثر دراماتيكية" على صعيد الأزمة السورية.
دمشق تهاجم الإبراهيمي: تأكد انحيازه للإرهابيين
وأعرب الإبراهيمي، في تصريحات أوردها الموقع الرسمي للأمم المتحدة، عن استنكاره لذلك الهجوم، الذي وصفه بـ"العمل الشائن، الذي يؤكد مدى خطورة الوضع في سوريا، ومدى أهمية تطوير إرادة سياسية، لمعالجة هذه المسألة على محمل الجد، والبحث عن حل لها."
وعن التقارير التي تحدثت عن "مجزرة الغوطة الشرقية" قرب العاصمة السورية دمشق، قال المسؤول الأممي: "يبدو أن مادة ما استخدمت وأدت إلى مقتل الكثير من الناس.. المئات.. أكثر بالتأكيد من المئات.. بعض الأشخاص يقولون 300، والبعض الآخر يقولون 600، وربما ألف، وربما أكثر من ألف شخص."
كي مون يطلب غطاءً أممياً لأي هجوم على سوريا
وفيما يتعلق بالأنباء حول اعتزام الولايات المتحدة، وعدد من الدول الغربية، توجيه ضربة عسكرية إلى نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، دون صدور قرار دولي بهذا الشأن، قال الإبراهيمي: "أعتقد أن القانون الدولي واضح في هذا الشأن.. العمل العسكري يجب أن يتخذ بعد قرار من مجلس الأمن."
إلا أن المبعوث الدولي المشترك إلى سوريا تابع بقوله: "ولكنني لا أعرف ما سيحدث.. إلا أنني أعلم أن الرئيس (الأمريكي باراك) أوباما، والإدارة الأمريكية لا يعرفان بالتسرع."
ورداً على سؤال عما إذا كان سيستمر في منصبه، إذا تم اتخاذ عمل عسكري ضد سوريا، قال الإبراهيمي إنه لا توجد علاقة مباشرة بين ولايته، وأي عمل عسكري "محتمل" ضد سوريا.
الإبراهيمي: سوريا تتدمر ولست انهزامياً لأغادر منصبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيما وصف الأزمة الراهنة في سوريا بأنها "أخطر أزمة تواجه المجتمع الدولي"، فقد عبر المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، عن معارض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: