البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ■ بغداد تستيقظ على اكثر من 14 تفجيــــراً ... !!! ■

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20141
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ■ بغداد تستيقظ على اكثر من 14 تفجيــــراً ... !!! ■   الخميس 29 أغسطس 2013, 8:30 pm


موجة مفخخات تضرب بغداد وتدفع القوات الأمنية لإعلان حالة الإنذار القصوى





موجة مفخخات تضرب بغداد وتدفع القوات الأمنية لإعلان حالة الإنذار القصوى



الدخان يتصاعد في أحياء بغداد
أعلن مسؤولون أن 61 شخصًا على الأقل قتلوا وجرح نحو 173 آخرين اليوم الاربعاء في سلسلة تفجيرات استهدفت عدة مناطق في بغداد. وانفجرت نحو عشر سيارات مفخخة في عدة نقاط في العاصمة في ساعات الازدحام الاولى.
د أسامة مهدي/ ايلاف لندن
اقتباس :
استفاق مواطنو العاصمة العراقية اليوم على انفجار 10 مفخخات في أنحاء متفرقة من بغداد وأدت حتى الساعة إلى مقتل 61 عراقيًا وإصابة حوالي 173، الأمر الذي دفع القوات الأمنية إلى إعلان حالة الإنذار القصوى في أجهزتها المختلفة.
ففي منطقة جسر ديإلى بجنوب بغداد أدى انفجار سيارتين مفخختين إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة عشرين آخرين، وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية بالمنطقة، فيما قتل وأصيب ثلاثة عشر شخصاً بانفجار سيارة مفخخة في منطقة البياع بضواحي بغداد الجنوبية الغربية. وفي حي الصدر الكبير بضواحي بغداد الشرقية قتل وأصيب عشرون شخصًا بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من محطة وقود.
وقتل أربعة أشخاص وأصيب عشرون آخرون بانفجار سيارة مفخخة في حي الحرية بضواحي بغداد الشمالية الغربية، بينما ادى انفجار مفخخة أخرى في منطقة بغداد الشرقية بضواحي بغداد الشرقية إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 15 آخرين وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية... وكذلك انفجرت سيارة مفخخة في منطقة السيدية بضواحي بغداد الجنوبية مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة أربعة عشر آخرين بجروح.
وعلى الصعيد نفسه، فجر انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا نفسه داخل مطعم بقضاء المحمودية جنوب بغداد ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 14 آخرين، كما أصيب 11 مدنيًا بانفجار عبوتين ناسفتين بالتعاقب في حي عدن بضواحي بغداد الشمالية الشرقية.
وذكرت المصادر أن أسوأ هجوم كان في الكاظمية في شمال غرب العاصمة، حيث ادت قنبلتان مزروعتان على الطريق وسيارة ملغومة الى قتل خمسة أشخاص واصابة نحو 30 آخرين.
كما قتل ستة من عناصر الشرطة وأصيب 17 آخرون بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش في منطقة الحرية شمالي غرب بغداد. وقال مصدر امني إن انتحاريًا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه مستهدفًا نقطة تفتيش للشرطة قرب جسر الدباش بمنطقة الحرية شمالي غرب بغداد.
وقد دفعت هذه الانفجارات بالقوى الامنية إلى اعلان حالة الانذار القصوى في أجهزتها ودفعت بقوات اضافية إلى مناطق مختلفة من العاصمة وشددت اجراءات المراقبة والتفتيش بواسطة نقاط عسكرية في مناطق بغداد المختلفة.
وحول العمليات المسلحة الجارية في مناطق محيط بغداد منذ مطلع الشهر الحالي، فقد اعلنت وزارة الدفاع اليوم في بيان صحافي تسلمته "إيلاف" أنه استمراراً لعملية "ثأر الشهداء" فإن القوات الامنية تواصل عملياتها في عموم قواطع العمليات، وكانت الحصيلة لهذه العمليات خلال 48 ساعة الاخيرة قتل 9 مسلحين وإلقاء القبض على 182 مطلوباً وفق المادة (4) ارهاب واعتقال 215 مطلوباً بناءً على معلومات امنية واستخبارية والعثور على 172 عبوة مختلفة والاستيلاء على 10 دراجات نارية وتدمير 7 عجلات معدة للتهريب، اضافة إلى الاستيلاء على 247 قذيفة مختلفة و 19 قاذفة وتفكيك معمل لتفخيخ العجلات وضبط 847 من العجلات المخالفة و4 صواريخ مختلفة والعثور على أعداد كبيرة من الاعتدة المختلفة وعجلة معدة لتهريب النحاس.
ويعاني العراق من أعمال عنف منذ سنوات لكنه ومنذ بداية عام 2013 زادت شدة الهجمات التي ينفذ معظمها مسلحون تابعون لدولة العراق الاسلامية التابعة لتنظيم القاعدة.
فقد تصاعدت بشكل خطير معدلات العنف في بغداد منذ مطلع الشهر الماضي، حيث أشارت بعثة الأمم المتحدة في العراق في الأول من الشهر الحالي الى أن الشهر الماضي كان الأكثر دموية بعد مقتل وإصابة 3383 عراقيًا بعمليات عنف في مناطق متفرقة من البلاد، فيما أشارت إلى أن هذه الحصيلة هي الأكثر دموية في البلاد منذ عام 2008.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
■ بغداد تستيقظ على اكثر من 14 تفجيــــراً ... !!! ■
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: